كشف النائب الفرنسي السابق في البرلمان الأوروبي أيمريك شوبرد، أن اعتقال مؤسس "تلغرام" بافل دوروف في مطار "لوبورجيه" في باريس يعود إلى رغبة الأخيرة في السيطرة على هذا التطبيق.

وقال شوبرد: "السبب الحقيقي لاعتقال دوروف يعود إلى رغبة السلطات الفرنسية في معرفة تفاصيل حول عمل التطبيق من أجل فرض الرقابة وقمع أي شكل من أشكال مقاومة العولمة الغربية".

 

فرنسا.. مخاطر تمدد حرائق الغابات للمناطق السكنية فرنسا تعتقل مؤسس "تلجرام" بافيل دوروف فور وصوله مطار باريس

 

كما وصف الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون احتجاز دوروف في فرنسا، بأنه تحذير لجميع أصحاب المنصات الإلكترونية الذين لا يريدون إخفاء الحقيقة.

 

اعتقل في مطار لوبورجيه باريس

وأفادت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق أن مؤسس تطبيق "تلغرام" بافل دوروف اعتقل في مطار لوبورجيه باريس. مشيرة إلى أن دوروف، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، كان على قائمة الأشخاص المطلوبين لفرنسا. وقد تم وضعه في الحجز المؤقت.

 

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فإن القضاء الفرنسي يرى أن عددا من الأسباب، من بينها رفض "تلغرام" التعاون مع سلطات البلاد، تجعل دوروف متورطا في عدد من الجرائم مثل الإرهاب وتجارة المخدرات والاحتيال والجرائم بحق الأطفال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برلماني أوروبي اعتقال فرنسا باريس تلغرام بافل دوروف

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يتحدى بريست لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الفرنسي

تعود عجلة الدوري الفرنسي لكرة القدم للدوران مجددا بعد انتهاء فترة التوقف الدولي للمنتخبات الوطنية لشهر سبتمبر الجاري، حيث تنطلق منافسات الجولة الرابعة من الليج وان، غدا الجمعة.

وتقام الجمعة مباراة واحدة تجمع بين سانت إيتيان الصاعد من الدرجة الثانية ضد ضيفه ليل الساعي بدوره للعودة لسكة الانتصارات بعد خسارته بثلاثية لهدف واحد في الجولة الثالثة أمام باريس سان جيرمان، وذلك بعد انتصارين على ريمس وأنجيه في أول جولتين.

أما الفريق العريق سانت إيتيان ثاني أكثر الأندية تتويجا باللقب برصيد عشر مرات، فيكافح بقوة للخروج من النفق المظلم حيث يتذيل جدول الترتيب في المركز الثامن عشر بلا رصيد بعد ثلاث هزائم أمام موناكو ولوهافر وبريست في بداية مشواره.

وتستأنف الجولة يوم السبت بثلاث مباريات حيث يلعب باريس سان جيرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة أمام بريست، ويصطدم أولمبيك مارسيليا بضيفه نيس، بينما سيخرج موناكو خارج ملعبه لملاقاة أوكسير.

وعلى ملعب حديقة الأمراء سيكون المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان محروما من جهود لاعب الوسط الشاب وارن زاير إيمري بسبب إصابته خلال معسكر منتخب فرنسا هذا الشهر، بينما تحوم شكوك أيضا حول جاهزية الثنائية البرتغالي نونو مينديس وفيتينيا أحد المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام 2024.

ويدرك إنريكي جيدا صعوبة مواجهة بريست ثالث الترتيب في الموسم الماضي والذي يستعد أيضا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد أسابيع قليلة.

ويطمع المدرب الإسباني ولاعبوه في تحقيق العلامة الكاملة بفوز رابع على التوالي لاكتساب مزيد من الثقة قبل بداية مشوار الفريق في دوري الأبطال أواخر الشهر الجاري.

وسيغيب عن صفوف سان جيرمان أيضا مهاجمه البرتغالي جونسالو راموس الذي خضع لعملية جراحية في كاحل القدم، لكن الفريق لديه ركائز أخرى فعالة مثل عثمان ديمبلي وراندال كولو مواني ولي كانج إن وأشرف حكيمي وبرادلي باركولا الذي سجل أربعة أهدا ف في الدوري هذا الموسم.

أما فريق بريست فيأمل أيضا في تحسين مركزه حيث يقبع في المركز الثاني عشر بعد نتائج مخيبة في انطلاقة مشواره بالدوري بخسارتين أمام مارسيليا ولانس قبل أن يستعيد توازنه بالفوز على سانت إيتيان في الجولة الماضية.

وسيكون ملعب فيلودورم على موعد مع مباراة قوية بين مارسيليا وضيفه بريست، حيث يسعى أصحاب الأرض بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو دي تشيربي لمواصلة الصحوة وتأمين وصافة الترتيب التي يحتلها برصيد سبع نقاط آملا في أي تعثر لسان جيرمان صاحب الصدارة.

وقد لمع بصفوف مارسيليا في الجولات الثلاث الأولى لاعبه الإنجليزي ميسون جرينوود المنضم من مانشستر يونايتد والذي يعتلي قائمة هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم بتسجيله 5 أهداف.

أما نيس الذي يضم بين صفوفه محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر فيتطلع بدوره أيضا لتجاوز هذا الاختبار الصعب في معقل مارسيليا والخروج بنتيجة إيجابية لتحسين مركزه حيث يوجد حاليا في المركز الثامن برصيد أربع نقاط بعد فوز وتعادل وخسارة في بداية المشوار.

أما أوكسير صاحب المركز الثالث عشر برصيد ثلاث نقاط يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور عندما يلاقي موناكو، في تصحيح مساره بعد خسارتين متتاليتين أفسدا نشوة الفوز على نيس في افتتاح الموسم.

ويدرك موناكو بقيادة مدربه النمساوي آدي هوتر أنه لا بديل عن الفوز أمام أوكسير لفض الاشتباك في جدول الترتيب حيث يحل فريق الإمارة رابعا برصيد سبع نقاط متساويا مع مارسيليا ونانت ولانس.

وتختتم منافسات الجولة الرابعة للدوري الفرنسي بخمس مباريات يوم الأحد، أبرزها لانس ضد أولمبيك ليون، بينما يلعب رين ضد مونبيلييه، ونانت مع ريمس، وستراسبورج مع آنجيه، وتولوز مع لوهافر.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • الكشف عن السبب الصادم وراء اقتحام مدرسة بنات في همدان
  • عدد هائل من القتلى والجرحى.. مصدر أوروبي يكشف ما حققه الحزب من الرد!
  • باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي
  • القضاء الفرنسي يدين نجل قيادي في جبهة البوليساريو
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات
  • باريس سان جيرمان يتحدى بريست لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الفرنسي
  • برلماني روسي: الولايات المتحدة تقف وراء أعمال (إسرائيل) العدوانية في المنطقة
  • من أجل عيون باريس.. الصحافة الفرنسية تواصل تشتيت مبابي بنشر الأكاذيب
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث