صحيفة صدى:
2024-09-13@06:06:25 GMT

سائحة بحرينية تقع ضحية عصابة نسائية في إسطنبول

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

سائحة بحرينية تقع ضحية عصابة نسائية في إسطنبول

أنقرة

تعرضت سائحة بحرينية في مدينة إسطنبول، لسرقة حقيبتها الشخصية من قبل عصابة نسائية مؤلفة من ثلاث سيدات، قبل أن تنجح الشرطة التركية في الوصول إليهن سريعا وتعيد الحقيبة لصاحبتها.

وذكرت وسائل إعلام محلية، إن سيدة تدعى “نوف محمد سلمان”، كانت تتسوق في مركز تجاري بمنطقة “بي أوغلو” في وسط إسطنبول، يوم الأحد الماضي، عندما فقدت حقيبتها التي تركتها في عربة الأطفال التي معها.

وقدمت السائحة شكوى إلى الشرطة التي بدأت تحرياتها في الحادثة مستعينة بكاميرات المراقبة المثبتة في كل مكان بالمركز التجاري، لتحدد سريعا هوية السارقات، وتوقفهنَّ قبيل مغادرة المكان بسيارة تاكسي.

وحصلت السرقة عندما دخلت ثلاث سيدات إلى المحل التجاري الذي كانت السائحة تتسوّق فيه، لتسرق إحداهنَّ الحقيبة وتلفها بقميص في يدها وتغادر المكان.

وكشفت التحقيقات أن السارقات الثلاث لديهنَّ سجل حافل بالسرقة، يبلغ مجموعه 368 سرقة، موزعة على 288 سرقة و77 سرقة و 63 سرقة لكل من “غول تيتيزلر 24 عاما”، “سلطانة أوزموت 33 عاما”، و”يامور أوزموت 24 عاما” على التوالي.

واستعانت السارقات في مهمتهنَّ الفاشلة، بالنقاب الأسود الذي تشتهر بارتدائه النساء المحافظات في تركيا، بحيث ارتدينه لإخفاء هويتهنَّ، قبل أن يتم توقيفهنَّ سريعا بعد كشف تفاصيل عملية السرقة بأدق تفاصيلها عبر كاميرات المراقبة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اسطنبول سرقة محل تجارى

إقرأ أيضاً:

برعاية هند بنت مكتوم.. «نسائية دبي» تنظم العرس الجماعي.

دبي: «الخليج»
برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي، احتفلت الجمعية ممثلة بإدارة التدريب والاستشارات بالعرس الجماعي «زفة حراير» في دورته السادسة والعشرين، بقاعة الشيخ راشد بالمركز التجاري، وزفاف 14 عريساً وعروساً في عرس النساء.
جاء ذلك بحضور الشيخات وعضوات المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وممثلي الدوائر الحكومية، والسلك الدبلوماسي.
وتمثل الأعراس الجماعية إحدى أبرز مبادرات الجمعية ضمن مبادرة زفة حراير التي حازت جوائز وتحايا، وبناءً على توصيات إدارة الجمعية تمت زيادة عدد الأعراس المقررة خلال هذا العام، بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس الجمعية، إذ تعتزم تزويج 50 شابّاً وشابّة من مواطني دولة الإمارات، في 4 أعراس خلال هذا العام.
ضم الحفل أهالي العرائس وتزين العرس بفرق شعبية ورقصة الرزفة المحلية، كما شارك ممثلو الهيئات الحكومية والخاصة بالدولة والمؤسسات الإعلامية وممثلو فروع الجمعية وإداراتها.
وثمّنت خولة النابودة، نائبة رئيسة الجمعية، المشرف العام على إدارة التدريب والاستشارات، رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم، لكافة دورات العرس الجماعي، والذي يعكس تلاحم القيادة مع المجتمع، فالتوجّه والتشجيع لإقامة الأعراس الجماعية يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي نادت فيها بضرورة تخفيض تكاليف الزواج للتخفيف عن الشباب وعلى الأسرة ولضمان حياة ميسّرة مستقرة.
فيما ثمّنت الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية، مشروع العرس الجماعي في تحقيق الاستدامة للأسرة الإماراتية، مؤكدةً أن بناء أسرة مستقرة ومترابطة هو حجر الأساس في مسيرة تقدم دولة الإمارات.
كما وجهت عفراء الحاي، مديرة إدارة التدريب والاستشارات الشكر للرعاة والداعمين، وقالت بأن إقامة هذا العرس الجماعي جاء تكليلاً لاحتفال الجمعية بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، والذي يأتي انسجاماً مع استراتيجية دولة الإمارات في تحقيق أسرة مستقرة، والابتعاد عن المغالاة في تكاليف الزواج.
وتقام الأعراس الجماعية برعاية بنك دبي الإسلامي كراعٍ رئيسي، كما شارك في دعم العرس الجماعي السادس والعشرين شركات ومؤسسات والشركاء الاستراتيجيون هم: جمعية بيت الخير، محلات أبوحليقة، مؤسسة الأنصاري للصرافة، المطبعة العصرية ومكتباتها.
أمّا الرعاة الذهبيون فهم: جمعية تراحم الخيرية، مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر-دبي، الجوهرة للمجوهرات، كما يتشرف العرس بالرعاة الدائمين وهم: مركز دبي التجاري العالمي، ليلتي لتنظيم الحفلات، المراسم للضيافة، مركز بطاقة إسعاد- شرطة دبي، مؤسسة تاكسي دبي، الإدارة العامة لأمن المنشأت والطوارئ.
وصرح عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير:«نقوم منذ سنوات على دعم مبادرة زفة حراير، حرصاً على دعم الشباب والفتيات من أبناء الوطن، الذين يسعون لتحصين أنفسهم بالحلال».

مقالات مشابهة

  • الخارجية الألمانية: لإنهاء احتلال الضفة سريعاً
  • برج غلاطة: رمز إسطنبول التاريخي الذي يروي أسرار الطيران الأولى
  • عقب 10 وقائع.. حبس عصابة سرقة السيارات في أكتوبر
  • "ارتكبوا 6 وقائع".. حبس عصابة سرقة مواتير المياة بعين شمس
  • أبو الغالي يقدم تفاصيل جديدة عن "النزاع التجاري" الذي أفضى إلى تجميد عضويته في "البام"
  • ايديهم خفيفة.. سقوط عصابة نسائية احترفت سرقة المواطنين بالشروق
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • "ارتكبوا 6 وقائع".. سقوط عصابة سرقة مواتير المياة بعين شمس
  • برعاية هند بنت مكتوم.. «نسائية دبي» تنظم العرس الجماعي.
  • السجن المشدد لـ3 أشخاص بتهمة سرقة طالب بالإكراه فى قنا