صحيفة البلاد:
2024-09-13@04:50:55 GMT

دور رائد

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

دور رائد

تواصل المملكة العربية السعودية بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- جهودها السياسية الكبيرة على الأصعدة كافة، لدعم السلم وإنهاء الصراعات وحماية المدنيين، بالتوازي مع دورها الإنساني الرائد لمساعدة الشعوب المنكوبة، وإغاثة النازحين واللاجئين في العالم، والسعي لحشد المزيد من الجهود وتأمين الموارد الدولية للمبادرات الإنسانية والتنموية.

وفي هذا الإطار، يأتي البيان الصادر عن مجموعة (متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان) ودعوتها للمجتمع الدولي بأهمية الالتزام بتعهداته بتقديم الدعم المالي للاستجابة الإنسانية، ومواصلتها العمل انطلاقًا من” إعلان جدة” وتحت رعاية المملكة، وما أكد عليه هذا الإعلان التاريخي كأساس لخطوات ملموسة وفورية، لتخفيف معاناة الشعب السوداني وإنقاذ الأرواح، وتحقيق وقف دائم للأعمال العدائية؛ حيث نجحت المجموعة في تأمين إعادة فتح وتوسيع طرق إيصال المساعدات الإنسانية، وإعداد إطار عمل لضمان امتثال طرفي الصراع في السودان لإعلان جدة، وأي اتفاقيات مستقبلية بينهما.

أيضًا، وفي استجابة للأزمة الإنسانية الحادة بمنطقة الساحل وبحيرة تشاد، جاء إعلان المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن استضافتها لمؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في تلك المنطقة خلال أكتوبر المقبل، وإقامة الشراكات لمعالجة التحديات الإنسانية الملحة والاحتياجات، في تجسيد مستمر للنهج الأصيل للمملكة وغاياتها النبيلة، ومواقفها المشرّفة التي يقدرها العالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: لا يمكن وصف حالة الرعب وفقدان الأرواح في غزة

الثورة نت/..
وصف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، اليوم الخميس، الوضع في قطاع غزة بالمرعب والمأساوي في ظل استمرار حرب الإبادة التي يشنها جيش العدو الصهيوني منذ نحو 11 شهراً.

وقال غيبريسوس في بيان صحفي: “لا توجد كلمات يمكن أن تعكس الرعب الحقيقي وفقدان الأرواح في غزة”.

وأشار إلى أن القصف المتكرر للمستشفيات والمدارس والملاجئ أسفر عن استشهاد مدنيين وعاملين بالمجال الإنساني، وهو أمر غير مقبول نهائياً.

ومنذ بدء العدوان الصهيوأمريكي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تصنف نموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني
  • الصحة العالمية: لا يمكن وصف حالة الرعب وفقدان الأرواح في غزة
  • خلال منتدى "الإيكاو" بكندا.. المملكة تقود العالم إلى عصر جديد من الطيران
  • ريادة دولية.. المملكة تصنف أنموذجًا رائدًا في المؤشر الأممي للأمن السيبراني
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م
  • في مشهد مهيب: حضرموت تشهد تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل رائد مزروع!
  • اتفاقيات لدعم المواهب والإعلان عن ميثاق إسلامي والتصدي للتزييف العميق
  • حماس: لا اتفاق مع إسرائيل إلا بوقف الحرب والانسحاب من غزة وكسر الحصار وتحقيق صفقة تبادل جادة
  • مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان
  • الاستخبارات والأمن تطيح بمنتحل صفة ضابط برتبة رائد في بغداد