غالبًا ما تكون البشرة الحساسة تحت العينين من أولى المناطق التي تظهر عليها علامات الشيخوخة والإرهاق، وهناك عدة عوامل تسبب ذلك، بما في ذلك الوراثة، والحرمان من النوم، والجفاف، والتعرض لأشعة الشمس.

ويرصد «الوطن» في السطور التالية، عدة نصائح للتخلص من الهالات السوداء أسفل العين.

اختاري كريم العين المناسب

اختيار كريم العين المناسب هو الخطوة الأولى نحو ترطيب البشرة حول العينين، ابحثي عن العناصر المصممة خصيصًا للبشرة الحساسة المحيطة بالعينين، وتشمل المكونات المفيدة بشكل خاص الببتيدات وفيتامين C والريتينول وحمض الهيالورونيك.

ويحافظ حمض الهيالورونيك على ترطيب البشرة وامتلاءها من خلال المساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة، فيما يقلل الريتينول التجاعيد الدقيقة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.

فيما يتم تقوية بنية الجلد بواسطة الببتيدات، وتقليل الهالات السوداء من خلال تأثير فيتامين C المشرق، وعليك التحقق مما إذا كان المنتج ناعمًا وخاليًا من المكونات القاسية التي يمكن أن تؤذي البشرة الحساسة حول العينين.

وضع المكياج بشكل صحيح

ضعي المنتج بشكل صحيح، فمن الضروري وضع كريم العين بشكل صحيح لضمان فعاليته.

في البداية، استخدمي منظفًا لطيفًا لتنظيف وجهك، ثم جففيه بالتربيت.

لوضع كريم العين، استخدمي إصبع البنصر الذي يطبق الضغط الأقل.

العظم المداري، أو المنطقة العظمية المحيطة بالعين، هو المكان المناسب لتطبيق نقطة صغيرة من المنتج.

حافظي على رطوبة جسمك

البقاء رطبًا أمر ضروري للحفاظ على صحة البشرة، خاصة البشرة الحساسة حول العينين، وللحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل والخارج، اشربي الكثير من الماء طوال اليوم.

حاولي أن تستهلكي ثمانية أكواب من الماء أو أكثر كل يوم.

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى ظهور التجاعيد الصغيرة والهالات السوداء على بشرتك، ما يمنحها مظهرًا خاليًا من الحياة، للحفاظ على استقرار مستويات الرطوبة في الهواء والحفاظ على بشرتك من الجفاف، يجب عليك أيضًا التفكير في تركيب جهاز ترطيب في منزلك، خاصة خلال أشهر الجفاف.

خذ قسطا كافي من النوم

غالبًا ما تنتج الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين عند الحرمان من النوم، ولمساعدة جسمك وبشرتك على الشفاء والتجديد، حاولي الحصول على من 7 إلى 9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة.

رفع الرأس أثناء النوم يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل احتباس السوائل حول عينيك، ما يقلل من الانتفاخ.

لتحسين نوعية نومك، قم بإعداد جدول نوم منتظم واجعل غرفة نومك مريحة.

يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم على تقليل مظهر التجاعيد الصغيرة والهالات السوداء.

حماية البشرة:

قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تفاقم الهالات السوداء وتسريع ظهور التجاعيد الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.

استخدمي واقيًا من الشمس واسع النطاق يوميًا، وارتدي نظارات شمسية ذات حماية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية البشرة الحساسة حول عينيك.

لمزيد من الحماية، استخدمي كريم العين الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) بالإضافة إلى واقي الشمس الخفيف للوجه.

يمكنك حماية وجهك من أشعة الشمس المباشرة من خلال ارتداء قبعة ذات حافة واسعة.

تحافظ الحماية المنتظمة من أشعة الشمس على المنطقة المحيطة بالعينين لتبدو شابة وتوقف المزيد من الضرر.

اجعلي النظام الغذائي الصحي أولوية

يمكن التقليل من الهالات السوداء والخطوط الدقيقة من خلال اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، والذي يعمل أيضًا على تحسين صحة الجلد بشكل عام.

قم بتضمين وجبات غنية بالفيتامينات C وE وK، حيث تعمل هذه العناصر الغذائية على بناء وتعزيز الدورة الدموية في الجلد.

تشمل الخيارات الجيدة الخضار الورقية الطازجة والحمضيات والفواكه الموسمية والمكسرات والبذور والأسماك الدهنية.

قلل من تناول الملح لأن ذلك قد يؤدي إلى احتباس الماء والانتفاخ حول العينين.

