لقي طفلان مصرعهما وأصيب 14 شخصاً بينهم 7 من رجال الشرطة بجروح جراء انفجار وقع اليوم في منطقة "بيشين" بإقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.
وأفادت الشرطة المحلية في بيان، أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعها مجهولون في دراجة نارية كانت متوقفة بالقرب من مكتب نائب مفوض إدارة المنطقة، وجرى تفجيرها بالتحكم عن بُعد.


أخبار متعلقة 115 أسير حرب.. كواليس صفقة تبادل جديدة بين روسيا وأوكرانيابينها كورسك.. بوتين يتلقى تقارير عن آخر تطورات العمليات في أوكرانياوأضافت أن قوات الأمن طوقت الموقع لجمع الأدلة، وجرى نقل الضحايا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

هجوم مسلح في #باكستان يسفر عن مقتل 12 من رجال الشرطة#اليوم #يوم_الجمعة https://t.co/dXrXEwUhGt— صحيفة اليوم (@alyaum) August 23, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس إسلام آباد باكستان انفجار باكستان تفجير إرهابي

إقرأ أيضاً:

باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهاب

أظهرت لوائح اتهام لدى الشرطة اليوم الأربعاء، أنه سيتم توجيه اتهامات تتعلق بالإرهاب لعدة مشرعين وزعماء في حزب رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان، وذلك بعد إلقاء القبض عليهم في أعقاب مسيرة نظموها للمطالبة بالإفراج عنه.

ولا يزال هؤلاء الأشخاص المنتمون لحزب حركة الإنصاف رهن الاحتجاز لدى الشرطة منذ اعتقالهم بعد مسيرة يوم الأحد التي شهدت أعمال عنف.
وسُجن خان، نجم الكريكيت السابق الذي يبلغ من العمر 71 عاماً، قبل أكثر من عام منذ الإطاحة به في 2022 بعد خلاف بينه وبين جنرالات من الجيش يتمتعون بالنفوذ أدى إلى أسوأ أزمة سياسية منذ عقود في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 241 مليون نسمة.
وأظهرت لوائح الاتهام أن من بين المتهمين علي أمين جاندابور رئيس حكومة إقليم خيبر بختون خوا شمال غرب البلاد، حيث يقود حزب خان حكومة أغلبية في الإقليم.

مظاهرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن عمران خانhttps://t.co/gitTvyRbid

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024 وقال متحدث باسم شرطة إسلام أباد إن الاتهامات ستتضمن انتهاك القانون والنظام ومهاجمة مسؤولي إنفاذ قانون. ولم يذكر عدد المحتجزين أو مزيداً من التفاصيل.
وقال حزب حركة الإنصاف إن 12 من أعضائه في البرلمان تقريباً قُبض عليهم في إسلام آباد. وذكر الحزب أن آخرين لاذوا بالبرلمان للإفلات من الشرطة التي دخلت المبنى للقبض على بعضهم.
وأعلن الحزب تنظيم احتجاجات في أنحاء البلاد على حملة القمع يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • إيران.. مقتل 3 من قوات حرس الحدود بهجوم مسلح قرب باكستان
  • إيران.. مقتل 3 من حرس الحدود بهجوم مسلح قرب باكستان
  • باكستان: قتلى في هجوم على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال
  • باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهاب
  • مقتل وإصابة 3 أشخاص في انفجار بمارب
  • مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • تحطّم مروحية عسكرية إسرائيلية جنوب غزة.. مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 إثر تحطم مروحية في رفح جنوب غزة
  • انفجار عنيف في مدرسة بتعز ومقتل وإصابة عدد من الطالبات
  • مصرع وإصابة طفلين فى حادثين بالجيزة