صفا

قالت لجان المقاومة في فلسطين، مساء السبت، إن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي سياسة تهجير المواطنين من المحافظة الوسطى، خاصة مخيم المغازي وقرية المصدر، ومناطق واسعة من دير البلح، المكتظة بآلاف النازحين، إمعان في جرائم الإبادة والتطهير العرقي في قطاع غزة.

وشددت لجان المقاومة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن استمرار الاحتلال بارتكاب الجرائم المروعة والإبادة بغطاء ودعم أمريكي سيزيد من الإصرار و الغضب في قلوب المواطنين في كل مكان، وسيتحول إلى براكين للثأر المقدس الذي سيصب فوق رؤوس الصهاينة المجرمين وداعميهم الفاشيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا مدمرة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى لجان المقاومة تهجير

إقرأ أيضاً:

الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس

غزة - صفا أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بشدة مجزرة مواصي خانيونس التي راح ضحيتها أكثر من 40 مدنيًا وإصابة أكثر من 60 آخرين في استهداف خيام المدنيين الآمنين وهم نيام في منطقة تدعي حكومة النازيين الجدد أنها "مناطق إنسانية آمنة". وقالت الجبهة، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن المجزرة تُؤكد مرة أخرى فاشية الاحتلال وإجرامه وإصراره على ارتكاب مزيد من جرائم الإبادة الجماعية لإرهاب أبناء شعبنا وتجويعهم وتدمير بيوتهم وممتلكاتهم ظنًا منه أنه بذلك سيدفع شعبنا إلى الهجرة بما يمكنه من تحقيق أحد أهدافه الاستراتيجية في رسم مستقبل القطاع على حساب مشروعنا الوطني. وأضافت أن هذه الجريمة وسواها من جرائم الإبادة الجماعية ما كان لها أن تقع لولا الشراكة والدعم الأمريكي اللامتناهي لحكومة نتنياهو الفاشية، وصمت وتواطؤ بعض العواصم العربية والغربية على تلك الجرائم التي ترقى لجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية. وأكدت أن تأخر المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في استصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير حربه غالنت وزمرته الفاشية، وإفلات أركان حكومة الاحتلال من المحاسبة والعقاب يشجعها على مواصلة جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني غير آبهة بالقانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة
  • لجان المقاومة تنعى شهداء مجزرة خزاعة في خانيونس
  • لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • لجان المقاومة تبارك عملية الدهس شمال رام الله
  • الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة عبر تهجير سكانها
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية شريكة في مجزرة المواصي وادعاءات الاحتلال كاذبة
  • حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: استمرار حرب الإبادة الجماعية جعل المنطقة في مهب الريح
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • لجان المقاومة: مجزرة خانيونس حلقة جديدة بمسلسل الإبادة