تعرض نادي ميلان إلى خسارة مفاجئة أمام فريق بارما، الصاعد حديثا، بهدفين لهدف في ثاني جولات الدوري الإيطالي.

وعلى ملعب "إنيو تارديني"، أخفق "الروسونيري"، وصيف بطل الموسم الماضي، في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، بعدما تعادل في الجولة الأولى بصعوبة أمام تورينو بهدفين لمثلهما، فيما حقق بارما فوزه الأول بعد تعادله هو أيضا في الجولة الماضية مع فيورنتينا بهدف لمثله.

 

وتقدم بارما في الدقيقة الثانية عبر الروماني دينيس مان، قبل أن يدرك ميلان التعادل في الدقيقة 66 عن طريق الأمريكي كريستيان بولسيتش، ومنح البديل ماتيو كانسليري، أصحاب الأرض هدف الفوز في الدقيقة 77. 

بدوره، بسجل إنت ميلان أول انتصار له في حملة الدفاع عن لقبه، بعد تعادله خارج الديار أمام جنوى 2-2 في الجولة الأولى.

وفي مباراة السبت أمام ليتشي، انتصر إنتر بهدفين نظيفين، سجلهما ماتيو دارميان، والتركي هاكان تشالهان اوغلو من علامة الجزاء.

وعلى ملعب "سان سيرو"، كان إنتر على الموعد أمام جماهيره منذ الدقيقة الخامسة حين افتتح التسجيل برأسية ماتيو دارميان الذي وصلته الكرة من رأس زميله الجديد الإيراني مهدي طرامي بعد عرضية من فيديريكو ديماركو.

ولم يتغير الوضع في بداية الشوط الثاني حتى جاء الفرج في الدقيقة 69 حين سجل تشالهان أوغلو الهدف الثاني من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي ماركوس تورام الذي كان على الموعد مجددا بعدما سجل في المباراة الافتتاحية هدفي "نيراتسوري".

نهاية المباراة بفوز إنتر على ليتشي بنتيجة 2-0 ضمن مباريات الجولة الثانية من الكالتشيو ✅

شاهد الأهداف ⚽️#إنتر_ليتشي#الدوري_الإيطالي pic.twitter.com/qJtOkyAsBV

— ADSportsTV (@ADSportsTV) August 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ميلان بارما ميلان الدوري الايطالي بارما انتر رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

ليل لاستعادة التوازن واللحاق بالصدارة بالدوري الفرنسي

باريس (أ ف ب) - تبدو الفرصة مواتية أمام ليل لاستعادة توازنه واللحاق بباريس سان جرمان إلى الصدارة ولو مؤقتا، عندما يحل ضيفا على سانت إتيان غداً الجمعة على ملعب "جوفروا غيشار" في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستهل ليل الموسم بأفضل طريقة ممكنة وبفوزين بنتيجة واحدة (2-0) على رينس وأنجيه، قبل أن يتذوق طعم الخسارة أمام ضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب 1-3 فتراجع الى المركز السادس بعدما كان يتقاسم الريادة مع نادي العاصمة.

وعبّر المدرب الجديد لليل برونو جينيزيو عن استيائه عقب الخسارة أمام سان جرمان بسبب إلغاء حكم الفيديو المساعد (في أيه آر) لهدف "مشروع" بحسبه أدرك من خلاله البرتغالي تياغو سانتوش التعادل (2-2) في الدقيقة 83.

وقال المدرب السابق لليون ورين عقب المباراة "هدف ليل الثاني صحيح، إذا وضعنا حكم فيديو مساعدا لا يقوم بعمله، فهو عديم الفائدة. في الحافلة (الخاصة بالفيديو)، ماذا كان يفعل الحكام، كانوا يشاهدون شيئًا آخر، فيلمًا؟".

واضاف "لم يتم احتساب الهدف، كنت أتمنى أن أشاهد ماذا سيحصل في الدقائق المتبقية. عموما أنا فخور بأداء اللاعبين وما قدمناه بالنظر إلى المباريات التي خضناها في شهر (آب) أغسطس. صنعنا الكثير من الفرص وعابتنا الفعالية أمام المرمى وهذا الأمر المهم في المستوى العالي لكرة القدم".

