بوابة الفجر:
2024-09-13@05:07:29 GMT

عبد المنعم السعيد: حزب الله وإيران مخترقان

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

كشف الدكتور عبد المنعم السعيد، المفكر السياسي الكبير، أن حزب الله اللبناني مخترق، بدليل أنه جرى اغتيال أكثر من 300 من قياداته وعناصره، بينهم المسئول عن الصواريخ.

اعتقال مؤسس "تلجرام" بافيل دوروف في باريس الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في أكتوبر.. دون إصابات


وقال عبدالمنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إنه ليس خبيرا في حماس وتفاجئ كحال الكثيرين بما حدث في 7 أكتوبر الماضي.


ولفت إلى أن عملية طوفان الأقصى حدث كبير ورجت القضية الفلسطينية بشكل كبير، ولكنها أضعفت الموقف الفلسطيني لدرجة جعلت إسرائيل تفتري في الحصار والحرب.


واستطرد الدكتور عبد المنعم السعيد، المفكر السياسي الكبير، أن الولايات المتحدة الأمريكية حركت أكبر قدر من السفن والغواصات  لحماية إسرائيل منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى.


واستطرد أن إيران بلد كبير وفيها مدن والصراع بشكل موسع والمواجهات الشاملة من البحر والجو مع إسرائيل سيجعل الثمن كبير عليها، لافتا إلى أن إيران اكتشفت أنها مخترقة بشكل كبير.
وأشار إلى أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قلب نفوذ الحرس الثوري ضربة لإيران ويؤكد أنها لا تمثل ردع للغرب، وهناك غضب داخلي بسبب الدعم المقدم لأذرعها في المنطقة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد المنعم السعيد القضية الفلسطينية عملية طوفان الأقصى اسرائيل

إقرأ أيضاً:

نشطاء: طوفان الأقصى جلب لفلسطين عضوية الأمم المتحدة

ففي مايو/أيار الماضي، مُنحت فلسطين امتيازات إضافية في الجمعية العامة للأمم المتحدة وحصلت على مقعد بالترتيب الأبجدي بين الدول الأعضاء لحضور أعمال الجمعية العامة.

وقبل يومين، افتتحت الدورة الـ79 للأمم المتحدة، وتحدث فيها المندوب المصري بالأمم المتحدة أسامة عبد الخالق قائلا إنها ليست مجرد مسألة إجرائية وإنما "هي لحظة تاريخية بالنسبة لنا".

وأضاف "يجب أن يكون لدولة فلسطين مقعد في الجمعية العامة بين الدول الأعضاء"، وقد طلب المندوب المصري "تأكيد أن هذا البند من القرار قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم".

وحتى الآن لا تزال فلسطين بصفة دولة مراقبة غير عضو في الأمم المتحدة، ولها حق في الجلوس بين الدول حسب الترتيب الأبجدي، ولها حق المشاركة في تقديم المقترحات والتعديلات، والمشاركة الكاملة في المؤتمرات والاجتماعات الدولية التي تعقد تحت رعاية الجمعية العامة.

وأبدى نائب الممثل الدائم لإسرائيل في الأمم المتحدة بريت ميلر اعتراضه على حديث المندوب المصري. وقال إن أي قرار أو إجراء من شأنه أن يحسن وضع الفلسطينيين سواء في الجمعية العامة للأمم المتحدة أو على المستوى الثنائي "يشكل في الوقت الحالي مكافأة للإرهاب عموما ولإرهابيي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على وجه الخصوص".

واعتبر نشطاء الخطوة إنجازا للفلسطينيين وقالوا إنها ستكون بداية الاعتراف بدولتهم المستقلة. حيث كتبت عبير: "فلسطين تحقق إنجازا تاريخيا بحصولها على مقعد رسمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، رغم التحديات والضغوط".

وأضافت "هذه الخطوة تعكس الاعتراف الدولي المتزايد بحقوق الشعب الفلسطيني وتؤكد حضور قضيته العادلة على الساحة العالمية".

أما حامد فقال: "لولا طوفان الأقصى وصمود غزة والمقاومة لبقيت القضية الفلسطينية في السراديب". فيما قال "فري": "بداية الاعتراف بدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، إنجاز عال وراءه مجهود قوي".

في المقابل، قال عبده علي: "كفى تخديرا للشعوب، نريد إيقاف الحرب وتحرير فلسطين كاملة، غير هذا كذب في كذب".

وفي نهاية الجلسة التي أخذ فيها المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور مقعد بلاده للمرة الأولى بين الدول الأعضاء اتجه بعض من زملائه الدبلوماسيين إليه وتلقى التبريكات الحارة بهذه المناسبة، وقد وضع مقعد فلسطين حسب الترتيب الأبجدي بين دولتي السودان وسريلانكا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

12/9/2024المزيد من نفس البرنامجغضب في المنصات بعد تهديد نائب إسرائيلي لمنفذ عملية الدهس بالضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08كيف تفاعلت المنصات العربية مع سقوط مروحية إسرائيلية في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30هل مزّق رئيس وزراء الأردن ورقة اقتراعه؟ وكيف علق نشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26بعد إطلاق "آيفون 16" الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48سخط وحزن على المنصات في أعقاب مجزرة المواصي بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33شهروا سيوفا ورددوا قسما غير تقليدي.. كيف علق أتراك على تصرف ضباط خريجين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 23 seconds 04:23إسرائيل تقصف حماة بعنف ومغردون يتساءلون عن أسباب صمت الجيش السوريplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 43 seconds 02:43من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تداعيات طوفان الأقصى على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيل
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في المنطقة الشمالية بالحديدة
  • نشطاء: طوفان الأقصى جلب لفلسطين عضوية الأمم المتحدة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • باحث أردني بعد الانتخابات النيابية: طوفان الأقصى أعاد الزخم للإسلام السياسي
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل
  • ‏الرئيس الإيراني يؤكد ضرورة تفعيل الاتفاقيات الأمنية بين العراق وإيران بشكل كامل
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة