أكدت الولايات المتحدة أنها "ستواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي شن ضربات "استباقية" واسعة على جنوبي لبنان، لمنع "هجوم كبير" من قبل حزب الله، والذي شنه الأخير بالفعل بـ"أكثر من 350 صاروخ كاتيوشا".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، شون سافيت، في بيان، إنه بتوجيه من الرئيس جو بايدن "يتواصل المسؤولون الأميركيون الكبار بشكل مستمر مع نظرائهم الإسرائيليين".

وأضاف: "سنواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسنواصل العمل للحفاظ على الاستقرار الإقليمي".

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" في وقت متأخر، السبت، إن وزير الدفاع، لويد أوستن، تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، وأكد "التزام واشنطن بالدفاع عن إسرائيل".

وجاء في بيان للبنتاغون نقلته وكالة رويترز، أن أوستن "تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي لمناقشة الدفاع عن إسرائيل ضد هجمات حزب الله اللبناني".

وأضاف البيان: "أكد الوزير أوستن على التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن إسرائيل ضد أي هجمات من إيران وشركائها ووكلائها بالمنطقة".

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، الأحد، حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية، بعد شن جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران، هجمات بالمسيّرات والصواريخ ضد مناطق في إسرائيل، والتي تقول إنها جاءت "ردا" على مقتل القيادي البارز بالجماعة، فؤاد شكر.

فيما نقلت وكالة فرانس برس، عن بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، جاء فيه أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي سيجتمع الساعة (04,00 بتوقيت غرينتش)، الأحد، في ظل التطورات الجارية.

"ردا على مقتل شكر".. حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد بقصف "أي مكان به تهديد" أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، أنه يشن هجمات بالمسيّرات والصواريخ ضد مناطق في إسرائيل، ردا على مقتل القيادي بالجماعة فؤاد شكر، في حين أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة، وتم تأجيل الرحلات في مطار بن غوريون بتل أبيب.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارات جوية استباقية على أهداف "شكلت تهديدا فوريا" في جنوب لبنان، حيث نقلت مراسلة "الحرة" عن مصدر أمني أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة في القطاعين الشرقي والغربي، وإقليم التفاح، ومرتفعات جبل الريحان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، إن معظم هجمات الجيش الإسرائيلي ضد حزب الله "تتركز حاليا على جنوبي لبنان"، لكنه سيقصف "أي مكان يوجد فيه تهديد".

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بشكل يومي منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

لكن منسوب التوتر ارتفع في الأسابيع الأخيرة بعد مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر، في 30 يوليو، بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقُتل شكر قبل ساعات من مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، في ضربة نُسبت الى إسرائيل. وتوعدت طهران وحزب الله بالرد على مقتلهما.

وعبر المجتمع الدولي منذ أسابيع عن قلقه من إمكانية توسع الصراع إقليميًا، بعد توعد إيران وحزب الله بالرد على مقتل هنية وشكر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی وزیر الدفاع الدفاع عن حزب الله على مقتل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو... إليكم لحظة إغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله محمد الشاعر

نشر المتحدث باسم جيش العدوّ الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فيديو للحظة إستهداف القائد في قوّة "الرضوان" محمد قاسم الشاعر في البقاع الغربيّ اليوم.     وكان "حزب الله" نعى في بيان الشاعر، وأشار إلى أنّه من بلدة سحمر.    

#عاجل ????جيش الدفاع يقضي على قائد في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله

????هاجم جيش الدفاع في وقت سابق اليوم في منطقة قرعون وقضى على المخرب محمد قاسم الشاعر القائد في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله.

المدعو محمد قاسم الشاعر روّج لمخططات إرهابية ضد دولة إسرائيل حيث تعتبر عملية القضاء… pic.twitter.com/N5GX0Ea72C

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر توضيحا جديدا بعد استهداف موقع مدرسة الجاعوني
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • برلماني روسي: الولايات المتحدة تقف وراء أعمال (إسرائيل) العدوانية في المنطقة
  • عاجل - هاريس عن حرب غزة: حماس منظمة إرهابية وإسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • بالفيديو... إليكم لحظة إغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله محمد الشاعر
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية