نظمت منطقة الإسكندرية الأزهرية ندوة بعنوان "تعديل السلوك الطلابى وفقا للمنهج الاسلامى الرشيد" وذلك في إطار حرص الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية على رعاية الطلاب وتنمية قدراتهم.

شارك في الندوة نخبة من القيادات الأزهرية، منهم الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية، والدكتور أبو اليزيد سلامة، مدير الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وإبراهيم صديق، مدير عام التربية الاجتماعية والتربية الرياضية.

تضمنت الندوة العديد من الفقرات التي تناولت أهمية بناء الطالب الأزهري وتصحيح المفاهيم الخاطئة، كما شهدت تفاعلاً كبيراً من الطلاب الذين طرحوا أسئلة واستفسارات قيمة، والتي تم الرد عليها من قبل علماء وقيادات أزهرية.

وأكدت الندوة على دور المنهج الإسلامي في تشكيل سلوك الطلاب وتوجيههم نحو القيم والأخلاق الفاضلة. كما سلطت الضوء على أهمية الأنشطة اللاصفية في تنمية مواهب وقدرات الطلاب.

يأتي تنظيم هذه الندوة في إطار برنامج الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والذي يهدف إلى إقامة ندوات توعوية مستمرة لبناء شخصية الطالب الأزهري المتكاملة.

 

الجدير بالذكر أن منطقة الإسكندرية الأزهرية تشهد حالياً تنوعاً كبيراً في الأنشطة الصيفية التي تستهدف الطلاب، وكانت قد استقبلت مراكز الأنشطة الصيفية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية الاطفال خلال اجازة الصيف والتى تتميز بتنوع نطاق مجالاتها وكثفت مراكز الأنشطة الصيفية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية نطاق مجالاتها، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وأيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، ومحمد عبد الله، مدير إدارة رعاية الطلاب.

 

وقال  الدكتور ابوخزيمة رئيس المنطقة الازهرية تألقت مراكز الأندية الصيفية في تفعيل الأنشطة بها، وبرز النشاط الرياضي بمعهد القويري الابتدائي التابع لإدارة غرب، الذي قدم لرواده مجموعة من الأنشطة الترفيهية منها لعبة الكراسي الموسيقية وشد الحبل وتمرينات اللياقة البدنية، واستكمال معهد جمال زين الدين بإدارة شرق دوري تنس الطاولة وسط فرحة الطلاب بالنشاط الرياضي، وأقام معهد الراشدين مباريات تنس طاولة.

كما تنوع النشاط الفني في العديد من مجالاته، حيث أبدع طلاب معهد غيط العنب التابع لإدارة وسط في الرسم بألوان الفلومستر، وأبدعت طالبات معهد فتيات الفتح المبين في إلقاء الشعر، تحت عنوان "أحبك يا رسول الله".

 

وفي الندوات التثقيفية، نفذ معهد الراشدين ندوتين عن الصحة النفسية، قدمتهما الدكتورة غادة توفيق من المركز الإعلامي بوزارة الصحة.

 

وتناولت الندوة الأولى مخاطر استخدام الهواتف المحمولة وتأثيرها على الصحة النفسية، بينما تناولت الندوة الثانية موضوع التنمر وتأثيره على الصحة النفسية، كما شملت الندوات في معهد جمال زين الدين، ندوة حول مراتب القرآن، وفي معهد أبو قير الابتدائي، استُكملت مبادرة "اعرف منهجك".

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية منطقة الإسكندرية الأزهرية المنهج الإسلامي الطلاب الإسکندریة الأزهریة الإدارة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة الوسائط المتعددة بقطاع المكتبات ندوة بعنوان (مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية)، وذلك الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد 15 سبتمبر، بقاعة محاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يلقي المحاضرة الدكتور هشام المعداوي، عميد كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور، والأستاذة الدكتورة علية عبد الهادي، أستاذ العمارة الداخلية المتفرغ بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، و الدكتور حسن الفداوي، الأستاذ المتفرغ بقسم الديكور في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، والدكتور عمرو الدمرداش، عضو هيئة تدريس بكلية الفنون التطبيقية بجامعة دمنهور.

تتناول الندوة عدة محاور منها أخلاقيات الابتكار والإبداع في ظل التطورات التكنولوجية، بالإضافة إلى طرح تساؤل: هل تقدم التطبيقات التكنولوجية فنًّا أصيلًا معبرًا عن الفنان ومشاعره وموهبته الحقيقية؟، وأيضًا عرض التأثيرات الإيجابية والسلبية لاستخدام التطبيقات التكنولوجية في الفنون البصرية والنحت، كما سيتحدث ضيوف الندوة عن تجاربهم الفنية الذاتية في استخدام التطبيقات التكنولوجية. هذا وسيقام على هامش الندوة معرضًا مصغرًا للأعمال الفنية باستخدام التطبيقات التكنولوجية لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور.

وتأتي الندوة في ضوء اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر المعرفة والثقافة في كافة جوانب حياة المواطن المصري، من خلال الفعاليات العلمية والثقافية التي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية العلم والاطلاع وجودة الفكر على قمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • ندوة تناقش تعزيز الوعي المالي لطلبة المدارس والاستفادة من التجارب الدولية والإقليمية
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • تعديل المادة 242 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية وفقا لرؤية نقابة المحامين
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يكرم أوائل الطالبات بمعهد فتيات مطروح النموذجي
  • ندوة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة تناقش سبل الوقاية والتعامل مع حوادث
  • تعديل مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا..تفاصيل
  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية
  • "المسرعات المستقلة للإمارات للتغير المناخي" تناقش آلية تعديل الحدود الكربونية
  • حول السلوك التفاوضي الأمريكي