سواليف:
2024-09-13@04:54:23 GMT

الأحد .. طقس صيفي

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

#سواليف

يكون #الطقس صيفيا عاديا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، و #حار في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض #الغيوم على ارتفاعات منخفضة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

نهاراً
تكون درجات #الحرارة حول المعدل في مختلف المناطق.

ويكون الطقس صيفياً اعتيادياً في عموم المناطق.

مقالات ذات صلة ابن عم نتنياهو … “نتنياهو يهمل ويدمر البلاد منذ سنوات أمنيا واقتصاديا” 2024/08/24

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 30 درجة مئوية.
ليلاً
تكون الاجواء لطيفة عموماً، وتميل للبرودة أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر فوق الجبال.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطقس حار الغيوم الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس صيفي يسيطر على لبنان... ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الموسمية

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وملموس على الجبال وفي الداخل حيث تعود الى معدلاتها الموسمية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة أحيانا.  وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: طقس صيفي يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية ، حتى ظهر يوم غد حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس في المناطق الجبلية والداخلية مع بعض التقلبات المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان: الخميس: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة خلال النهار ورياح ناشطة في المناطق الجنوبية والداخلية مما يتم التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارا من المساء فيزيد من الشعور بالحر على الساحل ويتكون الضباب على المرتفعات. الجمعة:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وملموس على الجبال وفي الداخل حيث تعود الى معدلاتها الموسمية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة أحيانا. السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات، تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف في الداخل وعلى الجبال حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر على الساحل وتبقى الرياح ناشطة مع احتمال امطار خفيفة متفرقة اعتبارا من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية. الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات، تنشط الرياح أحيانا وتصل سرعتها لحدود ال 45 كلم/س بخاصة شمال البلاد،  ويتوقع هطول أمطار متفرقة اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية. -الحرارة على الساحل من  27 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 25 درجة،  في الداخل من 17 إلى 32 درجة.  -الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية، ناشطة أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية، سرعتها بين 15 و35  كم/س. -الانقشاع:   جيد على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب اعتبارا من بعد الظهر. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و80 %.
-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة 
الضغط الجوي: 758 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس: 6،18
-ساعة غروب الشمس: 18،51

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • انكسار الموجة الحارة ونشاط الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • طقس صيفي يسيطر على لبنان... ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الموسمية
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطارعلى مناطق متفرقة
  • الخميس .. ارتفاع على درجات الحرارة
  • «الصيف بيودع».. كيف يؤثر المنخفض الجوي على الطقس وحركة الرياح؟
  • الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي بالدرجات)
  • الأربعاء .. طقس معتدل الحرارة
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل