يُقدم موقع الفجر الالكتروني ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، السبت، من قضايا ومناقشات ركزت بصورة كبيرة على استكمال المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة، وحقيقة تعرض البلاد لموجة حارة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وحقيقة تخفيض سعر الخبز السياحي.

مصر في 24 ساعة| بشرى لمرضى الزهايمر.. نصيحة لراغبي شراء الأجهزة الكهربائية مصر في 24 ساعة| هل توجد زيادة جديدة في المرتبات؟.

. تفاصيل مثيرة في واقعة محمد فؤاد عاجل| خبر سار من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع الأخير من أغسطس

زفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بشرة سارة للمصريين بشأن طقس الأسبوع الأخير من شهر أغسطس.

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي ببرنامج "الحدث اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، إنه حتى نهاية الأسبوع الحالي والأخير من شهر أغسطس لن يكون هناك ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة أو موجات حارة قادمة.

عاجل.. "المخابز" تعلن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي الأسبوع المقبل

قال محمد عبد الجواد، سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض أسعار طن القمح والدقيق بقيمة 200 جنيه، له تأثير إيجابي على أسعار الخبز السياحي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" على قناة الحياة، أن مبادرة وزير التموين ببيع الخبز السياحي حجم 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا وحجم 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، سارية المفعول حتى الآن ولم تتأثر بقرار رفع أسعار السولار الأخير

تعليق “الغرفة التجارية” على أزمة ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية قبل الموسم الدراسي

كشف أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية، أن الزيادة في أسعار المواد المكتبية كما يدعى المواطنون في سوق الفجالة ناتجة عن زيادة في تجارة الجملة وصلت لـ 7 %.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك استقرار نسبي في الأسعار بسبب توفر الدولار وفتح البنوك للاعتمادات المستندية.

بشرى سارة من "نقابة المعلمين" بشأن زيادة قيمة الحصة للمدرسين

كشف ياسر عرفات، الأمين العام لنقابة المعلمين، تفاصيل هامة بشأن زيادة قيمة الحصة للمعلمين.

وقال "عرفات" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم السبت، "الزيادة التي تمت بشقين المدرس الذي كان يحصل على حصص دون مقابل أو بمقابل 20 جنيهًا، أصبح سيحاسب عليها بـ50 جنيهًا".

 

كيف تؤثر قرارات الفيدرالي الأمريكي على أسعار الذهب في مصر؟.. "التموين توضح

كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب وذلك بعد تصريحات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر خلال اجتماع الفيدرالي المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه رغم ارتفاع أسعار الذهب عالميا لم تؤثر على أسعار الذهب محليا، مؤكدًا أن الذهب في مصر لم يرتفع مقارنة بأسعاره خارجيا.

عاجل من نقيب الأطباء بشأن التحقيق في واقعة محمد فؤاد بمستشفى عين شمس التخصصي

أكد الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، أن النقابة تقوم بمتابعة التحقيقات في اعتداء محمد فؤاد على طبيب عين شمس التخصصي.

وقال "عبد الحي" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم السبت، إن المريض فور دخوله تلقى العلاج التمهيدي لأنهم كانوا شاكين بإصابته بجلطة. 

أحمد موسى: كلما اقترب حل القضية الفلسطينية يعقدها “نتنياهو”

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي جو بايدن، والاتصال جاء في إطار جهود الوساطة المكثفة التي تبذلها الدولتان لوقف إطلاق النار بـ قطاع غزة وتبادل المحتجزين.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن  هناك وفدا من حماس بالقاهرة بجانب مشاركة باقي الأطراف لبحث سبل وقف إطلاق النار خلال الفترة الحالية.

اللواء سمير فرج: ننتظر حلقة جديدة من المفاوضات بالقاهرة بعدما عطلها نتنياهو

كشف اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والإستراتيجي، عن أسباب فشل مفاوضات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة رغم استمرار المباحثات بين مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل.

وقال "فرج" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم السبت، "غدًا سنكون أمام حلقة جديدة من المفاوضات في القاهرة والتي لم تنتهي بسبب إصرار نتنياهو على وضع قوات على محور فلاديلفيا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استكمال المفاوضات إطلاق النار في غزة الاتحاد العام للغرف التجارية الأجهزة الكهربائية الأرصاد الجوية الشعبة العامة للمخابز المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المفاوضات هيئة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لموجة حارة وقف اطلاق النار وقف إطلاق النار في غزة المذاع على فضائیة مساء الیوم السبت الخبز السیاحی أسعار الذهب الحدث الیوم إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا خلال تعاملات اليوم.. كم تسجل الأوقية؟

حققت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا كبيرا في سعر الأوقية، خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس، مع تركيز المستثمرين على البيانات الاقتصادية الأمريكية القادمة التي تقدم العديد خفض متوقع لسعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

ويتوقع المحللين أنه قد يكسر سعر الأوقية مستوى 2532 دولارًا، ولكن البيانات الاقتصادية الكلية القوية، وخاصة من الولايات المتحدة، والتي تشير إلى نمو كبير أو تحسن اقتصادي، يمكن أن توقف اتجاهه الصعودي، وهناك عدد من التوقعات الأخرى أن تصل الأسعار حتى نهاية العام إلى 3000 دولار للأوقية، وفق موقع «إنفيستينج».

وفي الوقت الحالي يركز عدد من المستثمرين على مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي وبيانات طلبات البطالة الأولية، المقرر صدورها اليوم، بالإضافة إلى بيانات معنويات المستهلك التي ستصدر يوم الجمعة والتي قد تشير لاتجاهات الفيدرالي الأمريكي.

وتشير عدد من البيانات إلى أن مؤشر أسعار المستهلك لم تظهر ارتفاعات كبيرة في التضخم، ما يدعم أسعار الذهب للاستقرار فوق 2500 دولار في الوقت الحالي، ويشير إلى عدم وجود تغييرات فورية في سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ووفق المتوقع، من المقرر أن يبدأ مسؤولي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل بخفض 25 نقطة، حيث يسعون إلى تقليل احتمالات الركود حتى مع إحجامهم عن اتخاذ إجراءات أكثر عدوانية بسبب ضغوط الأسعار الأساسية السليمة.

أسعار الذهب والدولار الآن

وترتفع العقود الآجلة لأسعار الذهب الآن بنسبة 0.18% إلى 2547 دولار للأوقية، فيما ارتفعت العقود الفورية للذهب بحوالي 0.32% إلى 2519 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.05% إلى 101.71 نقطة.

مقالات مشابهة

  • بريق الذهب يسطع في قمة تاريخية جديدة مع سقوط الدولار
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. خبر سار من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • زيادة طفيفة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا خلال تعاملات اليوم.. كم تسجل الأوقية؟
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة بشأن معدل التضخم في نهاية 2025
  • أمطار متوقعة على أغلب مناطق الجنوب الغربي خلال 24 ساعة القادمة
  • أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع فوق 2500 دولار.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟
  •  أجواء خريفية نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم تستدعي ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