أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد المفكر السياسي الكبير، أن ما يحدث من مفاوضات حاليا في القاهرة هي محاولة للوصول إلى حلول بشان وقف إطلاق النار والعدوان على غزة.

اعتقال مؤسس "تلجرام" بافيل دوروف في باريس أمير هشام: جلسة بين الخطيب وأبو الحسن لحسم صفقة الساعي

وقال عبدالمنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن حماس وإسرائيل ليس لديهما رغبة قوية في التفاوض والتوصل لحلول جذرية لوقف إطلاق النار.

وتابع: حماس تم تصنيفها عالميا كونها حركة إرهابية، ولكنها تريد أن تتواجد في كل المفاوضات خاصة بعد طوفان الأقصى والدعم، ولا يوجد توافق فلسطيني أو عربي أو دولي على حركة حماس.

وأشار عبدالمنعم إلى أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، كان سيتبعه رد عنيف وضرب قوي على تل أبيب وهذا لم يحدث.

وأكمل: عدد القتلى الإسرائيليين منذ طوفان الأقصى تجاوز 600 إسرائيلي، عكس حركة حماس التي لم تعلن عن عدد الذين استشهدوا منها منذ 7 أكتوبر أو استشهاد قاداتها.

وأردف: تعيين يحيي السنوار رئيسا لحركة حماس هو بمثابة تحدي لإسرائيل باعتباره الأكثر تشددا عكس باقي أعضاء حركة حماس.

ونوه عبدالمنعم سعيد إلى أن اتفاقية المغابر تحدد تنظيم العمل بين مصر وإسرائيل وفلسطين والاتحاد الأوروبي، ومصر ملتزمة باتفية المعابر الموقعة مع كل الأطراف.

واستطرد عبدالمنعم سعيد: مصر طلبت عودة السلطة الفلسطينية لإدارة معبر رفخ الفلسطيني وهذا ما ترفضه إسرائيل، لافتًا إلى أن محور صلاح الدين ليس أرضا مصرية، بل هو أرض فلسطينية، كما أن إسرائيل تعتبر الأنفاق مسارا لتعطيل المفاوضات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوفان الاقصي 600 إسرائيلي عبدالمنعم سعيد غزة عبدالمنعم سعید حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء

الوحدة نيوز:

اختتمت بجامعة صنعاء منافسات بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة والمندرجة ضمن فعاليات وأنشطة الجامعة الرياضية والثقافية التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتحت إشراف مدير عام الأنشطة الأستاذ عبدالقادر عبده الغرباني احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.

وشملت الفعاليات مسابقات رياضية في كرة الطائرة وكرة الطاولة بين منتخبات كليات الجامعة وبمشاركة 16 منتخباً، وأنشطة ثقافية وفنية في حفظ القرآن الكريم والمسرح والفلكلور الشعبي “برع وزوامل” والإنشاد والشعر والتقديم وأنشطة رياضية تتمثل في بطولتي الكرة الطائرة وكرة الطاولة التي تقام بين منتخبات كليات الجامعة وبمشاركة 16 كلية.

وشهدت بطولة كرة الطاولة التي أقيمت تحت شعار “لستم وحدكم” واحتضنت قاعة الشهيد البروفيسور أحمد شرف الدين منافساتها على مدى يومين مشاركة 32 لاعباً مثلوا 16 كلية من كليات جامعة صنعاء وهي كليات التجارة والشريعة والآداب والطب البشري والصيدلة والأسنان والهندسة والحاسوب واللغات والزراعة والإعلام والعلوم والتربية والتربية الرياضية والتربية أرحب والتربية والآداب خولان.

وتنافس اللاعبون المشاركون في البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وشهدت البطولة منافسات مثيرة وقوية أسفرت عن تتويج لاعب كلية التجارة والاقتصاد صدام ويس بكأس المركز الأول بعد فوزه في المباراة النهائية على لاعب كلية الهندسة فريد العريقي 2 /صفر ليحل العريقي ثانياً، فيما ذهب المركز الثالث للاعب كلية التجارة والاقتصاد محمود أمين بفوزه على اللاعب إبراهيم الحكيم 2 / صفر.

أدار البطولة وأشرف عليها نجم المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة السابق الدولي أحمد عبدالله المطري.

وفي منافسات الكرة الطائرة أقيمت اليوم مباراتين جمعت الأولى فريقي كليتي الزراعة وطب الأسنان وانتهت بفوز الزراعة بشوطين دون مقابل، فيما التقى في المباراة الثانية فريقي كليتي البترول والطب والعلوم الصحية وكسبها فريق الطب بثلاثة أشواط دون رد.

وفي سياق متصل يسدل الستار غداً على المنافسات الرياضية بإقامة نصف نهائي ونهائي بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة ويعقبها حفل الختام والتكريم.

يشرف على البطولتين مدير عام الإدارة العامة للأنشطة الطلابية الأستاذ عبدالقادر الغرباني والمدير العام المساعد للأنشطة الطلابية الأستاذ محمد الرداعي ومدير إدارة النشاط الرياضي الأستاذ سامي الزيادي.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تداعيات طوفان الأقصى على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيل
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في المنطقة الشمالية بالحديدة
  • نشطاء: طوفان الأقصى جلب لفلسطين عضوية الأمم المتحدة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حركة حماس تطالب المجتمع الدولي بوقف "المحرقة" في قطاع غزة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين