كل يوم أحداث وتصريحات، إشادات وانتقادات.. وبين هذا وذاك يقف الرأي الحر في منتصف الخط الفاصل بين الأبيض والأسود، يعرض وجهة نظره بحيادية فتارة يميل للأبيض وتارة أخرى للأسود.. الأهم الحق مع من؟ أهلًا بكم في "ع الطاير" زاوية نقدية للأحداث اليومية، يقدمها مؤمن الجندي في سطور موجزة. 

ع الطاير: هلال العميد.

. بروست أفشة.. تشفير القضاة.. بطل مظلوم.. اكتشاف مرض مزمن ع الطاير: مُحطم صلاح.. عيب مرتضى منصور.. حساسية شلبوكا.. الشمال مش شغال.. بيب بسيوني كوبري زيزو للأهلي
 

يسيطر رحيل أحمد زيزو لاعب الزمالك، على الوسط الرياضي وأحاديثه في أخر يومين، خاصة مع تلقيه عرضًا من نادي نيوم السعودي، لكن الغريب انتشار منشور عبر الفيس بوك يحذر رئيس النادي من أن هذا العرض "كوبري" للانتقال للأهلي! "الزمالك في حاجة لبيع ميدو وعلى إدارة الزمالك عدم الخوف والتردد.. الكبير كبير".
 

اشتغالة ميدو
 

أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، حالة! فيديوهات يقوم بنشرها تجلب ابتسامتي دون عناء، خاصة بعد إعلانه العودة للعب كرة القدم عبر بوابة أحد الأندية بالدوري المصري.. "ميدو عارف إنه مش راجع وأنا كمان عارف.. أنتم عارفين؟".

سمك.. لبن.. اتحاد كرة
 

مفاجأة مدوية إن اتحاد الكرة لديه جوابا رسميا يفيد بأن لاعبي الأهلي سينضمون يوم 1 سبتمبر، لكنه لم يبلغ حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الذي سينتظر انضمام اللاعبين يوم 28! "سمك.. لبن.. اتحاد كرة".
 

فرحة ساحلية

 

تأهل الإسماعيلي والمصري البورسيعيدي لنصف نهائي كأس مصر، انتزع فرحة جماهيرية ساحلية غائبة.. "الكرة للجماهير.. رجعوا لنا الجماهير وأنديتهم.. أرجوكم".


رجل خطاب


هناك أشخاص يفرضون أنفسهم بأدواتهم وقدراتهم، كريم خطاب فرض نفسه على الوسط الإعلامي الرياضي بأدائه فهو "محترف"، وهذا الفرض نجح فيه أيضًا في "بودكاست" يستضيف نجوم الفن والرياضة، لكن الجميع علق على وضعية خطاب في وجه الضيف بأسلوب لسنا معتادين عليه في مجتمعنا على الأقل.. "ي خطاب أنت جميل وعليك أن تستمع لملاحظات الجمهور وتنفذها.. الإجماع يؤكد الخطأ حتى لو". 


بطل مظلوم
 

قررت في “ع الطاير”، أن نسلط الضوء على أبطال تستحق.. لذا ساعدني وأرسل لي أي بطل يستحق.

كل يوم بطل.. مصر ولادة، لكن لا نعرف عنهم شيء، هذا الأمر يحزنني بشدة! الشباب تيأس وتغضب وجميعنا نظلمهم ونقسو عليهم بعدم تقديرهم بعد مشوار من الكفاح والحصول على ميداليات.

"رحاب رضوان، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية" بطلتنا اليوم، شجعوا نجوم الظل.. المغمورون.. الصامتون! وكلامي للجميع، مسؤولون.. جمهور.. صحافة.. تليفزيون.. سوشيال ميديا".

رحاب بطلة مصر، نجحت فى تحقيق الميدالية الذهبية ببطولة كأس العالم بجورجيا، ولديها رقمًا قياسيًا عالميًا فى منافسات 55 كجم بعد رفع وزن 135 كجم، في إنجاز تاريخي للبطلة البارالمبية المصرية.

نتناقش يوميًا ع الطاير.. راسلني!