وخاض ليل، رابع الموسم الماضي، أربع مباريات في الدورين التمهيدي الثالث والفاصل لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام فنربهتشه التركي وسلافيا براغ التشيكي تواليا، ونجح في حجز بطاقته إلى النسخة الجديدة للمسابقة القارية العريقة وسيحل ضيفا على سبورتينغ البرتغالي الثلاثاء في أولى مواجهاته بها.

ويطمح ليل الى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي سانت إتيان العائد حديثا الى دوري الاضواء بعدما تلقوا الخسارة في المراحل الثلاث الاولى، بالاضافة الى الغيابات الكثيرة في صفوف أصحاب الأرض بسبب الاصابة خصوصا إيفان ماسون وأوغوستين بواكي وابراهيما وادجي.

ويدرك مدرب سانت اتيان أوليفييه دالوغليو جيدا ان أي تعثر سيطيح به من الادارة الفنية للفريق خصوصا وان وسائل الاعلام المحت الى ان الادارة تبحث عن خليفته.

وأوضح موقع "لايف فوت" أن مجموعة كيلمر المالكة للنادي تدرس التعاقد مع أحد ثلاثة مدربين هم السويسري لوسيان فافر وحبيب باي وباتريك فييرا.

من جانبه يسعى باريس سان جرمان الى تأكيد بدايته المثالية بفوز رابع تواليا عندما يصطدم بضيفه بريست مفاجأة الموسم الماضي عندما أنهاه في المركز الثالث.

واستعاد بريست توازنه في المرحلة الثالثة بفوزه على سانت اتيان برباعية نظيفة وذلك بعد خسارتين متتاليتين أمام مرسيليا 1-5 ولنس 0-2، ويطمح الى تحقيق نتيجة إيجابية قبل تدشين مشاركته التاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف شتورم غراتس النمسوي الخميس المقبل.

في المقابل، يلعب باريس سان جرمان مع جيرونا، مفاجأة الدوري الاسباني الموسم الماضي، الاربعاء المقبل على ملعب بارك دي برانس.

ويملك فريق العاصمة الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة بريست خصوصا قوته الهجومية الضاربة بقيادة الدوليين عثمان ديمبيليه وبرادلي باركولا وراندال كولو مواني، إلى جانب الاسباني فابيان رويس صاحب ثنائية لمنتخب بلاده في مرمى سويسرا (4-1) في دوري الأمم الأوروبية.

ويرغب باريس سان جرمان في الحفاظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن مطارديه المباشرين مرسيليا ونانت وموناكو ولنس.

ويملك مرسيليا فرصة الانقضاض على الصدارة ولو لأربع ساعات عندما يستضيف نيس كونه يلعب قبل فريق العاصمة، والأمر ذاته بالنسبة الى موناكو الذي يحل ضيفا على أوكسير قبل ساعتين من مواجهة حامل اللقب وبريست.

وتختتم المرحلة الأحد المقبل بلقاءات رين مع مونبلييه، ونانت مع رينس، وتولوز مع لوهافر، وستراسبورغ مع أنجيه، ولنس مع ليون.

مقالات مشابهة

  • ليل لاستعادة التوازن واللحاق بالصدارة بالدوري الفرنسي
  • النصر يصطدم بالأهلي.. و6 أندية تبحث عن الفوز الأول في الدوري السعودي
  • الإمارات تسقط في عقر دارها أمام إيران
  • منتخب كرة اليد يخسر مباراة الجولة الثانية أمام منتخب الجزائر
  • تعادلت بهدفين .. قطر تتعثر في فخ كوريا الشمالية
  • «الأبيض» يخسر أمام إيران بهدف
  • أهداف مصر أمام بوتسوانا في الشوط الأول بتصفيات كأس العالم "فيديو"
  • الأخضر يقلب الطاولة على الصين بثنائية
  • منتخبنا الوطني يواجه اليوم منتخب بنين الساعة الـ21:00 ليلا ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية
  • خسر الجولة الثانية أمام أنغولا..صقور الجديان تسقط في فخ الغزلان