الوطن:
2024-09-13@06:19:55 GMT

عضو «التحالف الوطني» تنظم ورشة لترشيد استهلاك المياه

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

عضو «التحالف الوطني» تنظم ورشة لترشيد استهلاك المياه

نجح برنامج التنمية البيئية التابع لأسقفية الخدمات، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تنظيم اجتماع مثمر مع متطوعي البرنامج، وتم تدريب المتطوعين على إدارة ورشة ترشيد الاستهلاك بشكل مستقل.

وتضمَّنت الورش التي ينظمها التحالف تعليم السيدات كيفية إصلاح الحنفيات لترشيد استهلاك المياه ومنع إهدارها.

جهود عضو التحالف الوطني البيئية

وحقق برنامج التنمية البيئية خطوات كبيرة في تعزيز مجتمع مستدام وصديق للبيئة، وفيما يلي بعض الإنجازات الرئيسية التي تم تحقيقها:

نجح البرنامج في التأثير على حوالي 265,221 مستفيدًا، بما في ذلك 90,000 من غير المسيحيين، من خلال تدخلات تفاعلية مختلفة، ومن خلال استهداف الشوارع والمدارس ذات الكثافة السكانية العالية والتنوع، ضمن البرنامج الوصول على نطاق واسع والشمول.

ـ من خلال 122 ندوة، عمل البرنامج على تعزيز التخلص الآمن من النفايات والتعاون مع السلطات المحلية لتحسين الظروف البيئية، ووصلت هذه الجهود إلى 6141 مشاركًا، بما في ذلك الرجال والنساء والأشخاص ذوو الإعاقة، ما أدى إلى تعزيز مجتمع صديق للبيئة.

إشراك العقول الشابة

ـ نظم البرنامج 80 كرنفالاً بيئياً حضره 4428 طفلاً، وتثقيفهم حول الحفاظ على البيئة بطريقة ممتعة وتفاعلية، بالإضافة إلى 15 عرضاً مسرحياً تفاعلياً حفز 913 عضواً من أفراد المجتمع على اتخاذ إجراءات إيجابية بشأن القضايا البيئية.

تعزيز الممارسات المستدامة

ـ تم تنظيم 18 رحلة بيئية استفاد منها 599 فردًا، إلى مواقع مثل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمحميات الطبيعية، وقد لعبت هذه الرحلات دورًا حاسمًا في تعزيز الممارسات المسؤولة بيئيًا والمعيشة المستدامة.

التمكين من خلال ورش العمل

ـ أجرى البرنامج 83 ورشة عمل و43 ندوة توعية، لتعليم مهارات السباكة الأساسية وتعزيز الاستهلاك المسؤول للموارد، واستفاد من هذه المبادرات 1640 امرأة و2054 فردًا على التوالي، أدى توزيع 8139 مصباح LED إلى توفير كبير في الطاقة لـ 2841 أسرة.

ـ تعزيز المساحات المجتمعية من خلال إضاءة 140 شارعًا وإجراء 78 حملة تنظيف وزراعة أشجار بالتعاون مع المجالس المحلية، استفاد من البرنامج 208,418 مشاركًا، مما أدى إلى شوارع أكثر أمانًا وبيئة أكثر خضرة.

ـ أجرى البرنامج 82 دورة تدريبية لإعادة التدوير، ما مكَّن 1560 امرأة من تحويل العناصر غير المستخدمة إلى منتجات تجارية، ونتيجة لذلك، بدأت 13 امرأة مشاريع تجارية صغيرة، ما ساهم في الحد من النفايات والاستدامة الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني البيئة أسقفية الخدمات من خلال

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان

قال المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ تدشينه وهو يحرص على تقديم جهود غير مسبوقة في ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، حتى أصبح يشكل ذراعا من أذرع تنمية الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف في تصريح خاص لـ الوطن، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ضرب مثالا يحتذى به في كيفية التنسيق المشترك مع الحكومة في جميع ملفات التنمية الشاملة، موضحا أنه منذ انطلاقه نجح في تغيير مفهوم العمل الأهلي، وعزز من أثر مجهودات العمل الأهلي، ووضع أموال التبرعات في المكان الصحيح، وصنع فارقا كبيرا وملحوظا في حياة المواطنين بشكل مستدام.

جهود التحالف الوطني

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن التحالف الوطني لعب دورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان، لما قدمه من مبادرات خففت بما لا يدع مجالا للشك عن كاهل الفئات البسيطة وغير القادرة، مؤكدا أن أبرز ما يميز التحالف الوطني مساهمته المباشرة في رفع الوعي بملف حقوق الإنسان على الصعيدين المحلي والدولي، علاوة على تنفيذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، إضافة إلى تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

تقديم الدعم للأسرة المصرية

وأكد أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أصبح أهم أدوات الدولة المصرية في مجال التنمية المستدامة والتنمية الوطنية من خلال شبكة منظمة منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل بشكل منضبط وغير مسبوق، موضحا أنه يضم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، بهدف تقديم الدعم للأسرة المصرية، من خلال العديد من المبادرات المهمة التى تستهدف في المقام الأول دعم الأسر المصرية وتحسين جودة المعيشة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر
  • انطلاق فعاليات ختام ورشة عمل تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية
  • انطلاق فعاليات ختام ورشة تعزيز الرقابة على الأغذية وقدرات الصحة النباتية
  • دراسة: التحالف الوطني يعزز التنمية المستدامة بخطط طموحة حتى 2028
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُقيم ورشة إقليمية بعنوان “القائمة الحمراء للنظم البيئية”
  • غلق 164 محلاً مخالفاً تنفيذاً لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • حزب المصريين: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان