سرايا - أعلن حزب الله في لبنان الانتهاء مما وصفها بـ” المرحلة الأولى” من الهجوم الجوي على (إسرائيل) “بنجاح كامل”.، وذلك ردا على اغتيال فؤاد شكر القيادي البارز في الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي.

وقال حزب الله اللبناني إنه بدأ هجوما جويا بعدد كبير من المسيرات نحو العمق الإسرائيلي، في حين أعلنت (إسرائيل) رصد عشرات الصواريخ وتغيير في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية بعد هجوم حزب الله.



وأضاف الحزب أن الهجوم الجوي بدأ باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيعلن عنه لاحقا، وقال إن هذا الهجوم يأتي في إطار “الرد الأولي على استشهاد القائد فؤاد شكر”.

وقال الحزب أن عمليته الجديدة بدأت “بهجوم جوي بعدد كبير من ‏المسيرات نحو العمق الصهيوني واتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيعلن عنه لاحقا”.

وأكد أنه وبالتزامن مع ذلك، تم استهداف “عدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال ‏فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ”، وأن عملياته ستأخذ وقتا، وبعد ذلك سيُصدر بيانا تفصيليا بشأن مجرياتها وأهدافها.

وأفاد شهود عيان بانفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية جنوبي لبنان.

وتحدث وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة إسرائيليين في مناطق نهريا وعكا شمال (إسرائيل).

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد هجوما واسعا من حزب الله، متحدثا عن إطلاق 320 صاروخا ومسيرة من لبنان نحو (إسرائيل) خلال الساعة ونصف ساعة الأخيرة

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تقرر صباح اليوم في نهاية تقييم الوضع تغيير في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية.

وأضاف أنه تقرر فرض قيود جزئية على شمال الجولان وجنوبه والجليل والأغوار والكرمل ومنطقة تل أيب الكبرى.

وفي السياق، أفادت القناة 12 العبرية بإغلاق كافة شواطئ البحر أمام الإسرائيليين في مناطق حيفا، كما نقل موقع واللا نقلا عن مصادر بالجيش أن (إسرائيل) تستعد لمواجهة هجوم ليس فقط من لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجبهة الداخلية ستقوم بالتحذير بشكل مناسب، وإن على الجميع الالتزام بالتعليمات والتحذيرات من الجبهة الداخلية.

وفي السياق، أكد مجلس الأمن القومي الأميركي أن الرئيس جو بايدن يراقب عن كثب الأحداث في (إسرائيل) ولبنان.



انقطاع الكهرباء عن عكا

وفي حين لم يكشف حزب الله بعد عن طبيعة الهدف النوعي الذي استهدفه؛ قال شهود عيان إن التيار الكهربائي انقطع عن مدينة عكا الساحلية وضواحيها، في حين أعلن الإسعاف الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب ونشر طواقم عدة في أنحاء (إسرائيل) في ظل عمليات حزب الله.

وأضاف أنه تمت دعوة الطاقم الأمني الوزاري المصغر في (إسرائيل) لاجتماع طارئ الساعة السابعة صباح اليوم الأحد.

وقال إن رئيس وزراء (إسرائيل) ووزير دفاعه يشرفان على تنفيذ الغارات وتوقف حركة الطيران من وإلى (إسرائيل).

إقرأ أيضاً : مكالمات فيديو تودي بمواطن عشريني إلى السجنإقرأ أيضاً : السلطات الفرنسية توقف مؤسس تطبيق تلغرام بافيل دوروفإقرأ أيضاً : هل يقف الأردن على حافة الخطر بعد تصنيفه الدولة الأفقر مائيا في العالم؟




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الله لبنان الله إصابة الاحتلال لبنان الاحتلال اليوم الوضع الجميع مجلس الرئيس بايدن الله الكهربائي مدينة اليوم رئيس الطيران الكهربائي الوضع لبنان مدينة مجلس إصابة الطيران اليوم الله بايدن الاحتلال الجميع رئيس الرئيس الجبهة الداخلیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر

ذكرت وكالة"روسيا اليوم"، أنه بلغ عدد اللبنانيين المدنيين الذين قتلوا في القصف والغارات الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي إلى 106.

الطيران الإسرائيلي يستهدف بلدانًا عدة جنوب لبنان إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان


وتابعت، أنه مع الإعلان مع مقتل مدنيين بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت أمس الأربعاء دراجة نارية في بلدة البياضة في قضاء صور، ارتفع عدد المدنيين الذين قتلوا منذ الثامن من أكتوبر إلى 106 من بينهم 23 مسعفا و جنديا واحدا و3 صحفيين.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان يوم أمس أنه يواصل قصف أهداف لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، وقد استهدفت الطائرات الحربية "عدة بنى تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة الخريبة في جنوب لبنان. 

كما تمت مهاجمة منصة صاروخية في منطقة عيتا الشعب. كما أغارت طائرات حربية على مباني عسكرية لحزب الله في حولا وعيتا الشعب ومروحين".

مقالات مشابهة

  • مقتل عنصرين من حزب الله بمواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان
  • مقتل لبنانيين في النبطية والصواريخ تشعل حرائق بمستوطنات الجليل
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • الجبهة الشمالية لإسرائيل.. حدود ملتهبة مع لبنان وسوريا
  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نقل مركز ثقل القوات إلى الجبهة الشمالية مع لبنان
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات