تتجه الأنظار إلى الأسبوع الأول من أيلول المقبل، حيث سيزور حاكم المصرف المركزي بالإنابة وسيم منصوري واشنطن، لمحاولة إقناع المسؤولين في وزارة الخزانة الأميركية وصندوق النقد الدولي بإعطاء لبنان فرصة إضافية، بحسب ما كتبت" الديار".
اضافت:  أن حظوظ نجاح هذه المُهمّة ضئيلة بحسب مرجع اقتصادي قال إن منصوري يتوجّه إلى واشنطن بهدف تقليل الأضرار عن لبنان، نتيجة وضعه على اللائحة الرمادية.

 
وأكّد المرجع أن قرار وضع لبنان على اللائحة الرمادية اتُخذّ ولا عودة إلى الوراء، وما زيارة منصوري إلا لمحاولة الحفاظ على التعاملات مع المصارف المراسلة، التي إذا قرّرت وقف التعامل مع لبنان، سيكون لبنان في حالة كارثية معزولا عن العالم بكل ما للكلمة من معنى. 
ويُضيف المرجع: السلطة السياسية خذلت الشعب اللبناني، إذ لم تتخذّ أي إجراء لمنع اقتصاد «الكاش»، لا بل على العكس شجّعته من خلال جبايتها للضرائب والرسوم والفواتير بـ «الكاش»! وعن إمكان وجود حلول لدرء المخاطر، يقول المرجع: لا حلّ إلا من خلال السلطتين التنفيذية والتشريعية، والمطلوب منهما القيام بدورهما الدستوري والقانوني من خلال الإصلاحات المطلوبة. ويختم بالقول إن الحرب في غزّة أنقذت السلطة السياسية كما فعلت جائحة كورونا وكما فعل انفجار المرفأ وغيرهما، وإلا لكانت اليوم في مواجهة مفتوحة مع الشعب ومع المجتمع الدولي.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تشييع والدة الكابتن ايمن الرمادي غدا في الفيوم

تشيع عقب صلاة ظهر غد الاربعاء جنازة والدة الكابتن ايمن الرمادى المدير الفنى لنادى سيراميكا فى مسقط رأسه بقرية العجميين بالفيوم .

كان"  الرمادي"، المدير الفني لنادي  سيراميكا، قد اعلن مساء اليوم  وفاة والدته، ، بعد صراع طويل  مع المرض.

عزاء نجوم الرياضة

وحرص عدد من نجوم الرياضة على توجيه واجب العزاء إلى أيمن الرمادي في وفاة والدته.

كما قام نادي سيراميكا كليوباترا بنعي أيمن الرمادي في وفاة والدته ,وسوف تُقام صلاة الجنازة على جثمان والدة، "الرمادي" ، غدا الاربعاء عقب صلاة الظهر بالمسجد الكبير بقرية العجميين بمركز ابشواي بالفيوم والدفن بمقابر العائلة.

مما يذكر ان الكابتن ايمن الرمادى كان لاعبا فى فريق الفيوم وانضم لعدد من فرق الدورى الممتاز وخاض نهائى كأس مصر مع فريق اسوان ضد النادى الاهلى فى منتصف التسعينات وانتهى اللقاء بفوز الاهلى بهدف للاشئ  وقد مارس التدريب فى دورى الامارات وحصل على احسن مدرب اكثر من مرة وعاد من عامين للدورى المصرى وتولى تدريب فريق اسوان ثم سيراميكا.

مقالات مشابهة

  • منصوري يطمئن: اللائحة الرمادية إجراء روتيني
  • حدث ليلا.. صواريخ لبنان تدمر قاعدة إسرائيلية وجثث في شوارع تل أبيب وزلزال يضرب الولايات المتحدة
  • الاستماع الى شاهد بملف سلامة.. منصوري: اللائحة الرمادية إجراء روتيني
  • الأنبار.. الشروع بإعادة تأهيل شارع المستودع وسط الرمادي
  • التصدي لمحاولة ترويج 5 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء
  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان
  • تشييع والدة الكابتن ايمن الرمادي غدا في الفيوم
  • "تنظيم الاتصالات" تصدر لائحة الفصل في المنازعات
  • واشنطن تحذر إسرائيل: ربما لن تبقى بيوت بالإمكان العودة إليها
  • افرام : التشاور قبل الرئيس والحوار بعد الانتخاب يتكاملان لانتشالنا من الأزمة