قال مكتب وزير الدفاع بدولة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه تحدث قبل دقائق قليلة مع الجنرال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي،، لتوضيح أهداف الضربة التي شنها الاحتلال على الأراضي اللبنانية، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية. 

ووفقا لما جاء في صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، فإن مكتب «جالانت» قال إنه شرح للوزير أوستن العمليات التي قام بها الجيش الإسرائيلي في الساعة الأخيرة في الأراضي اللبنانية لإزالة التهديد الفوري من لبنان على مواطني دولة إسرائيل، كما ناقش الاثنان في محادثتهما الحاجة إلى منع التصعيد الإقليمي؛ إذ قال وزير الدفاع لنظيره الأمريكي إن المؤسسة الأمنية عازمة على حماية مواطني دولة إسرائيل، وستستخدم كل الوسائل المتاحة لإزالة التهديدات المباشرة.

حالة الطواري في إسرائيل

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير دفاع الاحتلال، عن وضع خاص في الجبهة الداخلية لمدة 48 ساعة، مشيرا إلى أن هذا التوجيه كان موجودًا في أجزاء معينة من شمال وجنوب البلاد، ولكنه تم الآن توسيعه ليشمل جميع أنحاء البلاد.

وكتب جالانت: هناك احتمال كبير بأن يقع هجوم على السكان المدنيين في بقية أراضي البلاد التي لم ينطبق عليها إعلان الحكومة عن الوضع الخاص في الجبهة الداخلية، وسيسمح إعلان حالة الطوارئ للجيش الإسرائيلي بوضع تعليمات خاصة للسكان والحد من التجمعات وإغلاق المواقع في الأماكن ذات الصلة.

رد جيش الاحتلال

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: القوات الجوية كانت مستعدة لإطلاق آلية عملية متطورة على الفور، وبناء على ذلك بدأنا عملية لإزالة التهديد في أي منطقة حددناها هناك.

مضيفا: «نحن ندرك أننا سنواجه طائرات بدون طيار وربما صواريخ أيضًا، ومن المحتمل جدًا أن نواجه أنواعًا مختلفة من التهديدات على الجبهة الداخلية، ولهذا السبب صدرت تعليمات للمستوطنات على طول خط الصراع بالبقاء بالقرب من منطقة محمية، إلى جانب تعليمات تقييدية للمزارعين وأجهزة التعليم، سيكون لدينا دفاع قوي للغاية في الجبهة الداخلية».

ومن جانبه، أعلن حزب الله عن قصف 11 موقعا عسكريا إسرائيليا اليوم، وإطلاق أكثر من 320 صاروخا من طراز كاتيوشا باتجاه شمال إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان قصف إسرائيلي لبنان إسرائيل الجبهة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل

أفادت وسائل إعلامية، بإطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف: حزب الله يُحاول الحفاظ على هذه المعادلة مع إسرائيل
  • إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة الخيام في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • التدريب على إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس الداخلية
  • تهديدات صهيونية بشن حرب وشيكة على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نقل مركز ثقل القوات إلى الجبهة الشمالية مع لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة