موقع 24:
2024-09-13@06:24:14 GMT

تطورات محاكمة "أسعد متهمة بجريمة قتل" في أمريكا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تطورات محاكمة 'أسعد متهمة بجريمة قتل' في أمريكا

قرر قاض أمريكي من ولاية ماساتشوستس، إعادة محاكمة امرأة عُرفت بلقب "أسعد متهمة بجريمة قتل" في الولايات المتحدة، لكونها اشتهرت بصور بابتسامة واسعة أثناء التحقيق معها ومحاكمتها.

وكانت كارين ريد، اتهمت بقتل صديقها الشرطي، بسيارتها الرياضية، غير أن القرار الأخير بإعادة المحاكمة، يأتي بعد أيام من انتهاء القضية بمحاكمة اعتبرت غير عادلة في الأول من يوليو (تموز)، بعد أن زعم محامو ريد، أن عدداً من المحلقين قالوا إنهم يخططون لتبرئتها من جريمة القتل من الدرجة الثانية، والفرار من مسرح الجرية، كما زعموا أن أعضاء هيئة المحلفين لم يتفقوا إلا على تهمة القتل غير العمد، لكن قاضية مقاطعة نورفولك بيفرلي كانون، رفضت ذلك، وفق "دايلي ميل".



وجاء في قرار كانون أنه "نظرًا لعدم وجود حكم علني ومعلن في جلسة علنية في هذه القضية، لم تتم تبرئة المتهم من أي من التهم".
وبهذا تكون محاولة الادعاء الأولى بالنسبة لقضية ريد، أن المحاكمة باطلة.
كان الفعل الوحيد الذي توصلت إليه هيئة المحلفين بالإجماع هو إقرارهم للمحكمة بأنهم "وصلوا إلى طريق مسدود" وغير قادرين على الاتفاق، ذلك وصرح ديفيد تراوب، المتحدث باسم مكتب المدعي العام لمقاطعة نورفولك، لصحيفة نيويورك بوست، أن إعادة محاكمتها بتهمة قتل جون أوكيف من المتوقع أن تبدأ في 27 يناير (كانون الثاني)
ورفضت القاضية بيفرلي كانون الحجج من محامي ريد لإسقاط تهمة القتل من الدرجة الثانية، مشيرة إلى أن الأستاذة الجامعية السابقة لم تتم تبرئتها.
وأضافت كانون أن محامي ريد لم يثيروا في البداية أي مخاوف بشأن إعلان المحاكمة الفاشلة، وقالوا إن لديهم فرصًا متعددة للقيام بذلك بينما كان المحلفون يقدمون ملاحظات تشير إلى خلافهم مع بعضهم البعض.


الفاشل

واتهم المدعون ريد (44 عامًا) بدهس جون أوكيف أثناء عاصفة ثلجية في يناير 2022 في محاولة للهروب من علاقتهما السامة، وفي مساء وفاة أوكيف، كان هو وريد في سهرة مع مجموعة من الأصدقاء في Waterfall Bar and Grill في كانتون، على بعد حوالي 14 ميلاً جنوب بوسطن، وتمت دعوتهما إلى منزل صديقه برايان ألبرت لحضور حفلة بعد الحفلة.

وقررت ريد، التي يقول المدعون إنها كانت تحت تأثير الكحول قبل الحادث، أن تترك صديقها في الحفلة التي تلت الحادث قبل أن تذهب إلى منزله ، الذي كان يعيش فيه أوكيف مع ابنة أخيه وابن أخيه اليتيمين ، لتنام في حوالي الساعة 1 صباحًا، وكشفت وثائق المحكمة أن الثنائي كانا يتشاجران بشدة لأسابيع قبل الحادث، وفي الليلة التي توفي فيها أوكيف، تركت ريد له رسالة صوتية تصفه فيها بـ "الفاشل اللعين"، وتقول له: "جون، أنا أكرهك بشدة".

وعُثر على جون أوكيف، 46 عامًا، ميتًا في حديقة منزل الحفلة، الساعة 6 صباحًا يوم 29 يناير 2022، خارج منزل أوصلته إليه ريد لحضور الحفلة، حوالي الساعة 12.45 صباحًا.
وكان الثنائي على علاقة منذ عامين وقت وفاة أوكيف، وفقًا لرواية ريد للأحداث.


ضوء السيارة

وقالت ريد إنها استيقظت في الساعة الرابعة صباحًا لتجد أن أوكيف لم يعد إلى المنزل أبدًا، مما دفعها إلى القيادة بشكل محموم لمحاولة العثور عليه، بعد العثور على جثة أوكيف خارج منزل ألبرت، والذي قال الحاضرون أنه لم يدخله أبدًا، وزعم المستجيبون في مكان الحادث أن ريد أخبرتهم مرارًا وتكرارًا أنها صدمته وهي في حالة ذعر.
كما وجدت بيانات السيارة أن ريد تراجعت بسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات لمسافة 62 قدمًا بسرعة 24 ميلاً في الساعة بالقرب من منزل ألبرت، وقال المدعون إن سبب وفاة أوكيف تم إدراجه على أنه صدمة قوية وانخفاض حرارة الجسم، مع العثور على قطع من ضوء السيارة الخلفي حول جسده.
ووُصفت ريد بأنها "المتهمة الأكثر سعادة في جريمة قتل" في أمريكا بسبب كثرة ابتسامتها، وحتى غمزها للكاميرات أثناء محاكمتها.

ومع بدء محاكمتها، تلقت ريد قدرًا كبيرًا من الدعم من محبي الجرائم الحقيقية، والسكان المحليين، الذين خيموا خارج المحكمة حاملين لافتات كتب عليها "أطلقوا سراح كارين ريد".

ووسط التدقيق الإعلامي المكثف والمظاهرات الكبيرة التي أحاطت بجلسات الاستماع الخاصة بها، انقسم الرأي العام بشأن براءة ريد ، حيث دعا البعض إلى إطلاق سراحها، واتهمها آخرون بأنها قاتلة شريرة.
وأكدت ريد براءتها منذ البداية، مدعية أنها تعرضت للإيقاع بها من قبل الشرطة والأشخاص الذين حضروا الحفلة ليلة وفاة أوكيف.
وبعد أسبوعين فقط من إعلان بطلان المحاكمة، قررت ريد عرض منزلها الذي تبلغ مساحته 2000 قدم مربع في مانسفيلد للبيع مقابل 849.900 دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أمريكا صباح ا

إقرأ أيضاً:

أمريكية مختلة متهمة بالاعتداء على القطط.. وناشطون: فضحت ترامب (شاهد)

ادعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قصة غريبة وغير صحيحة تتعلق بـ"المهاجرين الهايتيين الذين يسرقون ويأكلون الحيوانات الأليفة في مدينة سبرينغفيلد بجنوب غرب أوهايو"، وذلك خلال مناظرته الأولى، والتي قد تكون الوحيدة، مع نائبة الرئيس كامالا هاريس، في محاولة لتعزيز مزاعمه حول المخاطر التي يشكلها المهاجرون على الولايات المتحدة.

They're Eating The Dogs, They're Eating The Cats.

- Donald Trump pic.twitter.com/E9q5SwgLRt — MonoNeon (@MonoNeon) September 11, 2024
وعلى الفور، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة حول هذه الادعاءات الكاذبة. وانتشرت القصة المفبركة على الإنترنت، بما في ذلك مقطع فيديو مزيف نُشر على موقع يوتيوب، يُظهر زعماً ضباط شرطة يواجهون امرأة هايتية في سبرينغفيلد متهمة بأكل قطة.

Cat ladies for Trump! pic.twitter.com/HMIKFUSDGl — Bill Ellmore ???? (@BillEllmore) September 9, 2024
في الواقع، يُظهر مقطع الفيديو مجموعة من ضباط شرطة مدينة كانتون في ولاية أوهايو أثناء استجابتهم لحادث وقع في 16 آب/أغسطس الماضي. ورغم ذلك، تم نشر الفيديو من قِبَل "شبكة الأخبار المزيفة" بعنوان مضلل: "امرأة هايتية تأكل قطة جارتها في سبرينغفيلد".


وقد أوضحت صحيفة "سينسيناتي إنكوايرر" في تقرير نُشر على الإنترنت أن بعض الأشخاص يخلطون بين حادث اعتقال هذه المرأة في آب/ أغسطس الماضي والشائعات التي لا أساس لها، والتي تزعم بأن المهاجرين الهايتيين في سبرينغفيلد بجنوب غرب أوهايو يأكلون الحيوانات الأليفة.

نُشر على موقع يوتيوب مقطع فيديو مزيف يدّعي أنه يُظهر ضباط شرطة يواجهون امرأة هايتية في سبرينغفيلد بشأن أكل قطة.

وفي استجابة للشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أصدر مدير مدينة سبرينغفيلد، براين هيك، بيانًا رسميًا أكد فيه عدم وجود أي دليل على أن المهاجرين الهايتيين تعرضوا للقطط أو الحيوانات الأليفة الأخرى بأي شكل من الأشكال.

ورغم جهود المدينة في تفنيد هذه الشائعات، واصل الرئيس السابق دونالد ترامب تكرار الرواية الكاذبة خلال المناظرة الرئاسية، زاعمًا أن المهاجرين يأكلون القطط والكلاب.


 وأفادت السلطات بأن المرأة المتهمة بقتل قطة، هي المواطنة الأمريكية أليكسيس تي فيريل، ولا صلة لها بهايتي أو أي دولة أجنبية، وقد وُجّهت لها تهمة القسوة على الحيوانات، وهي جناية من الدرجة الخامسة.

وتظهر سجلات محكمة مقاطعة ستارك أن فيريل لها سجل جنائي منذ عام 2017، يشمل اتهامات بالسرقة وإساءة استخدام بطاقات الائتمان. وطلب محاميها تقييمًا نفسيًا لتحديد أهليتها للمثول أمام المحكمة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
  • من بينهم امرأة متهمة بقتل شاب حرقاً.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • أمريكية مختلة متهمة بالاعتداء على القطط.. وناشطون: فضحت ترامب (شاهد)
  • بوريل: طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي
  • وفاة بحريق منزل في معان
  • بعد مقتل وإصابة 9 آلاف شخص.. أبرز أحداث هجمات 11 سبتمبر في أمريكا
  • لرفضه مساعدة والده.. نور خالد النبوي: اشتغلت كاشير ورميت الزبالة في أمريكا
  • رفض طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • الخارجية الفلسطينية تندد بجريمة مواصي خان يونس: انعكاس للفشل الدولي في وقف الإبادة