جدة – ياسر خليل

احتفى المركز الوطني للفعاليات أمس، بتخريج دفعة جديدة من المشاركين في برنامج” رواد الفعاليات”؛ تضم 15 مشاركًا من مختلف التخصصات؛ حيث يهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية الشابة في قطاع الفعاليات.

واشتمل البرنامج على أكثر من 2295 ساعة تدريبية متخصصة في مجالات متعددة، امتدت على مدار 12 شهرًا، تضمنت إدارة الفعاليات، والابتكار، والتحليل المالي، كما تضمَّن البرنامج أربع وحدات تدريبية شاملة، وزيارة ميدانية إلى واحدة من أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، ما أتاح الفرصة للمشاركين الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال الفعاليات.

كما اشتمل البرنامج على أكثر من 25 ألف ساعة عمل ميدانية، ما ساعد المشاركين في تطبيق المعرفة النظرية في بيئة عمل حقيقية؛ ليعزز من خبراتهم ويطور من مهاراتهم، كما خضع المشاركون لستة تقييمات دورية، ما ساعد في تطويرهم معرفيًا بنسبة تجاوزت 142 %.

ويستهدف البرنامج التدريبي التابع للمركز الوطني للفعاليات، تعزيز الكفاءات الوطنية الشابة، وتجهيزها لتلبية احتياجات القطاع، في حين وصلت نسبة توظيف خريجي البرنامج إلى 100%، ما يعكس نجاح البرنامج في تلبية متطلبات سوق العمل.

وعن رضا المشاركين عن البرنامج، أظهرت النتائج أن نسبة الرضا بلغت 90 %، ما يعكس جودة التدريب والتوجيه، الذي قدمه فريق التدريب على مدار العام، حيث يضم الفريق نخبة من المدربين ذوي الخبرة الواسعة والخلفيات التعليمية المتميزة، من جامعات مرموقة.

يذكر أن برنامج “رواد الفعاليات” يأتي كأحد مبادرات المركز الوطني للفعاليات؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تمكين الطاقات الشابة، وتطوير مهاراتهم، والدخول في سوق العمل، وتعزيز دورهم في دعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

جهاز أبوظبي للمحاسبة يُحدِّث قواعد تعيين مدققي الحسابات لتعزيز جودة أعمال التدقيق ودعم بناء الكوادر الوطنية

أعلن جهاز أبوظبي للمحاسبة عن تحديثات جديدة لقواعد تعيين مدققي الحسابات، بهدف تعزيز جودة أعمال التدقيق، وتأكيد استقلالية المدققين وسرية المعلومات، إضافة إلى دعم جهود بناء الكوادر الوطنية في مجال التدقيق، ومنْح أولوية التعيين للشركات الوطنية في هذا المجال.

تُسهم التحديثات الجديدة في تمكين دور المسؤولين عن الحوكمة في عملية تدقيق البيانات المالية، وتعزيز رقابة جهاز أبوظبي للمحاسبة على مدققي الحسابات خلال تنفيذهم أعمال تدقيق البيانات المالية في الجهات الخاضعة لرقابته.

شملت التحديثات رفع نسبة ساعات التدقيق التي يتم توفيرها  من خلال الكوادر الوطنية إلى 40%، إضافة إلى تشجيع شركات التدقيق على تطوير الكوادر الوطنية ضمن المناصب الإشرافية، ونصَّت أيضاً على تعديل مدة تعيين مدققي الحسابات لتصبح 6 سنوات، بهدف توفير إطار زمني ملائم لتطوير عمليات التدقيق بالاتساق مع الجهات الرقابية والتشريعية الأخرى في الدولة.

تندرج هذه التحديثات في إطار سعي جهاز أبوظبي للمحاسبة إلى تمكين الكوادر الوطنية في مجال التدقيق، وتعزيز دور الحوكمة والمساءلة، وتشجيع تبنّي أعلى المعايير الدولية في قطاع التدقيق والمحاسبة، ما يخدم جهود التطوير المستمر لجودة أعمال التدقيق، ويعزِّز شفافيتها ومصداقيتها، ويعمِّق ثقة المستثمرين الأجانب بمخرجات عمليات التدقيق.


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة للمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • عاشور: يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل «أكاديمية الشروق» لـ تخريج دفعة جديدة
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الوطنية وإجراءات التقييم ومنح الشهادات المهنية
  • جهاز أبوظبي للمحاسبة يُحدِّث قواعد تعيين مدققي الحسابات لتعزيز جودة أعمال التدقيق ودعم بناء الكوادر الوطنية
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية
  • تخريج دفعة في «أساليب البحث العلمي» بأبوظبي
  • برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة.. تعزيز الابتكار وبناء مستقبل اقتصادي مستدام