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ع الطاير زيزو الزمالك ميدو كريم خطاب الإسماعيلي المصري اتحاد الكرة رحاب رضوان مؤمن الجندي ع الطایر

إقرأ أيضاً:

وداعًا إيهاب جلال.. من اللعب للأهلي والإسماعيلي والمصري لتدريب أكثر من 10 أندية ومنتخب مصر (بروفايل)

فقيد جديد من الرياضة المصرية في الموسم الحالي بعد رحيل إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الإسماعيلي ومدرب منتخب مصر السابق.

وكتب المدرب الراحل تاريخ عريق في مسيرته لاعبا ومدربا لكن تبقى النقطة الأبرز هي بداية ونهاية الرحلة في مدينة الإسماعيلية.

السيرة الذاتية للمدير الفني الراحل إيهاب جلال

وعبر الفجر الرياضي نستعرض محطات مهمة في حياة الراحل والذي قدم بصمات إيجابية في رحلته داخل المستديرة:

1- الراحل من مواليد 1967 ليخوض تجربته الأولى في كرة القدم داخل جدران الإسماعيلية كما استكمل مسيرته في اللعب لعدة أندية أبرزها الأهلي ليكون الاعتزال والتفرغ للتدريب.

2-تدرج الراحل في التدريب لكن التجربة الأشهر كانت في مصر للمقاصة عام 2017 والذي ساهم في تواجدهم خلف الأهلي في المركز الثاني، وخوض مسابقة دوري أبطال افريقيا كما أخرج العديد من النجوم وسط طفرة كبيرة.

3-عام 2018 تولى قيادة الزمالك لكن الضغوط والظروف التي عانى منها الفارس الأبيض حالت دون استمرار التجربة.

4- بصمات الراحل ظهرت في المصري البورسعيدي والذي تولى تدريبه منذ ديسمبر  2018 حتى فبراير 2020 وقدم نتائج مميزة وتواجد الراحل في ولاية ثانية لكن انتهت سريعا  بعد نتائج متذبذبة.

مع عودة نجومه.. ريال مدريد جاهز لمواجهة سوسييداد عاجل من رومانيا.. بوبيندزا وقع على عقود انضمامه إلى رابد بوخاريست

5-نادي بيراميدز كان محطة هامة في حياة الراحل والتي قدم فيها نتائج طيبة قبل الرحيل لتدريب المنتخب المصري.

6- المحطة الأبرز كانت في تولي  قيادة المنتخب المصري عام 2022، لكن الرحلة لم تدوم طويلا حيث رحل بعد 3 أشهر لم تكن النتائج في أفضل حال.

7-رحلة المدرب الراحل لم تقتصر فقط على الأندية الجماهيرية بل تولى تدريب عدة أندية مثل فاركو وإنبي كما تولى قيادة أهلي طرابلس الليبي.

8- ساهم في إخراج العديد من النجوم والذي يأتي أبرزهم  حسين الشحات، هشام محمد، أحمد الشيخ، ميدو جابر وأحمد سامي.

9- نال سمعة طيبة في الوسط الرياضي المصري حيث غلب عليه الهدوء واللباقة.

10- الإسماعيلية كانت كلمة السر في حياة المدرب الراحل والذي نجح في إبقاء الفريق بين الكبار موسمين مختلفين، كما كانت بداية  ونهاية المسيرة في الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • أمام عاشور يشارك في التدريبات الجماعية للأهلي
  • معالي سعيد محمد الطاير يكرّم 194 موظفاً وموظفة فازوا بجوائز “نجوم ديوا” 2024
  • ميدو عادل في ضيافة مها بهنسي بلقاء خاص على CBC اليوم
  • أسماء جلال ومحمد زيزو في كواليس فيلم «الفستان الأبيض»
  • العيسى: صلاحيات فهد بن نافل أكبر من صلاحياتي كرئيس للأهلي .. فيديو
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • وداعًا إيهاب جلال.. من اللعب للأهلي والإسماعيلي والمصري لتدريب أكثر من 10 أندية ومنتخب مصر (بروفايل)
  • مطر الطاير: رؤية محمد بن راشد تحمل بُعداً مستقبلياً
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق