شن الجيش الإسرائيلي فجر الأحد، سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان، مشيرا إلى أن الجماعة كانت بصدد "الاستعداد" لهجمات واسعة. 

ونقلت مراسلة الحرة عن مصدر أمني أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة في القطاعين الشرقي والغربي، وإقليم التفاح، ومرتفعات جبل الريحان.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، بناءً على توجيهات من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية، قامت بمهاجمة أهداف لحزب الله شكلت تهديدًا فوريًا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وتابع البيان: "نظرًا لهذه الهجمات، وبناءً على تقييم الوضع الذي أُجري في قيادة الجبهة الداخلية، سيتم إصدار تعليمات منقذة للحياة في بعض المناطق في البلاد."

وقال الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري "لقد رصدنا قبل قليل استعدادات لحزب الله لإطلاق صواريخ وقذائف صاروخية نحو إسرائيل." وأوضح أنه بناءً على ذلك، قرر الجيش الهجوم "لإزالة التهديد عن مواطني إسرائيل"، مشيرًا إلى أن طائرات سلاح الجو تهاجم "أهدافًا إرهابية في لبنان". 

وأضاف "نرصد قيام حزب الله بالاستعداد لإطلاق تهديدات نحو أراضينا."

وأكد المتحدث ذاته أنه "في الفترة القريبة المقبلة، سوف يطلق حزب الله قذائف صاروخية وربما صواريخ ومسيرات نحو الأراضي الإسرائيلية، وبناءً على ذلك، سيتم إصدار تعليمات منقذة للحياة للجبهة الداخلية في مناطق مختلفة."

وأشار أيضا إلى أنه "سوف تصدر قيادة الجبهة الداخلية تعليمات إلى مناطق معينة يجب فيها البقاء بجوار المنطقة المحصنة أو داخلها"، موضحًا ضرورة متابعة تعليمات الجبهة الداخلية عبر منصات جيش الدفاع والجبهة الداخلية.

وتابع: "في هذه الأثناء، تقوم قوات الجيش برصد واعتراض ومهاجمة كل مكان يتطلب إزالة التهديدات واستهداف حزب الله"، وحذر في نفس السياق المواطنين اللبنانيين الموجودين في جنوب لبنان قائلاً: "نرصد قيام حزب الله بالاستعدادات لتنفيذ عمليات إطلاق واسعة نحو الأراضي الإسرائيلية بجوار منازلكم، أنتم في خطر. نقوم بمهاجمة وإزالة تهديدات لحزب الله. يجب على كل من يتواجد بجوار مناطق يعمل فيها حزب الله الابتعاد عنها فورًا لحماية نفسه وأفراد عائلته".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون في إسرائيل وأن من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء اجتماعا عند الساعة السابعة صباحا ( الرابعة بتوقيت غرينتش).

وأكد حزب الله من جانبه بدء شن هجمات عسكرية ردا على مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية في يوليو الماضي، فؤاد شكر.

ومنذ عدة أسابيع، عبر المجتمع الدولي عن قلقه من إمكانية توسع الصراع إقليميًا بعد توعد إيران وحزب الله بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في 31 يوليو في طهران، والمنسوب إلى إسرائيل، وكذلك اغتيال شكر في ضاحية بيروت الجنوبية في ضربة إسرائيلية. 

وأعلن حزب الله، الذي يتبادل القصف بشكل شبه يومي مع الجيش الإسرائيلي على الحدود منذ أن فتح "جبهة إسناد" في بداية الحرب على غزة، مسؤوليته عن أكثر من 10 هجمات يوم السبت على القوات والمواقع الإسرائيلية، خصوصًا بطائرات مسيرة متفجرة.

في المقابل، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية السبت بوقوع غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجبهة الداخلیة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ

بيروت - صفا

أطلقت عشرات الصواريخ من لبنان، يوم الثلاثاء، باتجاه المستوطنات شمال فلسطين المحتلة، ما أدى لاشتعال حريق في جبل الجرمق.

وقال حزب الله اللبناني، في بيان مقتضب وصل وكالة "صفا"، إنه استهدف "مربض مدفعية العدو التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادي تشغله ‏حاليًا قوات من لواء غولاني في قاعدة جبل نيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حريقًا اندلع في جبل الجرمق بعد رشقة صاروخية من لبنان.

ودوّت صفارات الإنذار في سعسع ومحيط جبل ميرون ومستوطنات الجليل شمال فلسطين المحتلة.

ومساء الثلاثاء، استهدفت غارة إسرائيلية أطراف بلدتيّ المنصوري والسياد في جنوب لبنان، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدة كفر شوبا جنوب لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن قصفًا جويًا إسرائيليًا استهدف مبنى في ساحة بلدة رشاف بقضاء بنت جبيل ما أسفر عن تدميره.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخصين وإصابة 2 آخرين جراء قصف طائرة مسيّرة إسرائيلية سيارة مدنية بمنطقة البقاع شرقي لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • شاهد.. أطفال بترت أطرافهم في غارات إسرائيلية على خيام للنازحين جنوب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله