أفادت وسائل إعلام فرنسية، باعتقال مؤسس "تلغرام" بافيل دوروف مساء السبت في مطار باريس لو بورجيه الفرنسي. 

وقالت قناة TF1 التلفزيونية الفرنسية، إنه تم اعتقال دوروف من قبل أجهزة الأمن الفرنسية في المطار أثناء نزوله من طائرته الخاصة، بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه.



وأضافت القناة، أن مذكرة الاعتقال صدرت بسبب عدم تعاون دوروف مع قوات الأمن الفرنسية، مما يجعله شريكا في تهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى.



وأشارت إلى أن الشكوى الرئيسية لسلطات الاتحاد الأوروبي ضد منصة "تلغرام" هي الرسائل المشفرة.

ونقلت عن محقق قوله، "وقال المحقق: "على مر السنين، أصبحت هذه هي المنصة الأولى للجريمة المنظمة".

وقال مصدر مقرب من القضية: "لقد سمح على منصته بارتكاب عدد لا يحصى من المخالفات والجرائم".



كما تحدثت قناة الفرنسية، عن إمكانية توجيه تهم الإرهاب وتجارة المخدرات والاحتيال والجرائم بحق الأطفال لمؤسس "تلغرام".

وأضافت القناة أن دوروف مهدد بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما في فرنسا. وسيمثل أمام المحكمة اليوم الأحد كمواطن فرنسي حيث ستوجه التهم إليه.

ويحمل دوروف الجنسية الفرنسية بالإضافة إلى الروسية.

ووصل دوروف إلى فرنسا قادما من أذربيجان، وكان معه صديقته وحارسه الشخصي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اعتقال الاتحاد الأوروبي الرسائل المشفرة فرنسا فرنسا اعتقال الاتحاد الأوروبي تليغرام الرسائل المشفرة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هكذا تخطط السلطة للسيطرة على شمال الضفة.. ستنشر مئات عناصر الأمن

كشفت القناة 12 العبرية عن خطة تعمل السلطة الفلسطينية على تنفيذها، بهدف السيطرة على شمال الضفة الغربية المحتلة، بينها مخيم جنين، وذلك في أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.

وقالت القناة، إن رئيس السلطة، محمود عباس، وقوات الأمن التابعة له، يحاولون الحصول على موطئ قدم في شمال الضفة، بهدف التحرك ضد انتشار ظاهرة المقاومة المسلحة، وفي هذا الصدد ستنشر 400 عنصر من قوات الحرس الرئاسي في مخيم جنين، وذلك في محاولة للسيطرة عليه.


وتشعر السلطة الفلسطينية بالحرج من العمليات الكبيرة التي يقوم بها "الجيش الإسرائيلي" في الضفة الغربية، لكنها تعتبرها فرصة للتعامل مع الظاهرة المسلحة، ولذلك قررت القيادة في رام الله تعزيز مخيم جنين للاجئين بنحو 400 عنصر جديد من الحرس الرئاسي، بالإضافة إلى العشرات من عناصر الشرطة الفلسطينية، وفق القناة 12.

والاثنين، كشف مراسل إسرائيلي عن اتفاق بين سلطة الاحتلال والسلطة الفلسطينية يقضي بمشاركة الأخيرة بمكافحة نشاطات المقاومة شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد العدوان الواسع الذي شنه الاحتلال على الضفة أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي.
פרסמנו במהדורה | בישראל סיכמו עם מנגנוני הביטחון של הרש"פ, כי לאחר מבצע 'מחנות קיץ' ואולי אף במקביל אליו, כ-500 אנשי אבו מאזן חמושים בנשקים, יפעלו בצפון השומרון ובאזורים בבקעת הירדן לסיכול טרור, במקביל לכוחותינו. — הלל ביטון רוזן | Hallel Bitton Rosen (@BittonRosen) September 9, 2024
وقال المراسل الحربي للقناة "14" العبرية، هليل بيتون روزن: "في إسرائيل اتفقوا مع الآليات الأمنية للسلطة الفلسطينية بعد عملية المخيمات الصيفية"، في إشارة إلى العدوان الأخير على مدن شمال الضفة بما في ذلك جنين وطولكرم وطوباس.

وفي 28 آب/ أغسطس الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء اجتياح شمال الضفة في عملية عسكرية وصفها بأنها الأوسع منذ عام 2002، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وبحسب روزن، فإنه من المتوقع أن يتزامن مع الصفقة، أن يقوم "حوالي 500 رجل من رجال أبي مازن مسلحين بالسلاح بالعمل في شمال السامرة (الضفة الغربية) ومناطق في وادي الأردن.

مقالات مشابهة

  • اعرف تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2024
  • هكذا تخطط السلطة للسيطرة على شمال الضفة.. ستنشر مئات عناصر الأمن
  • قناة إسرائيلية: لا يمكن منع صدور أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدعي الجنائية الدولية يطلب الإسراع في إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو وغالانت
  • قضية الابتزاز تتسع في ذي قار وصدور مذكرة اعتقال ثانية
  • الكشف عن قضية تجسس خطيرة وحساسة في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال.. ما علاقة غزة؟ 
  • من أجل عيون باريس.. الصحافة الفرنسية تواصل تشتيت مبابي بنشر الأكاذيب
  • بث مباشر مشاهدة مباراة العراق والكويت يلا شوت بدون تقطيع HD في تصفيات كأس العالم آسيا
  • للمرة الثانية.. مدعي «الجنائية الدولية» يطالب بسرعة إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • تفاصيل إصدار مذكرة اعتقال رسمية بحق حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة