خلال الأيام الماضية، ضجت الصحف العالمية باسم السفينة الفاخرة «بايزن» التي يبلغ طولها 56 مترًا، وذلك بعدما غرقت وهي تحمل قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش وابنته هانا، البالغة من العمر 18 عامًا، قبالة سواحل صقلية؛ ليصبح غرق اليخت لغزا يبحث عن حله الكثيرون.

شهود عيان يكشفون تفاصيل ما حدث بالسفينة

وبحسب ما جاء في صحيفة ذا جارديان البريطانية، فقد تم الكشف عن تفاصيل غرق السفينة وفقا لما جاء على لسان شهود عيان، قالوا إن غرق السفينة جاء بشكل لم يروا مثله قط كونه وقع في غضون 60 ثانية.

 

وفي سياق منفصل، يعتقد المحققون أن الركاب على متن اليخت البايزي المنكوب حاولوا بشكل يائس العثور على جيوب الهواء المتبقية قبل غرق السفينة في قاع البحر.

وتم التقاط صورة لليخت ليلة الأحد الماضي من قبل مالك مطعم في بورتيسيلو، وهي قرية صيد على بعد بضعة كيلومترات من المكان الذي وقف فيه يخت «لينش»، وأكد أحد الصيادين المحلين والذي يدعي سيفالو فى شهادته إنه كان في رحلة صيد في نفس توقيت غرق السفية.

وقال «سيفالو» أنه رأي إعصار لم يرى مثله من قبل، والذي تسبب في تأرجح اليخت الخاص برجل الأعمال بشكل خطير، بينما تحركه الأمواج والرياح شمالًا ويمينًا، مشيراً إلى إن مركبه كان في خطر وبمجرد ما تأكد من استقرار الجو توجه إلى يخت الخاص بالملياردير البريطاني ولكنه غرق في غصون 60 ثانية وفي خلال دقائق معدودة لم يظهر منه شيء.

محاولة للنجاة من السفينة

وأظهرت صورة تم نشرها في صحيفة بريطانية من صياد محلي لحظة إطلاق إشارة طوارئ حمراء من قارب النجاة الخاص بـ «بايزن» في الساعة 4.35 صباحًا، وأظهر مقطع فيديو التقطتة كاميرات المراقبة في ميناء قريب من البايزية، أن الركاب كان لديهم حوالي 16 دقيقة فقط لإنقاذ أنفسهم، ولكن المياه سرعان ما وصلت إلى الكبائن وغرق أغلبهم.

وكانت السفينة في المكان الخطأ بالوقت الخطأ، بحسب ما أكده الصيادون الذين شهدوا غرق السفينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفينة بريطانية الملياردير البريطاني سفينة بريطانيا غرق السفینة

إقرأ أيضاً:

بينهم ملياردير.. طاقم "سبيس إكس" يستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء

واصل طاقم من 4 رواد فضاء في رحلة تجارية اليوم الثلاثاء، الاستعدادات النهائية لمهمة محفوفة بالمخاطر تهدف من خلالها شركة "سبيس إكس"، إلى إجراء أول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء، وذلك باستخدام بدلات فضاء جديدة من صناعتها وفي مركبة فضائية أعادت تصميمها.

ويستعد ملياردير وطيار عسكري متقاعد وموظفان في سبيس إكس للانطلاق من مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا في فلوريدا على متن المركبة كرو دراجون المملوكة لسبيس إكس، وهي خامس مهمة فضائية خاصة للمركبة وأكثرها خطورة.

تأجيل مهمة

وتأجلت محاولة إطلاق الشهر الماضي قبل ساعات من الإقلاع بسبب تسرب بسيط للهيليوم في معدات أرضية على منصة إطلاق سبيس إكس.
وأصلحت سبيس إكس التسرب، ولكن بعد ذلك أوقفت الجهات التنظيمية الأمريكية إطلاق صاروخ (فالكون 9) التابع للشركة بسبب عطل في مهمة منفصلة، مما أدى إلى تأخير إطلاق المهمة بولاريس.
وبعد السماح باستئناف رحلات (فالكون 9)، أصبحت المهمة بولاريس جاهزة للانطلاق اليوم الثلاثاء، ولكن مع فرصة لطقس ملائم نسبتها 40% فقط، وفقا لنماذج الطقس الخاصة بقوة الفضاء الأمريكية.

Watch live as Falcon 9 launches the @PolarisProgram’s Polaris Dawn crew on a multi-day mission orbiting Earth https://t.co/u1KqQx5AFr

— SpaceX (@SpaceX) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • لحظة تاريخية .. ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس في الفضاء
  • فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة "سبيس إكس" في الفضاء
  • ملياردير يتجول خارج كبسولة على ارتفاع مئات الأميال في الفضاء.. فيديو
  • سبيس إكس تفتح أبواب الفضاء: ملياردير ينفذ أول تجربة سير تجاري على ارتفاع مئات الأميال
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • ملياردير يسير في الفضاء بالتعاون مع «سبيس إكس»
  • خالد الجندي: "الحجاب فريضة غصب عن رمضان عبدالرازق وابنته"
  • ملياردير جريء ينطلق في أول رحلة للتجول في الفضاء مع سبيس إكس
  • بينهم ملياردير.. طاقم "سبيس إكس" يستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء