صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-13@05:27:06 GMT

روسيا تتجه لإنشاء بورصتي عملات مشفرة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

روسيا تتجه لإنشاء بورصتي عملات مشفرة

روسيا – تعمل روسيا على غرار دول أخرى لتوفير البنية التحتية اللازمة لتعدين العملات المشفرة وإطلاق منصات لتداول واستخدام هذه العملات في الأنشطة الاقتصادية.

وذكرت صحيفة “كوميرسانت”، نقلا عن مصادر، أن السلطات تخطط لإنشاء بورصتي لتداول العملات المشفرة في موسكو وسان بطرسبورغ لدعم الأنشطة التجارية الدولية.

وأشارت المصادر إلى أن إحدى البورصتين سيكون مقرها في بورصة سان بطرسبورغ للعملات، والثانية ربما سيتم إنشاؤها تحت كنف بورصة موسكو.

واللافت أنه من المخطط إنشاء عملات مشفرة مرتبطة باليوان الصيني وعملات “بريكس” لتسهيل الأنشطة التجارية، وبحسب المصادر فإن التبادلات ستكون متاحة في المرحلة الأولى لدائؤة ضيقة من الجهات، التي ستضم بشكل خاص كبار المصدرين والمستوردين في روسيا.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا حول تعدين العملات المشفرة، بما في ذلك “البيتكوين”، في روسيا، ومن المقرر أن يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في نوفمبر المقبل.

المصدر: “كوميرسانت”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة

أعرب بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، عن رضاء الدولة المصرية عن مؤتمر الاستثمار الأول الذي عقد بين مصر والاتحاد الأوروبي، وافتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس المفوضية، وأسفر عن توقيع 29 اتفاقية باستثمارات تجاوزت 49 مليار يورو في مختلف مجالات التعاون على رأسها قطاعات الطاقة والتصنيع والزراعة والرقمنة والأدوية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

الخارجية تصدر بيان عاجل بعد زيارة المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية إلى مصر وزير الخارجية يصدر قرارًا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم الوزارة مصر مركزا رئيسيا لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ مصر مركزا رئيسيا لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة، خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والنظيفة.

مصر والاتحاد الأوروبي

وتابع: «اللقاء مع بوريل تناول مشروعات الربط القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي، سواء من خلال اليونان أو إيطاليا، لتزويد بالكهرباء التي يتم توليدها من الطاقة الشميسة أو طاقة الرياح».

جدير بالذكر ان قالت المهندسة غادة الجندي، المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة: “إن مستقبل الطاقة الشمسية في مصر مشرق ومبشر، موضحة أن نسبة الطاقة رياح وطاقة شمسية ستكون 42% بحلول 2035، بجانب الدخول في عصر الهيدروجين الأخضر”.

أضافت المهندسة غادة الجندي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج"نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أن العالم أجمع يتجه نحو الطاقة النظيفية والخضراء، مشيرة إلى أن الشركة على وشك شراكة قوية لخط إنتاج بتكنولوجيا حديثة واستخدامه في الري بالطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية عالية.

 أوضحت أنه هناك تدريبات مكثفة على التعامل مع مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع وزارة الكهرباء، مؤكدة أن الهدف زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادرها الجديدة والمتجددة.

 كشفت عن توقيع بروتوكول لإنشاء محطة طاقة شمسية في الوادي الجديد بسعة 50 ميجا، موضحة أن الشركة أسهمت في تنفيذ الكثير من الطرق والكباري بالإنارة عن طريق الطاقة الشمسية.

 لفتت إلى أن الشركة عملت فى المدن الجديدة والمحاور الجديدة مثل محور 30 يونيو ومحور أسيوط الغربى الذى يربط مطار أسيوط بمدينة أسيوط.

 أشارت إلى أن الانتهاء من تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في دولة أوغندا، إلى جانب محطات أخرى في قارة إفريقيا، إذْ يتم تصدير محطات الطاقة الشمسية بعد تصنيع الألواح محليًّا.

مقالات مشابهة

  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • ضبط عملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 10 ملايين جنيه
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو
  • إحباط ترويج عملات أجنبية بالسوق السوداء بـ5 ملايين جنيه
  • تراجع أسعار العملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق
  • خلال 2023.. عمليات النصب والاحتيال في العملات المشفرة تصعد 45%
  • الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي البلاد
  • روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو