صعد المرشح المستقل روبرت كينيدي جونيور مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب على خشبة المسرح خلال تجمع انتخابي في ولاية أريزونا مساء الجمعة بعد أن أعلن انسحابه من انتخابات الرئاسة الأمريكية تأيدًا لحملة ترامب،  الأمر الذي قد يثير قلقا داخل حملة كامالا هاريس. 

ورحب "ترامب" بدعم "كينيدي" قائلًا خلال تجمع في جلينديل إحدى ضواحي فينيكس: «أعتقد أنه سيكون له تأثير كبير على الحملة»،  وتكريمًا له قرر "ترامب" تشكيل لجنة للتحقيق في محاولات اغتيال والد كينيدي السيناتور روبرت، وعمه الرئيس جون كينيدي الذي اُغتيل عام 1963، حسبما أفادت شبكة « إن بي سي نيوز».

تحالف كينيدي وترامب ضد هاريس 

وبذلك تبدأ مرحلة جديدة من تحالف ترامب وكينيدي بعد سنوات من توتر العلاقات بينهما ، فسابقا كانوا يتبادلون الانتقادات حيث وصف الأول الثاني بأنه «أحمق يساري متطرف» و«مجنون ليبرالي»، بينما قال كينيدي عنه في مقال رأي في مجلة نيوزويك في عام 2018 «رئاسة ترامب لم تشوه سمعة أمتنا فحسب، بل شوهت التجربة الأمريكية بأكملها في الحكم الذاتي». 

ولكن تتراجع الآراء وتتتحسن العلاقات بإعلان كينيدي لتأييد ترامب حيث قال أنه سيحذف اسمه من بطاقات الترشيح في 10 ولايات متأرجحة موضحًا أن وجوده بها سيكون مفسدًا.

وأشاد ترامب بكينيدي خلال تجمع جلينديل بانه «رائع» و«استثنائي» بينما على الجهة الأخرى تفكر المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في محاولات لكسب دعم ناخبي كينيدي.

هل تأييد كينيدي يساعد ترامب على الفوز مقابل هاريس؟

قال بعض أنصار وداعميين كينيدي في أريزونا لشبكة «إن بي سي نيوز» أنهم قرروا دعم ترامب، وأكد أحد سكان سكوتسديل، بروس بريماكومب أنه يخطط الآن للتصويت لترامب بسبب الحركة التي قام بها كينيدي، وعدم التصويت لهاريس.

وفي عام 2016 و2020 كان كيسي ويسترمان أحد الناخبين لترامب والذي كان ينوي دعم كينيدي في سباق انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في نوفمبر القادم، قرر الآن العودة مرة أخرى لدعم ترامب بعد تحالفه مع كينيدي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب هاريس انتخابات أمريكا

إقرأ أيضاً:

دوري الأمم الأوروبية: فوز فرنسا على بلجيكا بهدفين دون رد

الوحدة نيوز/ فاز منتخب فرنسا على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما الليلة الماضية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وعوض منتخب فرنسا خسارته في الجولة الأولى أمام إيطاليا، بهدف مقابل ثلاثة ليحتل المركز الثاني في المجموعة بثلاث نقاط، بالتساوي مع بلجيكا خلف إيطاليا المتصدرة بست نقاط.

وجاءت أهداف فرنسا عبر كولو مواني في الدقيقة 29 وعثمان ديمبلي في الدقيقة 57.

وفي مباراة ثانية ضمن البطولة حقق منتخب تركيا الفوز على ضيفه منتخب ايسلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل أهداف منتخب تركيا، كريم أوغلو في الدقائق 2 و52 و88، بينما أحرز فيكتور بالسون هدف ايسلندا في الدقيقة 37.

كما فاز منتخب النرويج على منتخب النمسا بهدفين مقابل هدف حيث افتتح فيلكس التسجيل لصالح النرويج في الدقيقة 9، ثم تعادل سابيترز لمنتخب النمسا في الدقيقة 37، وسجل هالاند هدف الفوز للنرويج في الدقيقة 80.

مقالات مشابهة

  • استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37%
  • تايلور سويفت تعلن تأييد هاريس بالانتخابات الرئاسية
  • سؤال كبير طرحه ترامب حول هاريس.. كيف ختم المناظرة الرئاسية؟
  • عاجل - ترامب يهاجم هاريس: لم تفعل أي شيء منذ 3 سنوات ونصف وتقدم وعودا
  • ترامب يفجر مفاجأة عن محاولة اغتياله الأخيرة.. ما علاقة الديمقراطيين؟
  • استطلاع.. 43% يتوقعون فوز هاريس بالمناظرة الرئاسية مقابل 37% لترامب
  • «القاهرة الإخبارية»: انشقاق في إسرائيل ما بين تأييد ترامب أو هاريس
  • هاريس وترامب.. مناظرة تاريخية لكسب تأييد الناخبين
  • دوري الأمم الأوروبية: فوز فرنسا على بلجيكا بهدفين دون رد
  • هاريس وترامب في أول مناظرة تلفزيونية تجمع المرشحين