افتتح عدد من أبناء الجالية اليمنية في أمريكا، مخبزًا خيريًا للفقراء والمساكين بمديرية النادرة شرقي محافظة إب، وسط اليمن.

وأقام أبناء المنطقة احتفالا بالمخيم وافتتاح المخبز الخيري، على نفقة مغتربون يمنيون في الولايات المتحدة، قبل أن يأتي المشرف الحوثي، لرفع شعار الجماعة المستورد من إيران.

ووثق مقطع الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني" ، حضور مدير المديرية المعين من قبل الحوثيين، القيادي السلالي، عبدالجليل الشامي، للإشادة بالمشروع، قائلا إن مجال فعل الخير مفتوح أمام الجميع!.

وظهر الشامي وعناصره يصرخون بالشعار الخميني: "الموت لأمريكا"، وسط نظرات سخرية من الحاضرين؛ نظرًا لكون المشروع بأكمله ممول بأموال اليمننين المغتربين في أمريكا.

اقرأ أيضاً صحيفة بريطانية: أمريكا ترضخ لضغوط ولي العهد السعودي بما فيها مطالب المملكة ”النووية” موقع غربي يسخر من تهديدات مليشيا الحوثي للقوات الأمريكية المتواجدة في المياه الإقليمية.. ويعيّرها باتفاق أوقف هجماتها على السعودية بعد وصول تعزيزات أمريكية للبحر الأحمر: جماعة ”الموت لأمريكا” تتعهد لواشنطن بـ”مكافحة الإرهاب” وتقصف مأرب بصاروخ باليستي أقوى رد إيراني على وصول قوات أمريكية إلى الشرق الأوسط حرب وشيكة بين أمريكا وإيران.. آلاف المقاتلين وقوات عسكرية ضخمة تصل البحر الأحمر وجماعة الحوثي تهدد بمعركة كونية مخطط حوثي خطير للتخلص من مشايخ محافظة إب يشرف عليه عضو بالمكتب السياسي ”حرام عليكم أنا مريضة بالسرطان وما قدرت أتعالج”.. وكيلة مدرسة بصنعاء ترفع اللثام وتصرخ في وجه مسؤول حوثي بناء سجن مركزي جديد لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين في محافظة إب أمريكا تعلنها صراحة: مفاوضات السعودية مع مليشيا الحوثي لن تحقق السلام لليمنيين.. وهذا ما ستفعله لردع إيران.. أمريكا تعلن وضع قوات ضخمة في الممرات المائية بالشرق الأوسط أمريكا تجدد موقفها ”الثابت” في دعم ”أمن واستقرار ووحدة اليمن” تحركات عسكرية خطيرة.. بوتين ومجنون كوريا يثيران ”قلق” بايدن والمخابرات الأمريكية تسرب معلومات

وكانت حادثة مشابهة، وقعت شهر مارس الماضي، تمثلت بحضور مشرف حوثي، خلال افتتاح مواطنين، لمشروع إصلاح طريق في مديرية الشعر، على نفقة مغتربين من أبناء المديرية في أمريكا.

وعلى الرغم من أن النفقات الكاملة للمشروع، دفعها مغتربون في أمريكا، إلا أن المشرف الحوثي، حضر الافتتاح وقص الشريط، ورفع شعار "الموت لأمريكا".

والشهر الماضي، سطت المليشيات الحوثية، على مسجد في مديرية الشعر، بناه أحد أبناء المنطقة المغتربين في أمريكا على نفقته الخاصة، وصعد الخطيب الحوثي لحث المصلين على رفع شعار الصرخة بالموت لأمريكا.

https://twitter.com/Twitter/status/1689256227547631616

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی أمریکا

إقرأ أيضاً:

جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي

سجلت محافظة الحديدة، الإثنين، جريمة أسرية مروعة نفذها أحد مسلحي ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في المنطقة، لتضاف إلى جرائم العنف التي تنفذها الميليشيات جراء الانفلات الأمني والشحن الطائفي.

وذكرت مصادر محلية، أن المسلح الحوثي "عبدالله إسماعيل سنجري"، أقدم على قتل زوجته السابقة ووالدتها ووالدها (أحمد محمد يحيى دحيب) في قرية "الفريدلية" بمديرية باجل شرقي الحديدة.

وأضافت المصادر إن المسلح الحوثي الذي كان تحت تأثير مواد مخدرة، ذهب إلى منزل أسرة زوجته التي كان قد طلقها قبل يومين وقام بقتلها إلى جانب والدها ووالدتها "ذبحاً" بالساطور، قبل أن يجهز عليهم بالرصاص، ويلوذ بالفرار ليحتمي بجماعته.

هذه الحادثة أثارت غضبا واسعل بين الأهالي الذين نددوا بتصاعد الجرائم التي ترتكبها العناصر الحوثية دون وجود أي عقاب.

وخلال السنوات الماضية رصدت تقارير حقوقية محلية عشرات الحوادث المماثلة التي ينفذها مسلحو الحوثي نتيجة تعاطيهم المواد المخدرة خلال مشاركتهم في الجبهات، وكذا بسبب الشحن الطائفي بالدورات الثقافية التي يتم إخضاعهم لها بالقوة.

مقالات مشابهة

  • الجوف.. إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في المصلوب
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • مسلح حوثي يقتل طليقته ووالديها في الحديدة
  • مشايخ صعدة لنيوزيمن: الزبيدي استعد لدعم أبناء المحافظة بكل ما أوتي من قوة والحوثي لن ينصاع للسلام (فيديو)
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • لغم حوثي ينهي حياة مواطن وزوجته
  • إصابة طفل جراء انفجار لغم حوثي في حجة