اتباع نظام غذائي متوازن يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والهالات السوداء ويشجع البشرة الصحية والمتوهجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهالات السوداء أسفل العين الهالات السوداء الهالات السوداء البشرة الحساسة حول العینین من النوم من خلال

إقرأ أيضاً:

5 عادات صباحية يومية للتخلص من سموم الجسم

إزالة السموم، التي تتراكم في الجسم من البيئة المحيطة والنظام الغذائي وأسلوب الحياة، أمر ضروري من أجل صحة أفضل. وفي حين أن أعضاء الجسم تتخلص من السموم بشكل طبيعي، فإن دعم هذه العملية يمكن أن يعزز الصحة بشكل عام من خلال تقليل العبء على الكبد والكلى والأعضاء الأخرى، التي تتخلص من السموم. يمكن أن يؤدي تخلص الجسم من السموم والشوائب الضارة إلى تحسين الهضم وتعزيز مستويات الطاقة وتقوية الجهاز المناعي وتعزيز صفاء البشرة، مما يساهم في النهاية في الحصول على جسم أكثر صحة وتوازنًا، وفقًا لما نشرته صحيفة Times of India.

أهمية التخلص من السموم للكلى والكبد

إن الكلى والكبد من الأعضاء الأساسية، التي تعمل بلا كلل لتصفية وإزالة السموم من الأجسام. ومع مرور الوقت، يمكن أن تصبح هذه الأعضاء مثقلة، وخاصة مع متطلبات الحياة العصرية. إن إضافة بعض العادات الصباحية البسيطة يمكن أن تساعد في تحسين الأداء وتخفيف العبء، كما يلي:

1. ماء دافئ وليمون

إن الأطعمة التي يتم استهلاكها في الصباح يمكن أن تدعم أو تعيق جهود إزالة السموم. إن بدء اليوم بكوب من الماء الدافئ بالليمون عادة شائعة وفعالة. إن الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في طرد السموم ودعم وظائف الكبد. كما أن إضافة عناصر غذائية مثل الثوم والكركم والخضروات الورقية إلى وجبة الفطور يمكن أن يزود الجسم بفيتامينات أساسية.

عصائر الخضار النيئة

إن بدء اليوم بتناول كوب من عصير الخضار الطازج النيئ يمكن أن يوفر للجسم جرعة مركزة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تدعم عملية التخلص من السموم. تعتبر الخضروات مثل الشمندر والجزر والسبانخ مفيدة بشكل خاص لأنها تحتوي على مغذيات تعزز وظائف الكبد وتساعد في تطهير الكلى. يمكن للخضروات أن تدعم عمليات إزالة السموم الطبيعية للكبد وتحمي من الإجهاد التأكسدي.

3. الاستحمام

يساعد الاستحمام في الصباح على بدء اليوم بنشاط ويسهم في تخلص الجسم من السموم. إن استخدام فرشاة ناعمة لفرك البشرة بلطف أثناء الاستحمام يمكن أن يحفز التصريف اللمفاوي، وهو أمر مهم لإزالة السموم من الجسم. كما أن استخدام فرشاة جافة، قبل الحصول على استحمام بماء دافئ، يعد فعالًا بشكل خاص، لأنه يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية ودعم عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

 

4. ممارسة الرياضة اليومية

يعتبر التمرين المنتظم أحد أكثر الطرق فعالية لدعم الكلى والكبد في أدوارهما في إزالة السموم. يزيد النشاط البدني من الدورة الدموية، مما يساعد على نقل السموم إلى الأعضاء المسؤولة عن التخلص منها. كشفت نتائج دراسة، نُشرت في الدورية الدولية للطب الرياضي، أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تعزز وظائف الكبد وتعزز عمليات إزالة السموم بشكل عام في الجسم. سواء كان ذلك المشي السريع أو الركض الصباحي أو جلسة من التمارين الهوائية، فإن الالتزام بالنشاط البدني اليومي يمكن أن يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الكلى والكبد.

5. تمرينات التنفس واليوغا

يمكن لممارسة بعض تمرينات اليوغا، وخاصة بعض الوضعيات مثل تمارين التنفس والانحناءات إلى الأمام والالتواءات، أن تساهم بشكل كبير في إزالة السموم من أعضاء الجسم. ومن المعروف أن هذه الوضعيات تحفز تدفق الدم، وتساعد في الهضم، وتعزز التخلص من السموم. ووفقًا لدراسة، نُشرت في دورية الطب البديل والتكميلي، فإن ممارسة اليوغا يمكن أن تحسن من عمل الكبد والكلى عن طريق تقليل التوتر وتعزيز الدورة الدموية

مقالات مشابهة

  • 4 نصائح تساعدك على تنظيم مواعيد نوم أطفالك قبل الدراسة.. راقبي هذه العلامة فورا
  • 5 علامات في وجهك تخبرك بنقص فيتامين «د».. نصائح مهمة للحفاظ على البشرة
  • العناية بالشعر الجاف: نصائح وحلول للتخلص من الجفاف والتقصف
  • ‫نصائح ذهبية لقياس ضغط الدم بشكل صحيح
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • نصائح للحصول على أفضل قيلولة خلال اليوم
  • مؤسسة أبو العينين توزع 250 ألف علبة حلوى احتفالا بالمولد النبوي
  • ظاهرة غريبة تتشكل في العام مرتين بالسماء.. ما هي الشمس السوداء؟
  • 5 عادات صباحية يومية للتخلص من سموم الجسم
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة