ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الخميس، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أقال أعلى جنرال في الجيش، ودعا إلى مزيد من الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب، وحث على زيادة إنتاج الأسلحة والتوسع في التدريبات العسكرية.

جاءت تصريحات كيم خلال الاجتماع الموسع السابع للجنة العسكرية المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري.

وأشارت الوكالة إلى أن كيم أقال أعلى جنرال بالجيش باك سو إيل خلال الاجتماع، دون الخوض في التفاصيل.

يأتي هذا بعدما زار كيم مصانع أسلحة حيث طالب ببناء مزيد من محركات الصواريخ، والمدفعية وغير ذلك من الأسلحة.

وذكرت الوكالة الكورية الشمالية أنه دعا أيضا إلى إجراء تدريبات لتحقيق الكفاءة في تشغيل أحدث الأسلحة والمعدات وبما يحافظ على وضعية الجاهزية للقتال دائما.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»

أبرمت مؤسسة الإمارات للدواء، مذكرة تفاهم مع وزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدوائي والمنتجات الطبية، وتبادل الخبرات بين الإمارات وكوريا في تنظيم الأدوية، وأفضل ممارسات الصناعة الدوائية والتجارب السريرية واليقظة الدوائية، لضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة.
جرى توقيع الاتفاقية في كوريا بحضور عدد من المسؤولين من كلا البلدين، حيث وقّعتها الدكتورة فاطمة محمد الكعبي مدير عام المؤسسة، وعن الجانب الكوري، جون سو شين مدير عام في وزارة سلامة الأغذية والأدوية.


وتهدف المذكرة لتسريع تسجيل المنتجات الدوائية المصنعة في كلا الطرفين، من خلال تفعيل المسار السريع لاعتماد المنتجات الدوائية المبكرة، والتي حصلت على موافقات من الهيئات المرجعية الدولية، مثل الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة واليابان.
كما تهدف الاتفاقية لتعزيز نظم المراقبة بعد تسويق الأدوية للتأكد من عدم وجود عيوب جودة أو تحديات متعلقة بسلامة المنتجات الطبية.
وتشمل المذكرة أيضًا، تبادل نتائج البحوث والدراسات والتجارب السريرية وغير السريرية بين الجانبين، ويشمل ذلك دراسات تطوير الأدوية البيولوجية الطبية المبتكرة التي تلبي احتياجات المجتمع بالبلدين.

الصورة


كما تنص المذكرة على تنظيم برامج تدريبية متبادلة بين الإمارات وكوريا، لرفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، وتنظيم زيارات ميدانية منتظمة لمنشآت الأدوية في كلا البلدين، بهدف تبادل الخبرات العملية والتكنولوجية.
وسيعمل الجانبان على تبادل التقنيات الحديثة وتطوير استراتيجيات فعالة للتعامل مع المنتجات الطبية المبتكرة، بما في ذلك الأدوية الحيوية والمعدات الطبية، مما يعزز مستوى الابتكار في القطاعين الطبي والدوائي.
وأكدت الدكتورة فاطمة الكعبي، أن تسهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة والمبتكرة وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية، وتطوير نظم رقابة فعالة تضمن سلامة المنتجات الطبية.
وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية المؤسسة لتطوير القطاع الصحي وتوسيع شراكاتها الدولية، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات الحيوية. 
وتتطلع المؤسسة إلى تحقيق مزيد من التكامل مع نظيراتها في العالم، لتقديم منتجات طبية مبتكرة وآمنة تسهم في تحسين جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • حزب أردوغان يقيل 7 قيادات في موغلا
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر بالجيش اللبناني: لم نرصد أي توغل بري إسرائيلي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • استطلاع.. الأوروبيون بحاجة إلى المعلومات للاستعداد لحالات الطوارئ