قال عضو منظمة التحرير الفلسطينية عمر الغول، إن الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن لم تتخذ موقفا حاسمًا بشأن إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف الحرب على قطاع غزة.

وأضاف الغول -فى تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية، أن الولايات المتحدة تقف بجانب إسرائيل وتمدها بكل مقومات البقاء وتتبنى الرواية الإسرائيلية، حيث إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامن نتنياهو استباح المنابر الدولية ولم يهتم بالأحكام والتدابير التى أصدرتها محكمة العدل الدولية وليس لديه أى استعداد لسماع آراء أخرى.

وشدد على أن حكومة نتنياهو ترفض إقامة الدولة الفلسطينية والاعتراف الدولى خاصة الأوروبى بالدولة الفلسطينية، كما أن إسرائيل تقوم بإطلاق يد الاستيطان الاستعمارى وتسليحهم لممارسة القتل ضد الشعب الفلسطينى وتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منظمة التحرير الفلسطينية الولايات المتحدة الحكومة الإسرائيلية غزة

إقرأ أيضاً:

سوريا تتخذ قرارا بشأن رسوم الترانزيت من لبنان إلى العراق

الاقتصاد نيوز - متابعة

قررت وزارة النقل السورية، تخفيض رسم عبور الشاحنات من لبنان إلى العراق وبالعكس "ترانزيت" والمحملة بأنواع البضائع كافة بمقدار 50‎ بالمئة، على أن تُجري الوزارة تقييماً للجدوى الاقتصادية المحققة من ذلك بعد مضي ثلاثة أشهر من بدء التطبيق، وذلك لبيان إمكانية الإبقاء عليه أو تخفيضه أو إعادة الوضع إلى ما كان عليه.

أما بالنسبة للسيارات السورية العابرة "ترانزيت" من لبنان إلى العراق أو الأردن وبالعكس، فقد قررت الوزارة فرض رسم عليها بمعدل 2 بالمئة، وفقاً للمعادلة: وزن السيارة القائم أو الفارغ "المسافة المقطوعة مقدرة بالكيلومتر" 2 بالمئة، حسبما نشرته صحيفة "الوطن" السورية بعددها الصادر اليوم الثلاثاء.

وقالت الصحيفة، إنه تقرر الإبقاء على الرسوم المفروضة حالياً على السيارات العربية والأجنبية على محور الترانزيت بما يخص معبر نصيب، وكذلك على الرسوم المفروضة حالياً على السيارات العربية والأجنبية والتي مقصدها سورية وفق الاتفاقيات الموقعة.

ونقلت الصحيفة في تقريرها عن مدير النقل الطرقي في وزارة النقل السورية سامي سليمان، قوله، إن: هذا القرار سيؤدي إلى زيادة عدد السيارات اللبنانية التي تعبر إلى العراق عبر سورية مما يحقق إيرادات لخزينة الدولة، وهذا أيضاً من شأنه مساواة سعر المنتج اللبناني بالمنتج السوري عند التصدير للأسواق العراقية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تهدد بتقويض السلطة الفلسطينية
  • المدعي العام للجنائية الدولية يدين المجزرة الإسرائيلية في مدرسة الجاعوني
  • الملفات الدولية في مناظرة هاريس وترامب.. ماذا يقول الخبراء؟
  • هل يمكن منع مذكرات الاعتقال الدولية بحق نتنياهو وغالانت؟
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بإعلان جنوب إفريقيا بشأن قضيتها أمام «العدل الدولي» ضد إسرائيل
  • برلماني روسي: الولايات المتحدة تقف وراء أعمال (إسرائيل) العدوانية في المنطقة
  • الجارديان: موقف ترامب أثناء المناظرة الرئاسية يثير القلق بشأن استمرار دعم أوكرانيا
  • الحكومة الفلسطينية تتخذ حزمة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية
  • سوريا تتخذ قرارا بشأن رسوم الترانزيت من لبنان إلى العراق
  • هآرتس: نتنياهو يحضر للاستيطان وضم شمال غزة إلى إسرائيل