تطورات مقلقة جديدة تم الكشف عنها مؤخرًا، بشأن رواد الفضاء العالقين في الفضاء قبل 3 أشهر حتى اليوم، وذلك بعد ذهابهم على متن سفينة فضائية لقضاء مهمة محددة كان من المفترض أن تستمر لمدة 8 أيام فقط، لكن بسبب حدوث عطل تقني بالسفينة، وجدوا أنفسهم عالقين لمدة 3 أشهر. 

أحدث تطورات أزمة رواد الفضاء العالقين

حسب مجلة «تايم» الأمريكية، كشفت التطورات الأخيرة أن رواد الفضاء العالقين بوتش ويلمور وسوني ويليامز التابعين لوكالة ناسا الفضائية لن يعودا إلى الوطن في أي وقت قريب.

وخلال مؤتمر صحفي في مركز كينيدي للفضاء يوم السبت 24 أغسطس، أعلن بيل نيلسون، مدير وكالة ناسا، أن وكالة الفضاء تخلت عن فكرة إعادة ويلمور وويليامز إلى الوطن على متن مركبة الفضاء بوينج ستارلاينر المتعثرة، التي كانت تعاني من مشاكل في المحرك منذ إطلاقها في 5 يونيو.

وبدلاً من ذلك، سيتم إطلاق ستارلاينر إلى الوطن بدون طاقم، وسيستقل ويلمور وويليامز رحلة العودة إلى الأرض على متن مركبة الفضاء سبيس إكس كرو دراجون، التي ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية في سبتمبر للإقامة في المحطة لمدة خمسة أشهر، وتعود في فبراير، وعليه فهذا يمدد ما كان من المفترض أن يكون دورة لمدة ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية لويلمور وويليامز إلى ثمانية أشهر كاملة.

وقال نيلسون في تصريحاته: «لقد عملت ناسا بجد مع شركة بوينج للوصول إلى هذا القرار»، وأضاف: «هذا القرار هو نتيجة للالتزام بالسلامة».

الاحتراق في الفضاء 

وفي وقت سابق أعلن عدد من المسؤولين في وكالة ناسا تخوفاتهم من احتراق سفينة «ستارلاينر» وعلى متنها رواد الفضاء في أثناء عودتهما للأرض، لذا يفضل المسئولون التأني في اختيار القرار المناسب حفاظًا على حياتهم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رواد الفضاء العالقين وكالة ناسا رواد الفضاء مهمة فضائية رواد الفضاء العالقین

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة

الطماطم من المواد الغذائية التي لا غنى عنها، كونها مُفيدة لصحة الجسم، وتتميز باحتوائها على عدد كبير من العناصر اللازمة للجسم «المعادن والفيتامينات والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم»، ولديها كثير من الفوائد المُميزة والصحية، ولكنها قد تكون خطيرة في بعض الأحيان للمُصابين بقرح المعدة، فماذا يحدث عند تناول الطماطم يوميًا في الوجبات؟

تناول الطماطم يوميًا

تناول الطماطم يوميًا عادة صحية مُفيدة للجسم، وبحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا»، لها دورًا رئيسيًا في تقليل مستويات الكوليسترول، وفي هذا الشأن تحدث الدكتور محمد عفيفي أخصائي التغذية العلاجية عن فوائد الطماطم، مؤكدا أنها  تعزز مناعة الجسم، ولكن يجب استشارة طبيب إذا كنت مصابا بارتجاع المرئ أو التهابات جدار المعدة.

فوائد تناول الطماطم

 الطماطم لها فوائد كثيرة وفقًا لـ«رمزي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، وتتمثل في التالي:

الحماية من البكتيريا الضارة المسببة للأمراض. المساعدة على الشعور بالشبع. تنظيم مستويات سكر الدم. الوقاية من مرض السكري. تعزيز صحة جهاز المناعة. مضادة للأكسدة، وتقلل الضغط على جهاز المناعة. تعمل على إبطاء نمو الأورام السرطانية. تسكين الألم وآلام العضلات بشكل خاص. واحدة من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية. تحتوي على مركب الأولوروبيين للحماية من السكتات الدماغية. تحسين القدرة الوظيفية للكبد. الكمية المسموح بتناولها من الطماطم

ونصح «عفيفي» بتناول الطماطم يوميًا، لكن يجب أن تكون ثمرة أو اثنتين بحد أقصى، للوقاية من مشكلات الهضم، مشيرا إلى أنها ليست أفضل خيار بالنسبة للمرضى المصابين بمشكلات الكلى، مع الأخذ بعين الاعتبار في كمية الطماطم أو مشتقاتها من الكاتشب وإلى آخره، لاحتوائها على أملاح المعادن الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة "سبيس إكس" في الفضاء
  • إعلان لطيران ‘‘اليمنية’’ بشأن العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟.. مفاجآت غير متوقعة
  • ماذا يحدث بعد تسخين برغر ماكدونالدز في المايكروويف 30 دقيقة؟
  • توجيه صادم من وزارة النقل بشأن العالقين في الخارج من ركاب طائرة ‘‘بلقيس’’
  • إغلاق 45 مصنعًا وسط احتجاجات واسعة.. ماذا يحدث في بنجلاديش؟
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟
  • توقعات باكتشاف كويكب مدمر للعالم.. وناسا تستعد للكارثة (تفاصيل)
  • ملياردير جريء ينطلق في أول رحلة للتجول في الفضاء مع سبيس إكس