كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية بوجود مشاجرة داخل مركز تعليمى بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص تم التقابل مع طرف أول: (5 أشخاص) وطرف ثانى: (المدير المسئول عن المركز التعليمى المشار إليه) وتبين أن المركز التعليمى محل البلاغ "بدون ترخيص".. وقد أقر الطرف الأول بقيامهم بدفع مبالغ مالية للدراسة داخل المركز المشار إليه "محل عمل الطرف الثانى" إلا أنه تبين عدم وجود محاضرين وحال مطالبتهم برد المبالغ المالية رفض ذلك فحدثت مشادة كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدى دون حدوث إصابات وإتهموه بالنصب عليهم.

. وأقر الطرف الثانى بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ضبط المتهمين تشاجر الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

القنبلة الكهرومغناطيسية.. ما تأثير السلاح الذي تتطلع إليه إيران؟

نشرت صحيفة "غلوبس" الإسرائيلية، تقريراً عن القنبلة الكهرومغناطيسية التي تتطلع إيران إلى امتلاكها، والتي يمكنها تعطيل الكهرباء، وإضعاف القدرة على تقديم المساعدات في المناطق المتضررة، مشيرة إلى أن إيران مهتمة بهذا النوع من هذا السلاح في هذه المرحلة.

وأضافت "غلوبس"، أنه عندما يتم التفكير في أسلحة الحرب، يتم التركيز عادة على الأسلحة وفقاً لوزن المادة المتفجرة فيها، وصولاً إلى الأسلحة النووية في الحالات القصوى، ولكن إلى جانب ذلك تأتي القنبلة الكهرومغناطيسية، والتي على الرغم من أنها لم تُستخدم أبداً، إلا أن عواقبها معروفة، والتي تشمل إغلاق شامل للأنظمة الكهربائية والإلكترونية في نطاق التأثير. 

البرنامج النووي الإيراني اكتسب زخماً في ظل حرب غزةhttps://t.co/709IiF6W9v pic.twitter.com/gNIVFFxrz6

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024 
دول تمتلك القنبلة الكهرومغناطيسية

ووفقاً لتقارير أجنبية، تمتلك العديد من الدول تلك القنبلة، وبينها إسرائيل، مشيرة إلى تصريحات الجنرال المتقاعد جوزيف فوتيل، القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية، ويعمل الآن كمحقق، بأن إيران، على أقل تقدير، مهتمة بالقنبلة الكهرومغناطيسية.
وقال فوتيل، الذي يشغل حالياً منصب زميل بارز في معهد واشنطن للأبحاث: "أعتقد أنه من المعقول أن تقوم إيران باختبار هذه الأنواع من الأسلحة، إما من خلال تطوير الأسلحة الخاصة بها، أو من خلال علاقاتها المتنامية مع روسيا والصين وكوريا الشمالية".

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن القنبلة الكهرومغناطيسية ليست قاتلة للإنسان، ولكنها تعمل على توليد نبضاً كهرومغناطيسياً من شأنها تعطيل الأنظمة الكهربائية والإلكترونية بشكل كامل ضمن نطاق التأثير.

هل يمتلك حزب الله القنبلة الكهرومغناطيسية؟

وأضافت أنه إذا تم الجمع بين النبض الكهرومغناطيسي وضربة صاروخية أو طائرة تقليدية، فإن تعطيل الاتصالات قد يحرم القوات من  المساعدة، ونقلت عن فوتيل الذي تولى قيادة المنطقة المركزية الأمريكية بين عامي 2016 و2019 في أنه من بين جميع التنظيمات في "محور المقاومة" بقيادة إيران، وقد يكون حزب الله هو المرشح الرئيسي للحصول على هذه الأنواع من الأسلحة، لكنه أوضح قائلاً: "لم أر أي دليل على مثل هذه الحالة، وكما هو الحال مع معظم التدابير الخاصة، هناك حاجة إلى مستوى من التدريب والتطور".
ووفقاً للصحيفة، فإن الإشارة إلى سيناريو تمتلك فيه إيران ووكلاؤها أسلحة كهرومغناطيسية، هو أمر عكس ما كان يحدث منذ عدة سنوات، حيث كان الحديث آنذاك حول ما إذا كانت إسرائيل ستستخدم مثل هذا السلاح ضد النظام الإيراني أم لا. وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية آنذاك، أن إسرائيل يمكن أن تدمر شبكة الكهرباء الإيرانية بمساعدة قنبلة كهرومغناطيسية. 

حزب الله يستعد لحرب طويلةhttps://t.co/HVWrujhx3E pic.twitter.com/V8SCAsSqsa

— 24.ae (@20fourMedia) September 9, 2024 
تأثير القنبلة على المنشآت النووية

ونقلت عن خبير أمريكي أن نفس القنبلة كانت مصممة لكي تضرب الأرض وتسبب نبضاً كهرومغناطيسياً من شأنه أن يعطل جميع الأجهزة التكنولوجية الموجودة على الأرض، ولذلك فإنه بحال استهداف منشأة نووية بهذا السلاح، ستشهد أضراراً جسيمة وتتعطل أنظمتها، وهو ما وصفته صحيفة "التايمز" الأمريكية بأنه يمكن أن يعيد إيران إلى العصر الحجري.
وأشارت غلوبس إلى أنه تم الاعتراف بتهديد النبض الكهرومغناطيسي العسكري باعتباره خطراً عالمياً منذ عدة سنوات، وفي عام 2020، على سبيل المثال، نشرت فرقة العمل المعنية بتهديدات النبض الكهرومغناطيسي للأمن القومي الأمريكي تقريرا يفيد بأن الصين لديها القدرة على شن هجوم بالنبض الكهرومغناطيسي من شأنه أن يعطل الولايات المتحدة، ووفقا لمركز الدراسات الاستراتيجية الدولية، فقد استخدموا في بكين التكنولوجيا المسروقة من الولايات المتحدة من أجل تطوير ثلاثة تدابير متقدمة قادرة على تعطيل الشبكة الكهربائية الأمريكية والأنظمة التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي ينفي صدور كتاب منسوب إليه بشأن عملية بيع الدولار
  • ضبط 33 ألف نسخة كتاب بدون تفويض داخل مطبعة في القليوبية
  • دون تصريح.. ضبط 33 ألف نسخة كتاب داخل مطبعة فى القليوبية
  • بسبب لهو الأطفال.. حبس عاطل قتل جاره طعنا في البدرشين
  • ضبط كيان تعليمى غير مرخص فى القاهرة
  • بسبب لهو الأطفال.. التحقيق مع عاطل قتل جاره طعنا في البدرشين
  • القنبلة الكهرومغناطيسية.. ما تأثير السلاح الذي تتطلع إليه إيران؟
  • كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين في مصر الجديدة
  • كانوا داخل مركز مموه.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قادة بحماس في غزة
  • ضبط المتهمين بالتشاجر وإصابة شقيقين في بولاق الدكرور