أفادت وسائل إعلام رسمية لبنانية ومصدر أمني، الأحد، بمقتل شخص في غارة جوية إسرائيلية على سيارة في بلدة الخيام بجنوب لبنان.

ويأتي الاستهداف في ظل ساعات متوترة للغاية تبادل فيها حزب الله وإسرائيل الهجمات.

وأعلن حزب الله اللبناني صباح الأحد، الانتهاء من "المرحلة الأولى" من هجماته على إسرائيل "بنجاح كامل"، وذلك في أعقاب شن الجيش الإسرائيلي هجوما واسعا في لبنان.

وقال الحزب في بيان إن المرحلة الأولى تشمل "استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيّرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في عمق الكيان، وقد عبرت المسيّرات كما هو مقرر".

وأضاف أن "عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع العدو".

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عشرات عمليات الاعتراض لصواريخ عبرت من لبنان نحو إسرائيل، لكن القناة 12 الإسرائيلية أكدت اختراق عدد من المسيّرات القادمة من لبنان أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله إسرائيل صواريخ الكاتيوشا لبنان لبنان إسرائيل حزب الله حزب الله إسرائيل صواريخ الكاتيوشا لبنان شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء في لبنان بغارة إسرائيلية.. وحرائق في الجليل الغربي (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدينة كفرجوز في النبطية بجنوب لبنان.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الهجوم الذي نفذه سلاح الجو استهدف سيارة في منطقة النبطية وأسفر عن مقتل أحد عناصر حزب الله، كما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت".
الطيـ ران الاسـ رائيلي المسيّر أغار مستهدفًا سيارة في منطقة كفرجوز قرب آبار فخر الدين في محيط مدينة #النبطية pic.twitter.com/yvpWNoTh2G — Fatima.Fatima (@Fatimash28) September 12, 2024
في الوقت نفسه، أعلن حزب الله اللبناني عن إدراج مستوطنة روش هانيكرا على جدول أهدافه، حيث تم قصفها لأول مرة. ومن جهته، أشار الجيش الإسرائيلي إلى رصده نحو 15 صاروخًا أُطلقت من لبنان نحو الجليل الغربي، مما أدى إلى اندلاع حرائق في المنطقة.

ووفقًا للتقارير العبرية، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة رأس الناقورة وأطراف بلدتي راميا ومروحين، بينما تعرضت بلدة مارون الراس لغارة من طائرة مسيرة إسرائيلية.

وبيّن الجيش الإسرائيلي في بيان له أنه بعد إطلاق صفارات الإنذار في منطقة الجليل الغربي، تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في المناطق المجاورة لماتسوفا وميتسبيه هيلا.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام في لبنان الأربعاء، عن تنفيذها هجومًا صاروخيًا من جنوب لبنان استهدف موقعًا عسكريًا إسرائيليًا، حيث قصفت "مقر اللواء الغربي 300" التابع لجيش الاحتلال في خربة ماعر بالجليل الغربي باستخدام 30 صاروخًا.

وأكدت الكتائب أن الهجوم استهدف مرابض المدفعية ومركز صيانة اللواء بالإضافة إلى تجمع قوات العدو.

من جانبها، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن 14 فريق إطفاء، مدعومين بطائرات، يعملون على إخماد الحرائق التي اندلعت في الجليل الأعلى نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

ميقاتي يقدم شكوى
في تطور آخر، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، عن عزم لبنان تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدًا احترام لبنان للمؤسسات الدولية، وعلى وجه الخصوص الأمم المتحدة.


وأشار ميقاتي إلى أسف لبنان لأن هذه الشكاوى غالبًا ما تُهمل ولا تُتابع بشكل مناسب. من جانبه، زار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) في الناقورة، حيث التقى بحفظة السلام من الدول الأوروبية الـ16 المشاركة.

 وأكد بوريل، وفقًا لبيان صادر عن "يونيفيل"، أن دعم الاتحاد الأوروبي القوي للشعب اللبناني والحل الدبلوماسي بموجب القرار 1701 هو أمر أساسي لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مقتل عنصرين من حزب الله بمواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان
  • ثلاثة شهداء في لبنان بغارة إسرائيلية.. وحرائق في الجليل الغربي (شاهد)
  • بينهم طفل.. استشهاد 3 أشخاص بغارة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري
  • الصحة اللبنانية: ضحيتان بغارة إسرائيلية على دراجة نارية في بلدة البياضة جنوبي البلاد
  • مسيّرة إسرائيلية تقتل شقيقين على متن دراجة نارية جنوبي لبنان
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • مقتل اثنين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية إسرائيلية جنوبي قطاع غزة
  • إستشهاد قيادي ميداني في حزب الله بغارة إسرائيلية شرق لبنان
  • الوكالة الوطنية للإعلام: قتيل وجريحان بـغارة إسرائيلية في البقاع