ذكر مصدر سياسي مطلع على سير النقاش بشأن إمكان تقديم مشروع قانون الى المجلس النيابي لرفع سن التقاعد للعسكريين في كل الأجهزة الأمنية لمدة سنتين، إن إشكالية وعقبات ستواجه تمرير هذا القانون داخل المجلس النيابي لإعتباراتٍ رئاسية فقط لا غير. وفي حديث، يقول المصدر: "هناك عدد من الكتل السياسية أصبح مقتنعا بضرورة إخراج قادة الأجهزة الأمنية من السباق الرئاسي، لكي تكون مهمة إنتخاب الرئيس أسهل لهم عندما يحين وقت  التسوية، ناهيك عن الكيد السياسي لبعض الكتل في إتجاه قائد الجيش، مع أن المشروع المنوي طرحه مفيد جداً للعسكريين من ناحية رواتبهم الحالية ووضعهم التقاعدي بعد سنتين حيث من المفترض أن تصبح القيمة المالية والشرائية أفضل".

اضاف: "ستكون هناك تحركات للعسكريين أو مَن يمثلهم باتجاه القوى السياسية من أجل الضغط لاقرار هذا القانون إذا قدم للمجلس النيابي". المصدر ختم أن "الظرف الصعب الذي يمر فيه لبنان من حرب وما شابه ربما يكون عاملا مساعدا لتمرير قانون تمديد الخدمة سنتين وتجاوز التحفظات والنكد السياسي". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، إن الأشهر الماضية أثبتت أن تحقيق السلام في المنطقة لن يتحقق باستمرار العدوان على غزة.

وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، ونقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: اتفقت مع نظيري السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية.

وأكد بدر عبد العاطي أن مصر والسعودية ترفضان التصعيد في منطقة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن هناك تطابق في الرؤى بين مصر والسعودية لدعم وحدة الصومال.

تدشين المجلس التنسيقي

وذكر الدكتور بدر عبد العاطي أننا أصبحنا في المراحل النهائية لتدشين المجلس التنسيقي مع السعودية، لافتا إلى أن الرئيس المصري وولي العهد السعودي سيترأسان مجلس التنسيق الأعلى.

ضرورة وقف الحرب على غزة

وأكد بدر عبد العاطي على ضرورة وقف الحرب على غزة وإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار سريعا، مضيفا: نسعى إلى التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، منوها: نكرر دعوتنا للمجتمع الدولي لضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 1967.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب

وزير الخارجية التركي يثمن دور مصر فى تقديم المساعدات لـ غزة

وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • عبر الفيسبوك.. سقوط المتهمين بترويج المنشطات في الشرابية
  • بيان جديد من الأجهزة الأمنية في صنعاء حول جريمة الفنانة سمية العاضي
  • هل من فرصة لإقرار قانون تأخير تقاعد الموظفين والعسكريين؟
  • الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط متهمين بقتل شخصين
  • وزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • البرلمان يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل قانون السلطة القضائية
  • الحرب جاءت وعلمنا قيمة الأجهزة الأمنية كلها بالدولة