٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-13@06:37:37 GMT

نيابة الصناعة تنجز 2908 قضايا في 1445

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

نيابة الصناعة تنجز 2908 قضايا في 1445

وأوضح القاضي عبدالناصر البيضاني وكيل نيابة الصناعة والتجارة بأن نشاط النيابة تنوع في 20 قضية جسيمه كبيع أدويه تحتوي على مواد مخدرة ومبيدات محضورة وتصنيع مواد غذائية ضارة بالصحة العامة ,  و784 قضية غير جسيمه منها تقليد وتزوير علامات تجارية  والاعتداء على بعض الوكات التجارية وغش في مواصفات بعض السلع واستيراد منتجات غير مطابقة للمواصفات  و2212 قضية مخالفات متمثلة بعدم الالتزام بالأوزان و عدم أشهار أسعار السلع و البيع بزيادة عن  الأسعار التي تم اشهارها .

وأشار الي دور النيابة الحيوي في المشاركة مع الجهات المختصة في ألاتلاف والضبط للمنتجات المقلدة والغير مطابقة للمواصفات مشيرا الي صدور  أحكام قضائية رادعة ضد بعض المتهمين في القضايا الجنائية المحالة الي المحكمة وتم تنفيذها ولازال هناك قضايا رهن المحاكمة.

و أشاد بدعم وأسناد معالي النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي وتذليله الصعوبات التي تواجهها نيابة الصناعة وبما يؤدي الي حماية المستهلك من المنتجات المقلدة والمغشوشة  و بما من شأنه سرعة أنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

القاضي عن "سفاح التجمع": كان واعياً ومُدركاً لأفعاله

قال المستشار ياسر الأحمداوي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، إن كريم.م الشهير بـ"سفاح التجمع" كان مُدركاً لأفعاله. 

اقرأ أيضاً.. دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

الإعدام شنقًا لسفاح التجمع.. تفاصيل وصول سفاح التجمع إلى المحكمة تحت حراسة أمنية مشددة

وقال القاضي قبل الحُكم بإعدامه :"المُتهم تمتع بوعي وتمييز وقدرة على الإدراك وقت ارتكاب الجرائم، مما يقطع بما لا شك فيه أنه كان مُحافظاً على شعوره وإدراكه ولا يُعاني من أي اضطراب نفسي أو عقلي وقت ارتكاب الجرائم تنعدم به المسئولية الجنائية".

وذكر القاضي أن المحكمة لم تجد سبيلأً للرأفة أو متسعاً من الرحمة تجاه المُتهم، ليكون جزاؤه في النهاية هو الإعدام. 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بإعدام المُتهم كريم.م الشهير بـ"سفاح التجمع".

وتضمن الحُكم مصادرة المضبوطات مع مسح المقاطع المُخلة بالحياء.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، ‏وأحمد رضوان ‏أبا زيد، وأمانة ‏سر ممدوح غريب ومحمود عبدالرشيد. ‏

كانت وجهت النيابة العامة للمتهم، تهمة قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من ‏الصوت بشقته ‏صممها المتهم ‏خصيصًا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد ‏والإسماعيلية، وحيازة مواد ‏مختلفة من المخدرات وإجبار ‏ضحاياه على تعاطيها، كما وجهت له ‏تهمة الاتجار بالبشر من خلال استغلال ‏الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.‏

وكانت النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى، تفاصيل جرائم سفاح التجمع، حيث ورد للنيابة ‏إخطار يوم ‏‏16 مايو بالعثور ‏على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، ‏وعلى الفور أصدرت ‏النيابة قرارًا برفعِ البصمات ‏العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي ‏لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏

مقالات مشابهة

  • قائد وحدة استخبارات الاحتلال المستقيل على خلفية هزيمة 7 أكتوبر: سامحوني.. لم تنجز المهمة
  • الوهباني يعزّي القاضي محمد الشبيبي في وفاة والدته
  • القاضي عن "سفاح التجمع": كان واعياً ومُدركاً لأفعاله
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • نيابة عن ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • حريق كبير في احد أبنية حافظ القاضي وسط بغداد
  • اندلاع حريق كبير في مبنى بحافظ القاضي وسط بغداد..فيديو
  • «أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات
  • اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران