قال متحدث باسم المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية إن الدكتور أنتوني فاوتشي، المدير السابق للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، يتعافى في منزله بعد دخوله المستشفى بسبب فيروس غرب النيل.

ويعد فاوتشي، مسؤول صحي عام منذ فترة طويلة أصبح اسمًا مألوفا كجزء من فريق عمل البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا.



يتم إدخال حوالي 1000 أمريكي إلى المستشفى كل عام بسبب أشد أشكال فيروس غرب النيل، والذي ينتشر من خلال لدغة البعوض المصاب. يتم تشخيص 1500 آخرين في المتوسط بعد ظهور الأعراض، على الرغم من أن الخبراء يقدرون أن ما يصل إلى 80 بالمئة من حالات العدوى في الولايات المتحدة لم يتم التعرف عليها أبدًا.



ووفقا للأجهزة الصحية الأمريكية، فإنه لا يوجد لقاح أو علاج محدد لفيروس غرب النيل، كما أن معظم الحالات خفيفة، وتسبب أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا وطفح جلدي. في حوالي 1 من كل 150 حالة، يجتاح الفيروس الدماغ والجهاز العصبي، مما قد يؤدي إلى تورم الدماغ أو تلف الدماغ أو الوفاة. يموت حوالي 100 شخص من عدوى غرب النيل في الولايات المتحدة كل عام.

وعادة ما يُرى نشاط الفيروس الأشد كثافة في آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر. وحتى 20 أغسطس/آب.

وتم الإبلاغ عن 216 حالة هذا العام في 33 ولاية، منها 142 حالة إصابة عصبية، وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.



وفي حزيران/ يونيو رفض طبيب الأمراض المعدية الأمريكي البارز، أنتوني فاوتشي، ما وصفها بـ"المزاعم"، القائلة بأنه دبّر عملية تستر على أصول جائحة فيروس كورونا، حيث رفض المسؤول السابق في البيت الأبيض تلك الادعاءات ووصفها بـ"غير المعقولة".

وأوضح فاوتشي، الذي غادر الحكومة، نهاية عام 2022، أن "الجمهوريين قاموا بتحريف رسائل البريد الإلكتروني بينه وبين علماء آخرين، أثناء مناقشة ما إذا كانت هناك إمكانية تسرب الفيروس من المختبر".

وتابع: "إننا نقضي حياتنا كلها في محاولة تحديد أسباب الأمراض المعدية، وإيقافها لحماية الشعب الأمريكي"، مبرزا أنه "لم يضغط على زملائه للتوصل إلى نتيجة بشأن أصول الفيروس".

تجدر الإشارة إلى أنها  المرة الأولى التي يواجه فيها فاوتشي لجنة يقودها الحزب الجمهوري، من أجل الإجابة علنا عن أسئلة بخصوص جائحة كوفيد-19، التي تسببت في وفاة أكثر من مليون أمريكي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة طب وصحة طب وصحة فاوتشي غرب النيل كورونا الولايات المتحدة الولايات المتحدة كورونا فاوتشي غرب النيل المزيد في صحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فیروس غرب النیل

إقرأ أيضاً:

«تأمين صحي بني سويف» يستعد لفحص 84 ألف طالب للكشف عن فيروس سي

ناقش الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير عام فرع التأمين الصحي ببني سويف، مع مدير إدارة الشؤون الطبية ومسؤول التأمين الصحي، استعدادات الفرع الخاصة بالمبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي والمقرر انطلاقها مع بداية الأسبوع الثاني للفصل الدراسي الأول 2024/2025، وتستهدف أكثر من 84 ألف طالب بمختلف المدارس العامة والأزهرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

حملة الكشف عن فيروس سي ببني سويف

وأوضح مدير عام فرع التأمين الصحي في بني سويف، خلال بيان صحفي، عن الاستعداد لبدء الحملة، خاصة فيما يتعلق بتوفير المستلزمات الطبية المطلوبة وتجهيز وتدريب الفرق المشاركة في المبادرة والبالغ عددها 15 فريقا، للقيام بعمل المسح في 445 مدرسة إعدادي، و115 معهدًا أزهريًا للمرحلة الإعدادية، بإجمالي مستهدف 84 ألفا طالب وطالبة.

تدريب الفرق المشاركة في الحملة

وأضاف مدير الفرع، أنه تم اليوم تدريب جميع الفرق المشاركة في الحملة على استخدام الكواشف والإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع أساليب مكافحة العدوى وكيفية التسجيل.

مقالات مشابهة

  • وُضعت في الخمسينيات.. ماذا تعرف عن وثيقة نابو لاحتلال غزة وطرد سكانها؟
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • صهاينة أميركا.. ماذا تعرف عن الشخصيات الخفية التي أنشأت إسرائيل؟
  • تعرف على مرض اإهاب جلال الذي تسبب في وفاته
  • الذكرى الـ 23 لأحداث 11 سبتمبر.. ماذا تعرف عن الهجمات؟
  • بوابة الجحيم على الأرض.. ماذا تعرف عن أكثر الأماكن سخونة في العالم؟
  • تعرف على أسعار لقاح الإنفلونزا الموسمية.. متوفر في «فاكسيرا»
  • «تأمين صحي بني سويف» يستعد لفحص 84 ألف طالب للكشف عن فيروس سي
  • علماء صينيون يكتشفون فيروس كورونا جديد مُثير للقلق