دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، مساء السبت، إن هناك "أخبارًا جيدة"، في معرض رده على تساؤلات بشأن الرد على إسرائيل، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وقبل مغادرته معبر خسروي الحدودي في مدينة قصر شرين الواقع بين إيران والعراق، قال سلامي: "سوف تسمعون أخبارًا جيدة عن الانتقام إن شاء الله".

 

وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية، التقى قائد الحرس الثوري الإيراني عددًا من زوار أربعينية الحسين، الذين "طالبوا بالانتقام لدماء الشهيد إسماعيل هنية"، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، السبت، إن الجيش الإسرائيلي لا يزال مستعدًا لأي هجوم انتقامي محتمل من قبل حزب الله المدعوم من إيران أو إيران، بسبب مقتل كبار قادتهم.

وقال هاغاري للصحفيين: "نحن نأخذ تهديدات أعدائنا على محمل الجد وكنا مستعدين لفترة طويلة. نحن مستعدون للغاية في الهجوم والدفاع، ولكن قبل كل شيء، أي تهديد ضد مواطني إسرائيل نحدده، ونقضي عليه، وبهذه الطريقة سنستمر. أي تطور سيحدث، سنطلع الجمهور على الفور".

وقال مراسل من قناة كان 11 الإسرائيلية إن هناك تقييمات موقفية تشير إلى أن حزب الله قد يهاجم قريبًا، لكن هااري لم يعط أي إشارة إلى موعد حدوث هجوم محتمل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني

إقرأ أيضاً:

إيران تغلق الحدود الشرقية بتقنية جديدة.. ما هي ؟

قرر الجيش الإيراني إغلاق الحدودية في شمال شرق البلاد، باستخدام تقنية جديدة تتمثل فى استخدام  الأجهزة الذكية، لدى القوات المسلحة الإيرانية.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، أعلن قائد القوات البرية بالجيش الإيراني "العميد كيومرث حيدري"، تنفيذ مشروع إغلاق الجدران الحدودية في شمال شرق البلاد، باستخدام الأجهزة الذكية من قبل الوحدات الهندسية لدى هذه القوة المسلحة.

وخلال زيارة تفقدية للشريط الحدودي المشترك بين إيران وأفغانستان، الأربعاء، قال قائد سلاح البر الإيراني إن "المراحل المتفرقة من هذا المشروع الوطني، دخلت حيز التنفيذ، وذلك باستخدام الأجهزة والتقنيات الوطنية الحديثة".

وأضاف أن عمليات إغلاق المنافذ الحدودية على الحدود المشتركة بين محافظة خراسان الرضوية (شرقي البلاد) مع أفغانستان "سجّلت تقدما جيدا، ونحن نتطلع إلى انجاز هذا المشروع في غضون الفترة الزمنية المحددة له".


وأشار العميد حيدري إلى أن المشروع الاستراتيجي، يسهم في تأمين الحدود الإيرانية؛ مبينا أن "جزءا كبيرا من هذا المشروع وبما يشمل العديد من الإقسام فيه، اكتمل لحد الآن".

وفي وقت سابق، أعلن قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، أن خطة تأمين الحدود الشرقية للبلاد، من المتوقع أن تكتمل قبل الموعد المحدد.

ووفقا لوكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، أوضح حيدري أن الخطة بأكملها لإغلاق الحدود الشرقية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأكد أن "مجرد بناء جدار لا يكفي لأمن الحدود"، مشيرا إلى أن "التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي يتم توظيفها في هذه العملية".


الجدير بالذكر أن قائد قوات الدفاع الجوي بالجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد، قال مطلع الشهر الجاري، إن "قوة الدفاع الجوي للجيش تتمتع بالقوة والجاهزية للوقوف أمام أي عدوان محتمل على أراضي البلاد وصده".

وأضاف العميد علي رضا صباحي فرد، على هامش مراسم تجديد قادة ومنتسبي قوات الدفاع الجوي، أن "جميع معدات قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش من صنع متخصصين إيرانيين داخل البلاد وتتفوق هذه المعدات على وسائل الدفاع الأكثر تقدما وحداثة في العالم".

مقالات مشابهة

  • وسط استبعاد لغياب التهديد الإيراني.. تيودور روزفلت تودع الشرق الأوسط
  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • عاجل | هآرتس: قوات كوماندوز إسرائيلية تسللت إلى منشأة أمنية للحرس الثوري الإيراني في سوريا ودمرتها
  • إيران تغلق الحدود الشرقية بتقنية جديدة.. ما هي ؟
  • "هآرتس": القوات الإسرائيلية الخاصة التي تسلّلت إلى سوريا بإنزال جوي صادرت ملفات ووثائق من مبنى للحرس الثوري الإيراني
  • رسالة طمأنة.. مدبولي: سنعلن أخبارًا جيدة قريبًا بشأن تدبير إمدادات الطاقة
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بالانتقام
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: العدو سيلمس قريبا الانتقام من أعماله الشريرة كما سيتذوق الفلسطينيون طعم الانتصار
  • الحرس الثوري يدخل على خط النزاع الإيراني – الكويتي في حقل نفطي مشترك
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات