أقامت زوجة دعوي نفقة ترفيه لطفلتها البالغة من العمر 11 عاما، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وطالبت زوجها بسداد نفقة خاصة بالترفية لطفلتها شهرياً، وذلك بعد أن هجرهما وتزوج، وامتنع عن التواصل معهما، ورفض تطليقها، لتؤكد الزوجة: "دمر حياتي، وشهر بسمعتي، ورغم يسار حالته المادية حرم طفلته من أبسط حقوقها".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "طالبته بسداد نفقة 15 ألف جنيه شهريا، و5 آلاف نفقة ترفيه، وقدمت مستندات بحقيقة دخله، وإثبات تحايله لحرماني من الحصول على نفقات لابنته ومنها نفقة الترفيه- بعد 14 عاما من الزواج -".

وأكدت الزوجة: "زوجي دمر حياتي بسبب عدم تحمله المسئولية، وتبديده أموالنا على السفر وشراء مستلزمات -غير ضرورية- وتعدد علاقاته، وأخيراً زواجه حتي يعاقبني، وفقا للرسائل المتبادلة بيننا".

وأضافت الزوجة بدعواها: "خلافات كبيرة جمعتنا بسبب إصراره على ابتزازي، ورفضه تطليقي، وهجره لي، مما دفعني للشكوي لعائلته للتدخل لحل الخلافات، ولكنه للأسف وقفوا بجواره، مما دفعني إلى ملاحقته بدعاوي النفقة والحبس بسبب تعنته، وشهر بسمعتي، وواصل سبي وقذفي لأعيش في عذاب وأنا مجبرة على توفير النفقات لطفلتي لتعويضها عن تخلي والدها عنها، وفقا لمستندات رسمية وشهادة الشهود".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الاسرة اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

تعاقبهم مرتين.. السلطات الإيرانية تلاحق أهالي المعارضين

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الثلاثاء، إن السلطات الإيرانية اعتقلت بتهم باطلة أو هددت أو ضايقت أفراد عائلات عشرات الأشخاص الذين قُتلوا أو أُعدموا أو سُجنوا أثناء الاحتجاجات على مدار العامين الماضيين.

وقالت ناهيد نقشبندي، باحثة إيران بالإنابة في هيومن رايتس ووتش، في تقرير جديد للمنظمة: "تعنّف السلطات الإيرانية الناس مرتين، مرة بإعدام أو قتل أحد أفراد أسرتهم، ومرة باعتقال أحبائهم لمطالبتهم بالمساءلة".

ودعت الباحثة القضاء الإيراني إلى "الإفراج فورا عن أفراد الأُسر المحتجزين على نحو غير قانوني وضمان محاكمات عادلة وعملية قضائية شفافة لأي شخص متهم بارتكاب جريمة".

وعددت المنظمة حالات، من بينها سجن والد حمد مهدی کرمی، الذي أعدم في 7 يناير 2023، لمشاركته في الاحتجاجات، ومداهمة عناصر الأمن في 3 سبتمبر منزل عائلة زانیار أبوبکری، الذي قُتل بالرصاص خلال احتجاجات "المرأة، الحياة، الحرية" في 27 أكتوبر 2022، ومنزل سیاوش سلطانی، ابن کبری شیخه سقا، التي قُتلت في احتجاجات أكتوبر 2022.

ولدى السلطات الإيرانية "سجل طويل في الضغط على العائلات التي قُتل أحباؤها على يد قوات الأمن أو أُعدموا على يد المحاكم الإيرانية"، وفق المنظمة.

ويشمل ذلك تهديد السلطات الإيرانية وضغطها على عائلات ضحايا احتجاجات عام 2019، وكذلك عائلات قتلى الرحلة "بي أس 752"، وهي رحلة تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية أسقطها الحرس الثوري الإيراني في 2020، بهدف ردع العائلات عن المطالبة بالمساءلة.

وسلط التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأميركية بشأن حقوق الإنسان في العالم الضوء على الانتهاكات الوحشية في إيران، حيث يمارس النظام القمع العنيف ضد مواطنيه في الداخل وحتى في الخارج.

وأشار االتقرير الأميركي، الذي صدر في أبريل الماضي، إلى أن النساء الإيرانيات وأفراد المجتمعات المهمشة يعانون من انتهاكات النظام لحقوق الإنسان.

إخفاقات وإنجازات.. الخارجية الأميركية تصدر تقرير حقوق الإنسان في العالم أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، التقرير السنوي لحقوق الإنسان لعام 2023، الذي يتتبع ويوثق الوضع في ما يقرب من 200 دولة ومنطقة حول العالم


 

مقالات مشابهة

  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • «محمد» يقاوم ضمور العضلات بالشاي والمشروبات الساخنة.. «حاربت المرض بشغلي»
  • سيدة تتهم شقيق لاعب كرة شهير بسرقتها.. تفاصيل
  • للأزواج والزوجات.. حقوق كفلها قانون الأحوال الشخصية حال الترمل
  • بسبب خلافات على مسكن الزوجية.. مصرع زوج علي يد أشقاء زوجته بالهرم
  • إشكال وشهر أسلحة خلال اعتصام... والجيش تدخّل على الفور
  • طلب طاعة بعد حفل عرس بأسابيع فى مصر الجديدة بسبب مزاح الزوج على المنقولات
  • تعاقبهم مرتين.. السلطات الإيرانية تلاحق أهالي المعارضين
  • عروس تلاحق عريسها بدعوى بطلان عقد زواجهما بعد تزويره وتحايله بالغش
  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال