بنغازي (وكالات)

أخبار ذات صلة ليبيا.. الأمم المتحدة تدعو للتهدئة وتحذر من التعبئة المسلحة المجر تهدد بالانتقام من عقوبات الاتحاد الأوروبي

أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، أمس، تحرير أكثر من ألف مهاجر غير شرعي، بينهم نساء وأطفال، بالقرب من منطقة شويرف في جنوب غرب البلاد، كما جرى إلقاء القبض على العصابة المسؤولة عن احتجازهم بغرض الاتجار بالبشر.

وقال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، العقيد خليفة العبيدي، إن قوات الجيش الوطني الليبي، تمكنت من تحرير أكثر من ألف مهاجر غير شرعي، أغلبهم من جنسيات أفريقية، كانوا محتجزين في وكر كبير لتجارة البشر بالقرب من منطقة شويرف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليبيا المهاجرين الهجرة غير الشرعية الهجرة الاتجار بالبشر الجيش الليبي

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل تناقش دور القطاع الصحي في مكافحة الاتجار بالبشر

نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر اليوم حلقة عمل حول "تعريف الفرق الصحية بخطورة هذه الجريمة وأثرها في الفرد والمجتمع"، بمشاركة عدد من الفرق الصحية من أطباء وممرضين عاملين في الرعاية الأولية والطوارئ، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، هدفت حلقة العمل إلى التعريف بدور القطاع الصحي في الكشف عن حالات الاتجار بالبشر، وكيفية تقديم الدعم الطبي لها، وإحالتها إلى الجهات المختصة لحمايتها، وتوفير الخدمات اللازمة لها ومساعدتها في استعادة حياتها.

وفي هذا السياق أكد الدكتور أحمد بن سعيد البوسعيدي مدير دائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة أن القطاع الصحي يؤدي دورًا محوريًا في الكشف عن حالات الاتجار بالبشر، حيث يمكن للعاملين في المجال الصحي أن يكونوا خط الدفاع الأول في حماية الضحايا، وأضاف أن توفير التدريب المناسب للفرق الصحية يمكن أن يسهم في إنقاذ الأرواح وتقديم الدعم اللازم للضحايا، كما تسعى الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع وزارة الصحة إلى تنظيم حلقات عمل وحملات توعية تستهدف المجتمع تهدف إلى تعزيز الوعي حول هذه القضية.

تضمن برنامج الحلقة عددا من المحاضرات تمحورت حول التعريف باللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وكيفية التعامل مع الفئات الهشة في المجتمع وضحايا الاتجار بالبشر، وخطورة التوجه للأسواق السوداء لشراء الأعضاء البشرية كونها إحدى طرائق الاتجار بالبشر المحرمة شرعًا والمجرمة قانونًا.

مقالات مشابهة

  • احنا بتوع الغاز.. الداخلية تكشف تفاصيل عصابة النصب على المواطنين
  • بعدما تمكن الجيش من تحرير 3 أشخاص في البقاع.. هذا ما كشفته التحقيقات
  • (رجاء إعادة تحرير الموضوع) للمخالفين في الإمارات.. 14 يوماً مدة تصريح المغادرة بعد صدوره
  • تحرير الجيش اللبناني يحرر 8 فلسطينيين بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية
  • سدايا” تطلق خدمة بريد ديم الوطني لتوفير تكاليف العمليات في أكثر من 180 جهة حكومية
  • بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية.. الجيش يكشف تفاصيل عملية تحرير 8 فلسطينيين
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • إيران تكشف عن خطة لترحيل مليوني مهاجر غير نظامي
  • رئيس الأركان العامة للجيش يستقبل سفير جمهورية تونس لدى البلاد
  • حلقة عمل تناقش دور القطاع الصحي في مكافحة الاتجار بالبشر