قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت هجمات استباقية على عدد كبير من البلدات في الجنوب اللبناني وفي قطاعاته الثلاثة الشرقي والغربي والأوسط، وأنها قد انتهت خلال الدقائق الماضية.

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال هاجمت عدة بلدات في الجنوب اللبناني بواقع 40 غارة نفذتها قوات الاحتلال من خلال سلاح الجو بالإضافة إلى إطلاق المدفعية طلقاتها وقذائفها على بلدات الجنوب اللبناني، ووصفته وسائل الإعلام التابعة لسلطات الاحتلال بأنها ضربات استباقية تنفذ ضد أهداف عسكرية تابعة لحزب الله قيل أنها كانت ستهاجم الأراضي والعمق الإسرائيلي.

وأشار إلى أن 30 دقيقة عاشتها جميع المدن في الجنوب اللبناني، حيث اهتزت فيها كل القرى الموجودة في القطاعات الثلاثة، نظرا لكثافة وقوة الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدن عديدة من الجنوب اللبناني، من ضمنها منطقة «كفر كلا» التي تعرضت لقذائف المدفعية وسلاح الجو التابع للاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل الجنوب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن حزب الله استهدف لأول مرة مستوطنة «روش هانكيرا»، برشقات من الصواريخ، وهي قريبة من الحدود الجنوبية اللبنانية، لافتًا إلى أنها عملية مزدوجة واستهدف أيضًا مستعمرة «متسوفا»، التي تقع على مسافة بعيدة من الحدود الجنوبية اللبنانية في عمق المناطق التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

3 عمليات لحزب الله خلال 24 ساعة

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية هاجر جلال خلال برنامج «منتصف النهار»، المذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه وصل عدد عمليات حزب الله إلى 3 عمليات منذ صباح اليوم، وكل هذه العمليات هي رد على العدوان الإسرائيلي على بلدة البياضة، واستهداف دراجة نارية أمس ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين شقيقين.

وتابع: «حزب الله أطلق أسراب من المسيرات الهجومية باتجاه موقع عسكري إسرائيلي يسمى موقع «ناحال»، ما أدى إلى إصابات مباشرة، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت عددًا من البلدات اللبنانية على مدار الساعات الماضية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة مروحين في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في ميس الجبل جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخترق جدار الصوت في مناطق بالجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس