أكد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، أن الرجل الذي يُشتبه في أنه منفّذ الهجوم على كنيس يهودي، السبت، في جنوب فرنسا، قد اعتُقل مساء اليوم ذاته.

وكتب دارمانان على منصة إكس أن اعتقال المشتبه به تم بأيدي شرطيين من وحدة النخبة "تدخلوا بمهنية عالية رغم إطلاقه النار". 

من جهته، قال مصدر مطلع على الملف لوكالة فرانس برس إن عملية الاعتقال تمت في مدينة نيم، على بعد حوالى 40 كلم شمال منطقة لا غراند موت.

وكانت كاميرا مراقبة رصدت مشتبها به بعد وقوع انفجار قرب كنيس يهودي في جنوب فرنسا، السبت، وهو يحمل علما فلسطينيا، وفق ما أفاد مصدر مقرب من التحقيق.

وأشار المصدر إلى أن لقطات الكاميرا أظهرت هذا الشخص وهو يحمل العلم، وربما قطعة سلاح، موضحا أنه غادر المكان سيرا.

سلاح وعلم فلسطيني.. كاميرا ترصد مشتبها به في انفجار الكنيس اليهودي بفرنسا رصدت كاميرا مراقبة مشتبها به بعد وقوع انفجار قرب كنيس يهودي في جنوب فرنسا، السبت، وهو يحمل علما فلسطينيا، وفق ما أفاد مصدر مقرب من التحقيق.

وفتحت نيابة مكافحة الإرهاب في فرنسا تحقيقا في محاولات اغتيال "إرهابية" بعد انفجار سيارة تحتوي على أسطوانة غاز وإضرام حريق أمام المعبد في لا غراند موت بجنوب فرنسا، ما أدى إلى إصابة شرطي بجروح.

وقال مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة الإرهاب في بيان "داخل الكنيس، كان هناك خمسة أشخاص، من بينهم الحاخام، لم يصابوا بأذى"، مذكرا بأن "التحقيقات مستمرة بشكل نشط من أجل السماح باعتقال الجاني أو الجناة".

وقال رئيس بلدية المدينة ستيفان روسينيول إن أحد عناصر الشرطة البلدية أصيب في الموقع. وأدان وزير الداخلية دارمانان ما وصفه بأنه عمل "إجرامي" على شبكة التواصل الاجتماعي إكس.

وقال الوزير: "أريد أن أؤكد لإخواننا المواطنين اليهود وللجميع تضامني معهم وأقول إنه بناءً على طلب رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، سنلجأ إلى كل الوسائل للعثور على الفاعل"، مشيرا إلى تعزيز حماية مواقع العبادة اليهودية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کنیس یهودی

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني ينفي وفاة نزيلين بأحد أقسام الشرقية.. ويؤكد: مزاعم إخوان

نفى مصدر أمني، جملةً وتفصيلاً صحة ما تداولته إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الإدعاء بوفاة 2 من النزلاء تم ذكر أسمائهما (أحدهما مريض بالكبد والآخر بنقص المناعة) بزعم عدم تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة والتعدى عليهما داخل أحد أقسام الشرطة بالشرقية.

وأوضح المصدر أن أحد النزلاء المشار إليهما على قيد الحياة محكوم عليه بالسجن 6 سنوات فى قضايا سلاح وذخيرة و مخدرات تبديد، مريض بنقص المناعة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمحبسه، و بالنسبة للآخر تبين عدم وجود نزيل يحمل ذات الأسم بأىٍ من أقسام الشرطة بمديرية أمن الشرقية، كما تبين أن المواطن المذكور كان يعالج بمستشفى بلبيس العام من أورام سرطانية ولم يسبق إتهامه بأىٍ من القضايا وتوفى لرحمة مولاه بتاريخ 2 الجارى.

وأكد المصدر أن ذلك يأتى فى إطار نهج الجماعة الإرهابية وما دأبت عليه من نشر الأكاذيب والإفتراءات والأخبار المختلقة فى محاولة يائسة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها فى أوساط الرأى العام وهو ما يؤكد على إفلاسها.

اقرأ أيضاًبعد إحالته للتحقيق.. موعد أولى جلسات محاكمة محامي بشأن جدل «المساكنة»

وسام أبو علي يسجل في خسارة فلسطين أمام الأردن بتصفيات المونديال

مقالات مشابهة

  • 4 قتلى و6 مصابين في انفجار وسط إسرائيل
  • انفجار وسط إسرائيل.. 13 مصابا منهم 5 في حالة حرجة
  • انفجار في مدينة الرملة يخلف 13 مصابا إسرائيليا
  • رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه
  • السعودية تلقي القبض على 12 سوريا بعد انتشار مقطع مصور لهم.. ما القصة؟
  • انفجار غامض بمطار بغداد يثير تساؤلات قبل وصول الرئيس الإيراني
  • مصدر أمني يوضح حقيقة وفاة 2 من النزلاء داخل قسم بالشرقية
  • مصدر أمني ينفي وفاة نزيلين بأحد أقسام الشرقية.. ويؤكد: مزاعم إخوان
  • محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول
  • مصدر أمني:انفجار مستودع للعتاد لميليشيا كتائب حزب الله في الصويرة