صدى البلد:
2024-07-04@11:50:44 GMT

لن تصدق.. ماذا يحدث للجسم عند تناول جبن الماعز

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

يعد جبن الماعز حاليًا مكونًا منزليًا شهيرًا يقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية.

لن تصدق.. المضادات الحيوية تتأثر بسبب غريب مما يؤدي للوفاة |تفاصيل احذر.. استخدام الصبار بهذه الطريقة يصيبك بأمراض خطيرة

لماذا جبن الماعز مفيد لك؟ لقد كان بديلاً شائعًا لجبن حليب البقر لفترة طويلة، ويرجع ذلك أساسًا إلى محتواها المغذي المليء بالمعادن والفيتامينات والدهون الصحية، كما أن نكهته المعتدلة والترابية ، إلى جانب سهولة الهضم مقارنة بجبن البقر ، تجعله أيضًا الخيار المفضل.

كما أن محتواه المنخفض من اللاكتوز يجعله مناسبًا للأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، لذلك دعنا نستكشف فوائدها الصحية بالتفصيل .

الفيتامينات والمعادن الموجودة في جبن الماعز ، مثل النحاس ، مهمة لصنع خلايا الدم الحمراء، تحمل هذه الخلايا الأكسجين إلى أنسجة الجسم.

يساعد النحاس جسمك على امتصاص الحديد والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على تكوين الهيموجلوبين ، وهو مفتاح نقل الأكسجين، كما أنه مصدر جيد للبروتين والسيلينيوم والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين ب 3 .

يفيد جبن الماعز عظامك أيضًا، غني بالكالسيوم الضروري لتقوية العظام والأسنان والأعضاء، لذلك ، فإن تضمينه في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في الحماية من مشاكل العظام مثل هشاشة العظام مع تقدمك في السن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جبن اللاكتوز الفيتامينات

إقرأ أيضاً:

مشهد يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. ماذا فعل لاعب سموحة؟

مشهد غريب شهدته مباراة سموحة وبيراميدز، يوثق واقعة فريدة من نوعها، في لقاء مثير على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري، فحين أطلق الحكم صافرة بداية المباراة، لم يقف اللاعبين في دائرة منتصف الملعب، إنما كانت الانطلاقة من نقطة غير معتادة.

اللقطة الأولى في المباراة، وثقت وقوف اللاعب مصطفى البدري، جناح نادي سموحة، ممسكا الكرة بيديه ليلعب رمية التماس، من أجل استكمال المباراة التي تم إلغاؤها قبل عدة أيام.

مشهد اللاعب مصطفى البدري وهو يبدأ المباراة برمية تماس، أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أن الجماهير لم تعتاد على رؤية هذا المشهد.

تفاصيل إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز

كان الحكم محمد سلامة الذي أدار مباراة سموحة وبيراميدز يوم الجمعة الماضي، قد اتخذ قرارا بإلغاء المباراة، بسبب حريق أحد أعمدة الإضاءة قبل وصله لغرفة المراقبة VAR الخاصة باستاد الإسكندرية، واستئؤنفت المباراة اليوم من وقت وقوفها.

بداية المباراة من الدقيقة 49

dذكر أن المباراة بدأت بنفس الظروف التى توقفت عليها عند الدقيقة 49 بنفس اللاعبين والتبديلات والإنذارات، إذ كانت النتيجة آنذاك تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، إذ سجل حسام حسن لسموحة، وفيستون ماييلي لبيراميدز، كما أن سموحة لعب بـ10 لاعبين بعد طرد الهاني سليمان حارس الفريق السكندري يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • البدائل النباتية: خيار صحي لحساسية حليب الأبقار وعدم تحمل اللاكتوز
  • عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات.. ماذا تحمل؟
  • مشهد يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. ماذا فعل لاعب سموحة؟
  • ماذا تحمل الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية لفرنسا؟
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • تفاصيل مشاركة “الشرعية” في مفاوضات مسقط: ماذا يحدث خلف الكواليس؟
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