بحث الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، مع كبار المسؤولبين الموريتانيين، أوجه التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية موريتانيا الشقيقة في مجال الشؤون الإسلامية، وتعزيز التواصل والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة التي تستهدف إظهار الوجه المشرق والحضاري للدين الحنيف.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمر حبتور الدرعي، لجمهورية موريتانيا، ولقائه كلا من..  المختار ولد أجاي، الوزير الأول، وسيدي يحي ولد شيخنا ولد لمرابط، وزير الشؤون الإسلامية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

«إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات

الشارقة: «الخليج»
استقبل عبدالله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بحضور الشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير فرع الهيئة بالشارقة، وذلك بمقر الدائرة بضاحية الرحمانية.
تأتي الزيارة ضمن برنامج الزيارات المشتركة بين الجانبين، بهدف تعزيز التعاون والتواصل والتنسيق، لتحقيق الرؤى والأهداف المشتركة بأسس عصرية مواكبة لروح التطور الذي تشهده الدولة، في ظل التوجهات السامية للقيادة الرشيدة ودعمها لنشر الثقافة الإسلامية الصحيحة.
وتطرق اللقاء لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع، من خلال تبادل الخبرات التي تصب في خدمة بيوت الله وتيسير العبادات على مرتاديها، والمحافظة على القيم والمبادئ الإسلامية، وتقديم الدعم اللازم للأفراد والمؤسسات، وكل ما يتعلق بالشأن الإسلامي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور.
كما ناقش الطرفان، أهمية البرامج التوعوية التي تحث على العمل الخيري وتوعية المجتمع بالتصدق وإخراج الزكاة، وبيان أهمية التكافل والتضامن، والتسابق في البر والإحسان.
وأكد الطرفان أهمية التنسيق المشترك بين الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية لتحقيق التكامل وتوحيد الرؤى والمفاهيم، ترجمة لرؤى القيادة الرشيدة، وانطلاقاً من الرسالة والقيم المشتركة بالمجتمع، مشيرين إلى التعاون الوثيق القائم بين الدائرة والهيئة لتحقيق الهدف الأسمى لرسالتهما في خدمة بيوت الله والإشراف على بنائها ورعايتها وإدارتها بما يكفل قيامها بأداء رسالتها على الوجه الأكمل.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • «إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات
  • الإمارات تشارك في اجتماع مساعدي وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون في الدوحة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون