قال مسؤول حكومي للتلفزيون الألماني، يوم السبت، إن الشرطة اعتقلت رجلا يشتبه في ارتكابه عملية طعن في مدينة زولينجن بغرب ألمانيا، بعد نحو 24 ساعة من الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وإصابة 8 آخرين، بحسب ما جاء في صحيفة ذا جارديان البريطانية.

ماذا قالت الداخلية الألمانية؟

وقال هربرت رويل، وزير داخلية ولاية شمال الراين وستفاليا،، لقناة إيه آر دي التلفزيونية إن السلطات قضت اليوم في تتبع خيط ساخن أدى إلى الاعتقال، مضيفا أن الشرطة قضت اليوم في إجراء عملية مطاردة، وألقت القبض على شخصين من المرجح أنهما ليسا الجاني.

وأضاف «رويل» أن المشتبه به الحقيقي هو الشخص الذي تم إلقاء القبض عليه للتو، مشيرا إلى أنه يجري التحقيق معه ومصادرة الأدلة.

وتابع  وزير داخلية ولاية شمال الراين وستفاليا، إن الرجل كان مرتبطًا بمركز إيواء للاجئين تم تفتيشه في وقت سابق من اليوم.

ما قصة الهجوم؟

ووصف هندريك ويست، رئيس وزراء ولاية شمال الراين-وستفاليا، الهجوم الذي وقع مساء الجمعة خلال مهرجان في المدينة بأنه عمل إرهابي، قائلا للصحفيين: هذا الهجوم ضرب قلب بلادنا.

ووقع الهجوم في فرونهوف، وهي ساحة سوق في المدينة الواقعة في غرب ألمانيا، حيث كانت فرق موسيقية تعزف كجزء من مهرجان يحيي الذكرى الـ650 لتأسيسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألمانيا الداخلية الألمانية طعن في ألمانيا الشرطة الألمانية

إقرأ أيضاً:

هجمات 11 سبتمبر: تفاصيل الهجوم على البرجين التوأمين وما جرى في ذلك اليوم

أحيت الولايات المتحدة الذكرى الثالثة والعشرين لهجمات 11 سبتمبر، التي أسفرت عن مقتل نحو 3000 شخص في عملية اختطاف أربع طائرات. في هذا اليوم، اجتمع الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس مع الرئيس السابق دونالد ترامب في مراسم إحياء الذكرى، وذلك بعد ساعات من إجراء أول مناظرة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية.

اعلان

في هجمات 11 سبتمبر 2001، تحطمت ثلاث طائرات في البرجين التوأمين لمركز التجارة العالمي في نيويورك وفي البنتاغون، بينما سقطت الطائرة الرابعة في حقل بولاية بنسلفانيا بعد مواجهة بين الخاطفين وركاب الطائرة.

الدخان يتصاعد من مركز التجارة العالمي 11 سبتمبر/ أيلول 2001Richard Drew/ AP

بعد مرور 23 عامًا على هجمات 11 سبتمبر، التقت كامالا هاريس ودونالد ترامب، المرشحان للرئاسة، في الحفل الذي أقيم بمركز التجارة العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الهجوم. جاء هذا اللقاء بعد ساعات من أول مناظرة بينهما التي جرت ليلة الثلاثاء.

ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية

الرئيس جو بايدن والمرشحة الديمقراطية للرئاسة نائبة الرئيس كامالا هاريس والمرشح الجمهوري للرئاسة الرئيس السابق دونالد ترامبEvan Vucci/ AP

من المقرر أن يحضر الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس فعاليات إحياء ذكرى 11 سبتمبر في بنسلفانيا والبنتاغون، بينما سيزور دونالد ترامب نصب "الرحلة 93" التذكاري الوطني قرب جانكسفيل في ولاية بنسلفانيا.

أسفرت الهجمات التي نفذها 19 رجلًا، معظمهم من السعودية، عن مقتل 2977 شخصًا.

وقد أثرت تلك الأحداث بشكل عميق على السياسة الخارجية الأمريكية وممارسات الأمن الداخلي، وأثارت شعورًا بالتهديد بين العديد من الأمريكيين الذين لم يشعروا سابقًا بأنهم عرضة لهجمات المتطرفين الأجانب.

Relatedبعد 22 عاماً على الهجمات.. تحديد هوية اثنتين من ضحايا 11 أيلول/سبتمبر"عقلك الباطن يفضحك".. عراقيون يعقبون على زلة لسان بوش في وصفه غزو العراق بـ"الوحشي"أبرز ردود الفعل الدولية في الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/سبتمبر

تأثرت الولايات المتحدة بشكل كبير بأحداث 11 سبتمبر، حيث استجابت بإطلاق "الحرب العالمية على الإرهاب"، التي شملت غزو أفغانستان والعراق. أسفرت هذه الحروب عن مقتل مئات الآلاف من الأفغان والعراقيين والقوات الأمريكية، وأصبحت أفغانستان مسرحًا لأطول حرب خاضتها الولايات المتحدة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية عائلات ضحايا 11 سبتمبر تدعو بايدن إلى "الابتعاد" عن النفط السعودي عودة "الخاطف العشرين" في هجمات 11 سبتمبر من غوانتانامو إلى السعودية واشنطن الإرهاب نيويورك طائرات أسامة بن لادن هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ341 للحرب: نتنياهو قلق من جبهة جديدة على حدود الأردن ويؤكد سعيه لتأمين الحدود الشرقية يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي غزة أوروبا كامالا هاريس فلاديمير بوتين قصف دونالد ترامب إسبانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 4 قتلى و6 مصابين في انفجار وسط إسرائيل
  • ارتفاع كبير لعدد قتلى الإعصار ياجي في فيتنام
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • هجمات 11 سبتمبر: تفاصيل الهجوم على البرجين التوأمين وما جرى في ذلك اليوم
  • قتلى في انهيارات أرضية بتايلاند
  • إصابة خطيرة بعملية دهس قرب مستوطنة بيت إيل شمال رام الله (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي بعملية دهس شمال رام الله
  • إصابة إسرائيلي بعملية دهس شمال رام الله
  • التشكيلة الرسمية لقمة هولندا ضد ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • فيتنام.. ارتفاع قتلى الإعصار ياغي إلى 65 و39 مفقودا