دبي (وام) 

أخبار ذات صلة 22 ألف طالب يدشنون العام الجديد في «جامعة الإمارات» «حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية» تطلق برنامج دعم المشاركين في جوائزها

نظمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية اللقاء التعريفي لطلاب الدفعة السادسة من برنامج ماجستير التربية الابتكارية بالتعاون مع كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة في مقر المؤسسة.

ولفت الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي للمؤسسة إلى دور البرنامج في تعزيز الابتكار وجودة التعليم، مشيراً إلى أهمية مخرجات البرنامج في دعم التطوير التعليمي. وأوضح أن الدفعات السابقة تمكنت من تحقيق أهدافها المهنية في المجال التربوي، مضيفاً: «نحن ملتزمون بتمكين الطلاب من توسيع معارفهم وتعزيز ثقافة الابتكار لديهم، مما يسهم في تحسين البيئة التعليمية وتطويرها». وأثنى السويدي على التعاون المثمر مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بدورها الفعال في دعم المبادرات الأكاديمية، وتمنى للطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية والمهنية. 
من جانبه، أشار الدكتور أحمد الكعبي، الأستاذ المساعد في كلية التربية بجامعة الإمارات، إلى أهداف البرنامج ومجالاته المختلفة وخطته الدراسية، موضحاً أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الأداء التعليمي والتميز في هذا المجال.  ويتضمن الماجستير مجالين رئيسيين: ابتكار في التدريس يركز على تطوير مهارات المعلمين، وابتكار في القيادة المدرسية يهدف إلى إعداد مديري المدارس المتميزين. وتستمر الدراسة لمدة 18 شهراً، على أن تعقد الدروس أيام العطلة الأسبوعية في مقر المؤسسة. 
يعتبر برنامج ماجستير التربية الابتكارية من البرامج الرائدة في تطوير المهارات التعليمية والقيادية، حيث يهدف إلى إحداث تغيير نوعي في النظام التعليمي من خلال تمكين المعلمين والقيادات المدرسية من استخدام الأساليب المبتكرة في التدريس والإدارة. 
تعاون مشترك
يجدر بالذكر أن برنامج ماجستير التربية الابتكارية، الذي انطلق في عام 2018، هو نتيجة تعاون مشترك بين مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية وجامعة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم المؤسسة عشر منح دراسية كاملة في كل دفعة لدعم وتشجيع الطلاب على التفوق والابتكار في المجال التعليمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كلية التربية جامعة الإمارات خليفة السويدي للعلوم الطبیة حمدان بن راشد

إقرأ أيضاً:

تخريج دفعة في «أساليب البحث العلمي» بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
احتفلت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي البرنامج التدريبي الخاص بأساليب البحث العلمي، وذلك بالتعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات.
وقدم اللواء ثاني بن بطي الشامسي، مدير الأكاديمية، التهاني والتبريكات للمنتسبين، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على توظيف مخرجات البرنامج في تحقيق التطلعات واستشراف المستقبل بمجالات البحث العلمي.
وأشاد بالتعاون والشراكة مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في تصميم وتنفيذ هذا البرنامج المتقدم.
وهنأ الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز الخريجين، وثمّن التعاون والشراكة مع أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، التي تعتبر من أهم المؤسسات المتخصصة في مجال التدريب الأمني وبارك لهذه الدفعة، التي أظهرت حرصاً والتزاماً على اكتساب المعرفة والمهارات التي تمكنهم من التطوير المستمر في عملهم.
ولفت إلى أهمية البرنامج في تحقيق التطلعات بمجالات العمل الشرطي والأمني، بما يعزز جهود شرطة أبوظبي في استدامة الأمن والأمان.وأشاد بجهود أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في توفير فرص التطوير المهني والعملي.
وذكر أن مركز تريندز يعمل على تطوير برامجه التدريبية، ويؤكد التزامه بتزويد المتدربين بأفضل الأدوات والمهارات التي تواكب متطلبات العصر، بما لديه من فريق من المدربين المتخصصين الذين يتمتعون بالخبرة الواسعة نظرياً وتطبيقياً في منهجية البحث، ويعمل على تزويد الباحثين بمهارات البحث العلمي وبالأدوات التي تعينهم على الاستكشاف والابتكار والقدرة على استشراف المستقبل.
وفي نهاية الحفل كرم اللواء ثاني بن بطي الشامسي، والدكتور محمد العلي خريجي الدورة والمدربين، وقاما بتسليمهم شهادات التخرج والتقدير.

مقالات مشابهة

  • «مش بس للمصريين».. سعودية تشارك في برنامج المواهب كاستنج
  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يُنجز المرحلة الأولى من موسوعة تاريخ الإمارات العربية المتحدة
  • محمد بن راشد: تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية في الدولة
  • تخريج دفعة في «أساليب البحث العلمي» بأبوظبي
  • ” معهد الإمارات المالي” يطلق الدفعة الـ8 من برنامج تطوير القادة
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”