منذ السابع من أكتوبر الماضي، وتشهد تل أبيب مظاهرات بشكل مستمر من أجل إبرام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، حيث وقعت منذ ساعات احتجاجات ضمت آلاف الإسرائيلين الغاضبين من سياسة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال.

مظاهرات في تل أبيب لإعادة المحتجزين

وبحسب ما جاء في صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، تجمهرت العديد من عائلات المحتجزين مطالبين بإبرام صفقة وتحديد موعد للانتخابات قبل انتهاء الحرب من أجل التخلص نهائيًا من نتنياهو.

وانتشر عشرات الآلاف من المتظاهرين السبت، في العديد من المدن بالقدس وحيفا والبعض الآخر أمام منزل رئيس الوزراء في قيسارية.

وفي المظاهرات التي اجتمع فيها حشد كبير من أهالي المحتجزين، قال أحد أهالي المحتجزين، إن السابع من أكتوبر مفاجأة بل نتيجة لحكومة فاسدة ومنحلة وضعيفة، إذا لم يتم إعادة المحتجزين أحياء، فستكون نهاية إسرائيل.

إسرائيل تتخلى عن المحتجزين

وقالت أوفير ميتسجر، حفيدة أحد المحتجزين، إن دولة الاحتلال تخلت عن جدها الذي شارك مع الجيش الإسرائيلي في عدد من الحروب، ومع ذلك حكومة نتياهو تعامله كرقم يتم التفاوض عليه وليس كمواطن إسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات تل أبيب مظاهرات في تل أبيب نتنياهو

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل

تواصلت الاحتجاجات المناهضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خارج معرض للدفاع في أستراليا لليوم الثاني على التوالي، بعد اعتقال عشرات المحتجين واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أمس الأربعاء.

وقالت شبكة "نيوز 9" الأسترالية إن عشرات آلاف المناهضين للحرب نظموا أكبر مظاهرة احتجاجية خلال السنوات الأخيرة حول موقع معرض الصناعات الدفاعية في مدينة ملبورن، مطالبين أستراليا بوقف مبيعات السلاح لإسرائيل وإنهاء الحرب على غزة.

وسار المتظاهرون في شوارع ملبورن حيث يقام معرض الدفاع الدولي للقوات البرية، بينما أقامت الشرطة حواجز جديدة لمنع دخول الحشد إلى الطرق القريبة من مقر استضافة المعرض الذي يقام كل عامين.

ونشرت السلطات الأسترالية قوات الأمن بينما قالت الشرطة إنها أكبر عملية أمنية في ملبورن -ثاني أكبر مدينة في أستراليا- منذ المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2000.

It’s heartbreaking and utterly incomprehensible. People are standing up, risking everything, to protest the sale of weapons that have slaughtered millions, leaving families torn apart and lives shattered. Instead of being celebrated as the heroes they truly are, they’re met with… pic.twitter.com/vMsXEAICS2

— Hash Tayeh (@HashTayeh) September 11, 2024

واعتقلت الشرطة نحو 33 متظاهرا أمس بينما استخدمت الطلقات الإسفنجية والقنابل الصوتية لتفريق معارضي بيع الأسلحة لإسرائيل.

وكان رئيس شرطة فيكتوريا الأسترالية شين باتون قال إن متظاهرين أشعلوا النار في الشوارع وبعض أماكن العمل وألحقوا أضرارا بوسائل النقل العام، مضيفا أن 24 شرطيا أصيبوا نتيجة الاعتداءات.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إن الناس لديهم الحق في الاحتجاج، ولكن عليهم القيام بذلك بطريقة سلمية، في حين دعا حزب الخضر اليساري إلى إجراء تحقيق مستقل في تصرفات الشرطة.

ويشارك في المعرض نحو ألف منظمة من 31 دولة، وقال المنظمون إنه أكبر معرض دفاعي في أستراليا. ويختتم المعرض الذي يستمر 3 أيام فعالياته غدا الجمعة.

مقالات مشابهة

  • قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية
  • المملكة تُدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار
  • إصابتان برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل في طمون بطوباس
  • 4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل في خان يونس
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • الاحتلال يستولي على منزل مواطن في نعلين ويحوله لثكنة عسكرية
  • استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: نواصل البحث عن المحتجزين داخل الأنفاق في غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • غضب شديد يجتاح أهالي الأسرى الإسرائيليين بسبب سارة نتنياهو