سعيد أحمد (أم القيوين) 

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة الأممية «للمعادن الحرجة» في كينيا أكثر من 1.1 مليـون طالب تستقبلهم مدارس الدولة غداً

تشرف وزارة الطاقة والبنية التحتية ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، على مشروع تركيب نظام جديد لتصريف مياه الأمطار في أم القيوين، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الإمارة، للحد من تجمعات المياه في الشوارع وعند الدوارات.


ويسهم النظام، وهو عبارة عن خزانات بأحجام مختلفة تحت الأرض، في تصريف مياه الأمطار بطريقة مبتكرة، وتحد من تجمعها في الشوارع خلال موسم الأمطار، وتقلل من الازدحام وعرقلة حركة السير ومخاطر الحوادث، التي تقع بسببها، وكذلك تحافظ على المخزون الجوفي للمياه. وتم تركيب الخزانات في 30 موقعاً، منها 17 موقعاً على شارع 2 ديسمبر بأم القيوين، بسعة استيعابية تقدر بنحو 1730 متراً مكعباً من مياه الأمطار، و13 موقعاً على شارع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمنطقة السلمة، بسعة استيعابية تبلغ 1650 متراً مكعباً. وتواصل وزارة الطاقة والبنية التحتية، تنفيذ 4 مشاريع تتضمن إنشاء وتطوير ورفع كفاءة شوارع في مختلف مناطق إمارة أم القيوين، ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، والمتوقع إنجازها خلال الأشهر المقبلة، بهدف تسهيل حركة انتقال المواطنين والمقيمين وتحقيق حركة انسيابية في الشوارع، وتوفير السلامة والأمان لمستخدمي الطرق.
وتشمل المشاريع الأربعة، إنشاء وتطوير ورفع كفاءة شارع كورنيش الشاطئ بأم القيوين، وشارع الملك فيصل من دوار المصلى إلى البلاد القديمة، وتوسعة شارعي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والثاني من ديسمبر في منطقة السلمة، ليصبحا شارعين ذوي ازدواجية، وإلغاء بعض الدوارات في الشارعين نفسيهما.
مواكبة التطور العمراني
تأتي المشاريع بهدف مواكبة التطور العمراني الذي تشهده المناطق السكنية في الإمارة، وتوفير السلامة والأمان لمستخدمي الطرق، وتبني أهداف استراتيجية تساهم في جعل شوارع الدولة من أفضل الشوارع من ناحية المواصفات والمعايير المطبقة عالمياً. كما تنفذ دائرة بلدية أم القيوين، مشاريع طرق جديدة وإعادة تأهيل شوارع في الإمارة، تشمل شوارع في منطقة شعبية محمد بن راشد 2، والهبوب السكنية، وشارع الشيخ خليفة بن زايد، وشوارع داخلية في بعض المناطق، بالإضافة إلى تسوية وترميم الحفر في الشوارع المتضررة، من أجل تسهيل انسيابية حركة السير، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق، ومواكبة التطور العمراني الذي تشهده الإمارة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الطاقة والبنية التحتية أم القيوين رئيس الدولة الإمارات محمد بن زايد الأمطار مياه الأمطار میاه الأمطار فی الشوارع أم القیوین

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يكشف عن المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطاقة 400 ألف م3 يوميًا.

أكبر المحطات على مستوى الدولة

وتبلغ الطاقة الإجمالية للمحطة 1.5 مليون م3 يوميًا، وستكون من أكبر المحطات على مستوى الدولة، بجانب تنفيذ المأخذ، والخطوط الناقلة للمياه العكرة، والروافع، كما يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 250 ألف م3 يوميًا.

وجاء ذلك خلال  توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة العاصمة، إذ أن شهد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مساء أمس الثلاثاء، التوقيع.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذا العقد، والذي أعده الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، يمثل خطوة مهمة لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونموذجا للتعاون والتنسيق بين جهات الدولة، لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، وترشيد استهلاك المياه، وتقليل الفواقد، وتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة فى الأغراض المخصصة طبقًا للمعايير الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • المعلا ينشئ الإدارة القانونية والتشريعية لحكومة أم القيوين
  • حاكم أم القيوين يصدر قراراً بشأن التكليف بمهام مدير الإدارة القانونية والتشريعية لحكومة الإمارة
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن إنشاء الإدارة القانونية والتشريعية لحكومة الإمارة
  • شوارع بعاصمة إب ومدن ثانوية تطفح بمياه الصرف الصحي وسط انتشار الأوبئة
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • وزير الإسكان يكشف عن المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • نظام فارس.. كيف تسجل في حركة النقل للمعلمين؟
  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف