أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن هناك تفوق للأندية الأسيوية على فرق إفريقيا بشكل واضح خلال البطولة العربية، مشيرًا إلى أن الأندية في شمال إفريقيا لم تُعد كما كان، والسيناريو كان معروف من قبل البطولة بأن الأندية السعودية هي التي ستحصد اللقب.

وقال أبوعايد في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "كان من المعروف أن الهلال والنصر هما سيتواجدان في نهائي البطولة العربية، وما يحدث داخل نادي الزمالك في الوقت الحالي سيؤدي لكارثة حقيقية".

وأضاف: "هناك تفوق واضح لفرق اسيا، وتراجع كبير للأندية العربية، كما أن الأندية المصرية ليست بخير، وأتمنى أن يتفوق الأهلي على اتحاد جدة في كاس العالم للأندية حال كانت هناك مواجهة بينهما في البطولة".

وواصل: "المستوى الفني للدوري المصري تراجع بشكل كبير، والأندية الشعبية بدأت تصرخ بسبب الأزمات المالية، ومنها النادي المصري الذي يتواجد فيه كامل ابوعلي".

وأكمل: "متفق على ضرورة رحيل فيتور بيريرا عن رئاسة لجنة الحكام، فهو موجود للحصول على راتبه (بيتفسح في مصر)، ولا يوجد اي إضافة حدثت في تجربته الحالية".

وزاد: "طول عمر الدوري المصري كان فيه رعاة، ولكن مبلغ الـ40 مليون جنيه قليل للغاية، ونصيب الأندية سيكون قليل".

وأتم: "الدوري المصري محتاج لتطوير في الموسم القادم، وبعدها سنرى أمور أفضل بالنسبة لتسويق البطولة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى الأندية السعودية الأندية المصرية الهلال والنصر البطولة العربية الدوري المصري

إقرأ أيضاً:

12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية

أعلن الاتحاد المصري لألعاب القوي برئاسة الدكتور سيف شاهين، انطلاق فعاليات البطولة العربيه الثانية تحت 23 سنة الاسماعيلية  في الفترة من 5 إلى 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئة قناه السويس بالاسماعيلية.


في هذا السياق، صرح الكابتن مجدي عبد البديع عضو مجلس الادارة بالاتحاد والمشرف علي اللجنة الاعلاميه للبطولة، بمشاركة 12 دولة عربية في البطولة وهي مصر، اليمن، سلطنة عمان، قطر، لبنان، سوريا، الكويت، تونس، السعودية، الجزائر، المغرب، العراق،

أضاف عضو مجلس الإدارة، أنه من المقرر أن تكون البطولة هي اخر  البطولات الدوليه التي نظمها الاتحاد المصري لالعاب القوى لهذا العام.

 

أوضح  عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوي، أن الدول المشاركة في البطولة تتميز بالقوة والتقارب والخبرة والاهتمام بالرياضة وتطويرها.

وتشهد الفترة الحالية استعدادات مكثفة من الاتحاد المصري لألعاب القوى لاستقبال الوفود والبعثات المشاركة في البطولة.

وأصدر رئيس الاتحاد المصري لالعاب القوى قراراه بتشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس اداره الاتحاد مدير البطوله الحاج احمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري كابتن مجدي عبد البديع عضو مجلس اداره الاتحاد رئيس اللجنه الاعلاميه ولجنة الافتتاح والمراسم والبرتوكول، كابتن محمد ابو فندي عضو مجلس اداره الاتحاد رئيس اللجنه الماليه والتنظيم والادوات، استاذ امين شعبان عضو مجلس ادارة رئيس لجنه الاستقبال ولجنه التسكين والمغادره، الدكتوره مجده الخواجة  عضو مجلس اداره الاتحاد المصري والعربي والافريقي مشرفه على لجنه السكرتاريه.

مقالات مشابهة

  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • ميدو: الموسم القادم لن يكون استثنائيًا وهناك أخبار بتأجيل الدوري المصري
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية
  • الإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري
  • محمد طارق: ثروت سويلم قلل من الزمالك
  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية