جريدة الحقيقة:
2024-09-13@05:08:20 GMT

البحث عن أمريكية مفقودة في “الوادي العظيم”

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تبحث طواقم الإنقاذ في متنزه غراند كانيون الوطني (الوادي العظيم)، عن امرأة من ولاية أريزونا الأمريكية، فُقدت منذ يوم الجمعة، حين جرفتها مياه فيضان مفاجئ.

وكانت تشينوا نيكرسون (33 عاماً)، تقضي الليل في مخيم قرب قرية “سوباي” في محمية “هافاسوباي”، في عمق مضيق قبالة غراند كانيون، حين حاصر فيضان غير متوقع العديد من الأشخاص في المنطقة، أعلى وأسفل شلالات بيفر، وهي واحدة من سلسلة شلالات ذات اللونين الأزرق والأخضر، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى محمية قبيلة هافاسوباي، وفق صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

 

ونشرت حديقة غراند كانيون صوراً تظهر منظراً جوياً لتحرك الفيضانات المفاجئة، حيث كان ناجون ينتظرون طائرات هليوكوبتر لإنقاذهم، فيما قامت السلطات بنشر الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإجلاء.

 

 


وهذه المحمية هي واحدة من أكثر المحميات النائية في الولايات المتحدة، ولا يمكن الوصول إليها إلا سيرًا على الأقدام، أو على ظهر بغل أو بطائرة هليكوبتر،  وأغلق مجلس القبيلة الممر شديد الانحدار والمتعرج المؤدي إلى المحمية بعد الفيضانات.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

“فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا

الجديد برس:

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، في تقرير، عن انقساماتٍ داخل إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية بعيدة المدى في استهداف الأراضي الروسية.

وبحسب التقرير، فإن وزارة الخارجية الأمريكية “أكثر تقبلًا للحجج التي تقدمها أوكرانيا والعديد من الحلفاء لنشر كييف صواريخ أتاكمس”، في حين أن البنتاغون ومجمع الاستخبارات الأمريكي حذرا من استخدام الأسلحة بعيدة المدى في العمق الروسي.

يأتي ذلك في وقتٍ يدرس بايدن طلباً من أوكرانيا لاستخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب عمق الأراضي الروسية.

وأجاب الرئيس الأمريكي، عندما سأله الصحافيون عما إذا كان سيسمح لأوكرانيا باستخدام نظام الصواريخ التكتيكية للجيش الأمريكي “أتاكمس”، لاستهداف مواقع داخل روسيا، قائلاً: “نحن نعمل على ذلك الآن”.

وقد غيّرت واشنطن في الأشهر الأخيرة سياستها، بعيداً من الحظر الشامل المعتمد على استخدام الأسلحة التي توفرها الولايات المتحدة لمهاجمة الأراضي الروسية، “ما يسمح لأوكرانيا بنشرها لتنفيذ ضربات”، وفق “فايننشال تايمز”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين قولهم إن “على كييف إعطاء الأولوية لاستخدام الأسلحة الغربية في المناطق الشرقية والشمالية من أوكرانيا، وكذلك للاحتفاظ بالقدرة على الوصول إلى البحر الأسود والضغط على القوات الروسية في شبه جزيرة القرم”.

يُذكر أن هناك أيضاً حاجة إلى موافقة الولايات المتحدة حتى تتمكن أوكرانيا من استخدام صواريخ “ستورم شادو” التي توفرها المملكة المتحدة لضربات بعيدة المدى داخل روسيا.

وكانت المملكة المتحدة قد حثت على منح أوكرانيا الإذن لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى في عمق روسيا.

يأتي ذلك فيما يضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على واشنطن ودول غربية أخرى للسماح باستخدام هذه الأسلحة.

وإذ يطالب زيلينسكي بالمزيد من الأسلحة من الدول الغربية، فإن مفوض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يؤكد أن دول الاتحاد استنفدت مخزوناتها العسكرية بسبب الإمدادات إلى أوكرانيا.

وشدد بوريل على أن مسألة السماح لأوكرانيا باستخدام السلاح الغربي، وخاصة الهجومي منه، من أجل استهداف العمق الروسي تعود إلى قرار كل دولة، وذلك بعد أن فشل في الحصول على موقف مشترك بشأن رفع “جميع القيود” المفروضة على كييف.

مقالات مشابهة

  • “فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تغادر الشرق الأوسط
  • محاكمة جوجل: كشف خطة “سحق” المنافسين في سوق الإعلانات
  • لوسي تتراجع عن تصريحاتها بشأن “المداح”
  • بالصور – تامر حسني يحتفل مع أبطال “ريستارت” بانتهاء التصوير
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة”
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُقيم ورشة إقليمية بعنوان “القائمة الحمراء للنظم البيئية”
  • “صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي
  • “سدايا” ونيوم تتعاونان لدعم منظومة البحث والابتكار في قطاع الذكاء الاصطناعي
  • “الحويج” يطلع على تفاصيل مشروع البحث عن القطع البحرية الغارقة في السواحل الليبية