صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@06:17:55 GMT

الهلال.. «البداية المثالية»

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

الرياض (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الآسيوي» يشيد بالعين بطل «البداية والنهاية» خلال «خُماسية» النصر.. «حدث نادر» لم يعرفه مبخوت منذ 15 عاماً!


بدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه بقوة، بعد فوزه على مضيفه الأخدود 3-0، بفضل «ثلاثية» الصربي ألكسندر متروفيتش، في المرحلة الأولى من الدوري السعودية لكرة القدم.
وبعدما افتتح الموسم الجديد، بإحرازه الكأس السوبر، بفوزه الكبير على جاره اللدود النصر 4-1، أكد الهلال أنه على أتم الجاهزية للدفاع عن لقب الدوري الذي أحزره الموسم الماضي، من دون أي هزيمة.


وحسم الهلال الفوز في الشوط الأول الذي شهد تسجيله الأهداف الثلاثة، أولها لميتروفيتش، بعد أربع دقائق فقط، إثر تمريرة بـ «الكعب» من عبد الله الحمدان داخل منطقة الجزاء.
وأضاف وصيف هدافي الدوري للموسم الماضي، خلف نجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو «28 مقابل 35»، الهدف الثاني في الدقيقة 39، بعد عرضية من الحمدان أيضاً قابلها برأسية داخل الشباك.
واختتم الصربي الآخر سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الأهداف في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة رائعة «1+45».
وواصل الهلال اندفاعه في الشوط الثاني، واحتسبت له ركلة جزاء لمصلحة ميتروفيتش في الدقيقة 68، ولكن الحكم عاد عن قراره لاعتباره أنه كان هناك تسلل قبل الخطأ في المنطقة المحرمة.
وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، ليحقق الهلال البداية المثالية.
وأبدى المدرب البرتغالي للهلال جورجي جيسوس سعادته بالفوز الافتتاحي، قائلاً «نحن نبحث عن الألقاب ونعمل من أجلها، وهي أساس نجاح عملنا هنا، لكن إذا كانت الأرقام القياسية تعتبر تحدياً لنا فمرحباً بها».
وعن رحيل سعود عبدالحميد إلى روما الإيطالي، قال «إذا رحل لاعب عن فريقنا، هل سنبكي عليه؟، لن يحدث ذلك وسنواصل عملنا لأن نكون في المقدمة دوماً».
وانقذ الجزائري حسام عوار، الوافد الجديد، فريقه الاتحاد من فخ الخلود، عندما سجل هدف الفوز في الوقت القاتل، وسجل عوار الهدف الوحيد في الدقيقة 94، ليحصد فريقه أول ثلاث نقاط في أول اختبار رسمي لمدربه الجديد الفرنسي لوران بلان.
وخاض الاتحاد المباراة بتشكيلة تضمنت الصفقات الجديدة مثل حارس المرمى الصربي بردراج راجكوفيتش وعوار والفرنسي موسى ديابيه.
وبهدف قبل ربع ساعة على النهاية من الفرنسي موسى ديمبيليه، عاد الاتفاق من ملعب الشباب بالنقاط الثلاث بالفوز عليه 1-0.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي الهلال الأخدود النصر

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة النصر والأهلي والقناة الناقلة في الدوري السعودي

يستضيف ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، واحدة من أقوى مباريات الدوري السعودي بين النصر والأهلي، مساء اليوم الجمعة في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دوري روشن.

ويبحث النصر عن تأكيد صحوته ومواصلة انتصارات بين التعثر في الجولة الافتتاحية أمام الرائد بالتعادل ثم الفوز على الفيحاء في الجولة الثانية، حيث يستهدف عدم التفريط في أي نقاط في الوقت الحالي من أجل عدم الابتعاد عن المنافسة.

والحال لا يختلف في الأهلي الذي خسر في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف، على الرغم من البداية القوية بالفوز على العروبة بثنائية نظيفة.

موعد مباراة النصر والأهلي..

تنطلق مباراة النصر والأهلي، اليوم الجمعة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية ومصر وتُنقل المباراة عبر فضائية SSC HD ويتولى مهمة التعليق على المباراة كل من فهد العتيبي ومحمد حسين. 

تاريخ المواجهات..

وتواجه الفريقان من قبل في 138 مباراة، حقق النصر الفوز في 49، بينما فاز الهلال في 54، وحسم التعادل 35 لقاء.

استعدادات الأهلي.. 

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، تدريباته الجماعية، اليوم الخميس، وذلك من أجل خوض مباراة النصر، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي تقام غداً الجمعة على أرضية ملعب الأول بارك.

وحرص ماتياس يايسله المدير الفني للنادي الأهلي، على عقد جلسة مع اللاعبين، من أجل التأكيد على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء، في ظل الخسارة في اللقاء الأخير أمام الفتح بنتيجة هدف نظيف.

وخاض لاعبو النادي الأهلي، تدريبات بدنية، بالإضافة إلى تنفيذ بعض التعليمات الفنية، وذلك بقرار من جانب ماتياس يايسله المدير الفني للفريق، من أجل تنفيذها خلال لقاء النصر في مسابقة دوري روشن للمحترفين.
وشهد المران مشاركة رياض محرز بشكل كامل، في التدريبات الجماعية، بعد التعافي بشكل كامل، من الإصابة التي لحقت به في الركبة، مع منتخب الجزائر، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، قبل أن يجتاز الفحوصات الطبية، لتتأكد جاهزيته الكاملة لمباراة النصر.
وأنهي المدرب الألماني، ماتياس يايسله المدير الفني للنادي الأهلي، تدريبات الفريق، بمناورة في وسط الملعب، وسط حماس كبير من جانب اللاعبين، وذلك من أجل الحصول على ثقة المدير الفني للتواجد في التشكيل الأساسي.
وغادرت بعثة النادي الأهلي، جدة خلال الساعات الماضية، متجهه إلى الرياض للدخول في معسكر مغلق، وخوض مباراة النصر في الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن. 

مقالات مشابهة

  • النصر ضد الأهلي.. التشكيل المتوقع لقمة الدوري السعودي اليوم
  • النصر بالقوة الضاربة أمام الأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي
  • تشكيل الأهلي المتوقع امام النصر في الدوري السعودي
  • جاهزية ثنائي الهلال لمواجهة الرياض في الدوري السعودية
  • موعد مباراة النصر والأهلي والقناة الناقلة في الدوري السعودي
  • موعد مباراة الهلال ضد الرياض في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • كلاسيكو النصر والأهلي في واجهة الدوري السعودي
  • النصر والأهلي في "كلاسيكو" الدوري السعودي الجمعة
  • موعد مباراة الهلال المقبلة أمام الرياض في الدوري السعودي
  • طلب هام إلى رابطة الدوري السعودي.. النصر يعترض على موعد كلاسيكو الأهلي