دبي: «الخليج»

نظّمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية اللقاء التعريفي لطلاب الدفعة السادسة من برنامج ماجستير التربية الابتكارية بالتعاون مع كلية التربية في جامعة الإمارات، وذلك في مقر المؤسسة.

وفي مستهل اللقاء، استقبل الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي للمؤسسة، الحضور بحفاوة وأكّد على دور البرنامج في تعزيز جودة التعليم والابتكار في النظام التعليمي.

واستعرض الدكتور السويدي أهداف البرنامج وأهمية مخرجاته في دعم التطوير التعليمي.

وعلّق الدكتور السويدي عقب اللقاء قائلاً: «نحن سعداء بلقاء طلبة الدفعة السادسة من برنامج ماجستير التربية الابتكارية، وقد شهدنا نجاحات كبيرة مع الدفعات السابقة التي تمكنت من تحقيق أهدافها المهنية في المجال التربوي. ونحن ملتزمون بتمكين الطلاب من توسيع معارفهم وتعزيز ثقافة الابتكار لديهم، مما يسهم في تحسين البيئة التعليمية وتطويرها».

وأشاد الدكتور السويدي بالتعاون المثمر مع جامعة الإمارات العربية المتحدة ودورها الفعال في دعم المبادرات الأكاديمية وتطوير التعليم، متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح في رحلتهم الدراسية والمهنية.

من جانبه، قدّم الدكتور أحمد الكعبي، الأستاذ المساعد في كلية التربية بجامعة الإمارات، لمحة عن البرنامج، مشيراً إلى أهدافه ومجالاته المختلفة وخطته الدراسية. وأوضح الدكتور الكعبي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الأداء التعليمي والتميز في هذا المجال. ويتضمن الماجستير مجالين رئيسيين: الابتكار في التدريس، والذي يرّكز على تطوير مهارات المعلمين والتربويين، والابتكار في القيادة المدرسية، المخصص لإعداد مديري المدارس المتميزين. وتستغرق الدراسة 18 شهراً، وتجرى خلال أيام العطلة الأسبوعية في مقر مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية. ويعتبر برنامج ماجستير التربية الابتكارية من البرامج الرائدة في تطوير المهارات التعليمية والقيادية .

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية الإمارات

إقرأ أيضاً:

الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية

الوطن|متابعات

التقى رئيس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ببنغازي محمد سعد بمدير إدارة الأنظمة الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة عوض مطرية.

وتضمن اللقاء الذي حضره مدير إدارة التعاون الدولي بالجامعة الدولية مفتاح الطويلب، مناقشة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة ومنظمة الصحة العالمية وتنمية مساهمة الجامعة في إنتاج البحوث والدراسات العلمية.

وتطرق اللقاء لبحث إقامة دورات تدريبية مهنية لطلاب الجامعة الدولية لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم وترقيتها الى أفضل المستويات الممكنة.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على أهمية توقيع اتفاق لشراكة استراتيجية لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصلحة المشتركة ويعزز من قدرة الجامعة على تحقيق الريادة في المجالات الأكاديمية والبحثية.

الوسوم#بنغازي إدارة الأنظمة الصحية القاهرة رئيس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ليبيا منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية في الدولة
  • تخريج دفعة في «أساليب البحث العلمي» بأبوظبي
  • التربية تسمح لطلبة المدارس الأكاديمية الانتقال إلى المهنية
  • ” معهد الإمارات المالي” يطلق الدفعة الـ8 من برنامج تطوير القادة
  • خولة السويدي: معرض أبوظبي للصيد والفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”