أعلن التحالف الدولي للمصريين في الخارج اختيار جمال حماد، رئيس بيت العائلة فى سويسرا، لرئاسة التحالف بفرع سويسرا.

وفي هذا الصدد عبر " حماد"، عن شكره وتقديره لجميع مؤسسي وأعضاء مجلس التحالف الدولي للمصريين بالخارج، بعد اختياره رئيسا للتحالف الدولي للمصريين في الخارج بسويسرا.

وقال حماد: " اشكر الجميع علي الثقة الكبيرة لاختياري من ضمن المؤسسين لهذا الكيان الكبير كل الشكر والتقدير لحضراتكم جميعا علي اختيارنا من ضم المؤسسين لهذا الصرح الكبير التحالف الدولي للمصريين في الخارج".



واختتم: “اتمني من الله التوفيق وان  نكون عند حسن ظن الجميع لإعلاء اسم بلدنا العزيز في كل المحافل الدولية”.

يذكر أنه استجابة لنداء الوطن وحرصاً على تحقيق المصلحة العامة للجاليات المصرية في الخارج، وتأكيدًا على أهمية التواصل والتعاون بين المصريين في شتى أنحاء العالم، تم تأسيس "التحالف الدولي للمصريين بالخارج". 


ويهدف هذا الكيان إلى توحيد الجهود والمساهمة في تقديم الدعم والمساندة للجاليات المصرية في الخارج والعمل على تحقيق المصالح الوطنية العليا.

 

وجاءت فكرة تأسيس هذا الكيان من كل من صالح فرهود رئيس جالية باريس بفرنسا ، وعلاء ثابت رئيس جالية بيت العائلة في المانيا ونشأت زنفل نائب رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك والذى قام بجولة أوروبية  للتنسيق لتدشين التحالف وبمشاركة عبد الباسط مقلد الرئيس السابق للنادي المصري في النمسا ومحمود السلاموني رئيس بيت العائلة في هولندا، واتفقنا مع جميع اعضاء التحالف وهم مؤسسين لهذا التحالف تحت شعار  “قوتنا فى تجمعنا ”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الدولي للمصريين في الخارج جمال حماد سويسرا المصريين في الخارج

إقرأ أيضاً:

طبيب مصري بسويسرا يكشف تفاصيل بحثه العلمي غير المسبوق بشأن السرطان (فيديو)

كشف الدكتور هيثم شعبان، قائد مجموعة بحثية بكلية الطب جامعة جنيف ومعهد أجورا لأبحاث السرطان بسويسرا، تفاصيل البحث العلمي الجديد الذي يفتح باب الأمل لدراسة انتشار السرطان وتصنيف الخلايا في أقل من ساعة.

طبيب يوضح طرقًا أكثر فعالية للكشف عن السرطان المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد

وقال شعبان، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج مصر تستطيع المذاع على قناة دي أم سي، : "لابد أن يكون هناك أدوات كثيرة جدا لمعرفة أسباب تغير الجينات التي يتبعها تغير بالحركة".

وأضاف: المهم في علاج المرض معرفة ما هو سببه، ولذلك يجب أن تكون هناك أدوات كثيرة للوقوف على ذلك، فـ«الجينوم» حين يتغير في تراكيبه تتبعه تحركات في المادة الخاصة به، مشيراً إلى أن المادة الوراثية للإنسان دائمة الحركة.

حين يتلف «الجينوم» من الممكن أن يتعرض الإنسان لأمراض مثل السرطان

وتابع: حين يحدث تلف بالجينوم يتحرك سريعا لإصلاح هذه التلف، منوهاً إلى أنه حين يتلف «الجينوم» من الممكن أن يتعرض الإنسان لأمراض مثل السرطان.

وأشار إلى أن معظم الدراسات خلال الأعوام الماضية كانت على الخلايا الميتة، متابعا:" رؤية كيفية يتحرك الجينوم وكيف يقوم بعملية الإصلاح ويتغير من الحالة السليمة إلى حالة مرضية لم يكن موجوداً.

وأردف: “في عام 2020 قمت ببحث نشر في الجينوم بيولوجي وأخذ بحث العام، واكتشفت فيه تقنية جديدة لرؤية كامل الجينوم في الخلايا السرطانية الحية، ورسمنا خرائط للحركة الخاصة به وتفاعلات المادة الوراثية؛ وهو ما أحدث ضجة كبيرة في الأوساط العلمية”.

 

مقالات مشابهة

  • طبيب مصري بسويسرا يكشف تفاصيل بحثه العلمي غير المسبوق بشأن السرطان (فيديو)
  • بارزاني يبحث مع  كبير مستشاري الحكومة البريطانية مستقبل التحالف الدولي في العراق
  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • انسحاب التحالف الدولي من العراق وأستعداد داعش للعودة
  • انسحاب التحالف الدولي من العراق واستعداد داعش للعودة
  • نيجيرفان بارزاني: ضرورة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي لمكافحة الإرهاب بدعم التحالف الدولي
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • نتيجة السياسات النقدية المتبعة .. زيادة قيمة التحويلات المصرفيه للمصريين في الخارج
  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك